ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا

مس فراتين - هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا الصودا. السبب: تؤدّي المشروبات القليلة بالسعرات في أغلب الأحيان للشعور بالحرية في تناول أطعمة أخرى لأنهم وفروا في الصودا وبالتالي تزيد نسبة أكلهم. كما أن المحليات الصناعية في الصودا تزيد من الشهية لتناول الحلويات.

الحَلّ: استبدال الصودا بالماء ، أو القهوة، أو الشاي غير المحلّى. إذا كنت تَشتهي طعما حلوّا، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكّر (7 سعرات حرارية) إلى القهوة أو الشاي أَو تناول عصير طبيعي (10 سعرات حرارية)، أو ماء منكه وغير محلى.

2. الاستشارة الثانية

قد يفيدنا أحيانا الحصول على استشارة طبية ثانية، بعض الأطباء غير معصومين عن الخطأ كما أن أخطاء محتملة قد تقع في المختبرات. لذا ينصح بأخذ استشارة ثانية حتى لو كنت تثق في الطبيب. يمكنك الاستعانة بالاستشارة الإلكترونية، تتوفر عدة مواقع طبية تقدم النصائح الطبية مثل eclevelandclinic.org أو jhintl.org/for-patients. لا تقتنع باستشارة طبية واحدة!

3. التوقف عن تناول العلاج عند الشعور بالتحسن

ربما شعرت بالتحسن بعد تناول نصف كمية الدواء الموصى بها، ولكن هذا ليس سببا للتوقف عن تناول الدواء، يجب أن تكمل العلاج الموصوف إلى أخره. إذا كنت تشعر بالتحسن فهذا يعني بأن الدواء فعال وناجح، لماذا تتوقف الآن بينما يمكنك علاج كامل الحالة الصحية للأبد. إذا كنت تريد التوقف لأي سبب يجب ان تخبر الطبيب أولا.

4. عدم الذهاب لموعد المتابعة

يمنع الخوف والإزعاج 30 إلى 50 بالمائة من النساءِ من الحصول على عمليات تابعة ومراقبة إضافية لفحص سرطانِ عنق الرحم. مع أن تشخيص سرطان عنق الرحم في مراحلِه الاولى يزيد من احتمال البقاءِ إلى 92 بالمائة. يجب أن تحصل كل سيدة على فحص عنق الرحم، مع الحرص على المتابعة والمراقبة كل 4 أشهر، وهذا ينطبق على العديد من الأمراض الأخرى.

5. الإفراط في تناول الدواء

بالرغم من أن الكمية الموصى بها من أي علاج مكتوبة على الغلاف الخارجي للعبوة، وعلى الإرشادات، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الدواء مركب سحري، إذا تناول منه عددا اكبر سيشفى أسرع. بالطبع الدواء يحتوي على مركبات كمياوية تعمل وفقا لجدول زمني، بينما الفائض منها يذهب إلى الكبد ويسبب مشاكل صحية خطيرة وقاتلة. التزم بتعليمات الطبيب وإرشادات الاستعمال، ولا تقم بتناول أدوية شبيهه خلال فترة زمنية قصيرة، خصوصا علاجات الانفلونزا، والبرد والصداع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
كثر يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول وجبة أساسية كاملة. تكثر التساؤلات حول الموضوع أما الأجوبة عليها ففي 5 أسباب رئيسية.

•عدم تناول وجبة فطور كاملة وكافية: أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور تحتوي على 300 وحدة حرارية فقط يكسبون وزناً زائداً مرتين أكثر من أولئك الذين يحصلون على 500 وحدة حرارية في الفطور. أما ال...
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
إذا كنت أو أحد أقربائك تعانون من مشكلة الوزن الزائد، فقد تكون الجراحة اختيار مناسبا للتخلص من الوزن بسرعة.

يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل الوزن الزائد من صعوبة في الحركة، حتى القيام بالمهام البسيطة قد يبدو أمراً صعباً بالنسبة لهم. فصعود السلالم مشكلة، والمشي مشكلة، وركوب السيارة مشكلة، وحتى النهوض من السرير مشكلة. وقد يصل الأمر إلى ح...
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيا...
هل السهر يزيد الوزن؟
هل السهر يزيد الوزن؟
جاء في دراستين منفصلتين حديثتين، أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع ، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم .

وأظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلا في بداية العشرينات من العمر، ان مستوى هرمون الشبع (لبتين) قد انخفض بمقدار 15% لدى اللذين ناموا فقط 4 ساعات من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع (غريلين) بمقدار 28%.

كما أ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة