ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > هل يعاني شعرك من الجفاف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل يعاني شعرك من الجفاف؟

مس فراتين - إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1/2 أفوكادو، مقشّرة

• جرّة مايونيز صغيرة

• وعاء للخلط

• قبّعة دش أو بلاستيك

الخطوات:

1. في الوعاء، قومي بهرس الافوكادو والمايونيز معا باستعمال شوكة أو أصابعك حتى تصبح خضراء فاتحة اللون.

2. اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، (مع أنني اعتقد أن الشامبو المناسب للشعر الجاف أفضل من استعمال أي نوع من غسول الشعر!)

3. ضعي كمية من مزيج الافوكادو على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. 4. ضعي قبعة الدش أو قطعة البلاستيك المتوفرة. هذا سيوفر بعضا من الدفء، كما سيمنع تلوثك وبيتك بالمزيج.

5. لفي راسك بمنشفة دافئة رطبة على شكل عمامة على القبّعة البلاستيكية للحصول على تلطيف عميق للشعر. استرخي على مقعد لمدة 20 دقيقة.

6. قومي بغسل الشعر تماما. وأخيرا من الأسباب الرئيسة لجفاف الشعر وتقصفه، تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي فور الاستحمام, اتركي شعرك يجف لوحده قبل تسريحه، واستعملي كريم أو رذاذ واقي للشعر قبل تجفيفه. لا تنسي تناول الكثير من الماء والسوائل التي تعمل على ترطيب كامل الجسم والشعر أيضا. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
جريئة
جريئة
«Lionhearted» الجرأة واضحة في هذه التسريحة التي لا تخلو من الأنوثة والرقّة. فانطباع القوّة والشجاعة يظهر من خلال اختيار المرأة الواثقة بجمالها وحضورها للتسريحة التي تميّزها عن سائر النساء. هذه المرأة، تعرف ماذا تريد ولا تتوانى عن المجازفة في خوض المغامرات بهدف تحقيق ما تصبو إليه حتى لو كان عليها أن «تأخذه من فمّ الأسد» كما يقول المثل الشهير. تسريح...
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
1. كوني صادقة مع نفسكلا تختاري تسريحة شعر تجعلك تشعرين بأنك مختلفة عن طبيعتك. في أغلب الأحيان تحصر العرائس في بعض التسريحات "التقليدية". ولكن إذا كان هذه التسريحة تشعرك بعدم الارتياح، فلا تختاريها. لا تدعي احدا يفرض عليك اسلوبه.

2. كوني واضحة مع مصفف الشعر قبل أن تذهبي إلى مصفف الشعر حاولي تطوير فكرة جيدة لتصفيفة الشعر التي تريدينها. إ...
 حلول سهلة لتساقط الشعر
حلول سهلة لتساقط الشعر
هل تفقدين أكثر من 20 إلى 100 شعرة في اليوم؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت على الأرجح من الخمسين بالمائة الذين يفقدون شعرها بسرعة. ولكن قبل أن تبدئي في التفكير في الأسباب المحتملة وغير المحتملة لإصابتك بهذه الحالة، فكري معنا بهذه الأسباب المنطقية:

هل قمت بتغير في حميتك الغذائية، هل تتناولين كمية كافية من البروتين والأحماض الأمينية، هل يمر جس...
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
أفضل تسريحة شعر حسب شكل الوجه للعرائس؟
أفضل تسريحة شعر حسب شكل الوجه للعرائس؟
حسنا، سواء كنت العروسة أو الفتاة التي ستحضر مراسيم حفل الزفاف، يجب أن تكون تسريحة شعرك أول ما تفكرين به لانها يمكن أن تفسد إطلالتك بالكامل. تسريحة الشعر غير المناسبة ستبقى دائما ذكرة مؤلمة في كل الصور.

تم اعتماد هذه النصائح من مصففي الشعر حسب شكل الوجه، لذا تأكدي من شكل وجهك أولا ثم قومي بعمل اكثر من بروفة شعر للتأك...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة