ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 2
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دليلك في تلوين الشعر 2

مس فراتين - الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وهي أغذية تلعب دوراً حاسماًَ في الشعر ونموه.

وللحصول على شعر صحي عليك بالتدليك الخفيف لجلد الرأس والشعر الجاف ودهنه بزيت اللوز وتركه لمدة ساعة ثم غسل الرأس جيداً واحرصي على استبدال الفرشاة بمشط مطاطي ذي أسنان متباعدة فهو بمشط الشعر ويمس جلد الرأس بلطف ويبقى شعرك معافى وبراقاً.

الحنة هي مسحوق الأوراق المجففة وتستعمل للتزين وصبغ الشعر وتقوية جلد الرأس وكانت الحنة تستعمل في الماضي كمبرد لفروة الرأس عند إصابة الشخص بالصداع عبر خلطها بالماء، وهي تستخدم كذلك لتغذية الشعر وتنميته وتكثيفه وتغيير لونه فتعطيه ألواناً كالأسود والبني والأحمر، ولتحقيق أفضل النتائج هناك زيوت وخلطات مختلفة تساعد على إعطاء اختلاف في اللون.. وثمة نساء يستخدمن عند خلط الحنة الشاي أو الزعفران أو البيض وغيرها للتحكم باللون.

وعن دور الحنة في علاج تساقط الشعر - وهي مشكلة معظم النساء في عصرنا الحاضر - فالحنة مغذ رائع لفروة الرأس وبصيلات الشعر إذا تم خلطها بمجموعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية ويمكن أن يزود هذا الخليط بكمية من اللبن أيضاً. ولكن ننصح بعدم استخدام الحنة أكثر من مرة واحدة في الشهر لأنها من الأعشاب الحادة القوية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
1. كوني صادقة مع نفسكلا تختاري تسريحة شعر تجعلك تشعرين بأنك مختلفة عن طبيعتك. في أغلب الأحيان تحصر العرائس في بعض التسريحات "التقليدية". ولكن إذا كان هذه التسريحة تشعرك بعدم الارتياح، فلا تختاريها. لا تدعي احدا يفرض عليك اسلوبه.

2. كوني واضحة مع مصفف الشعر قبل أن تذهبي إلى مصفف الشعر حاولي تطوير فكرة جيدة لتصفيفة الشعر التي تريدينها. إ...
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذل...
نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضراتالملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة.

ماهية القشرة

القشرة مشكلة جمالية وصحيّة قد يعاني منها الرجال والنساء على السواء. أسبابها كثيرة ومختلفة، فهي تظهر...
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
أعدي قناعا طبيعيا يعيد لشعرك حيويته وجماله، ويكسبه الزيوت والمواد الطبيعية التي يفتقدها خاصة مع المناخ الحار في فصل الصيف. ويعتبر قناع الفواكه من أكثر الأقنعة المغذية حيث إن له ملمساكريميا ناعما ويحتوي كذلك على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

المكونات:

1\2 ثمرة موز

1\4 ثمرة أفوكادو

1/4 ثمرة كنتالوب

م...
مريم أمين تعترف
مريم أمين تعترف
ارتكبت جريمة في حق بشرتي وشعري

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، باحت النجمة بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة