ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 2
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دليلك في تلوين الشعر 2

مس فراتين - الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وهي أغذية تلعب دوراً حاسماًَ في الشعر ونموه.

وللحصول على شعر صحي عليك بالتدليك الخفيف لجلد الرأس والشعر الجاف ودهنه بزيت اللوز وتركه لمدة ساعة ثم غسل الرأس جيداً واحرصي على استبدال الفرشاة بمشط مطاطي ذي أسنان متباعدة فهو بمشط الشعر ويمس جلد الرأس بلطف ويبقى شعرك معافى وبراقاً.

الحنة هي مسحوق الأوراق المجففة وتستعمل للتزين وصبغ الشعر وتقوية جلد الرأس وكانت الحنة تستعمل في الماضي كمبرد لفروة الرأس عند إصابة الشخص بالصداع عبر خلطها بالماء، وهي تستخدم كذلك لتغذية الشعر وتنميته وتكثيفه وتغيير لونه فتعطيه ألواناً كالأسود والبني والأحمر، ولتحقيق أفضل النتائج هناك زيوت وخلطات مختلفة تساعد على إعطاء اختلاف في اللون.. وثمة نساء يستخدمن عند خلط الحنة الشاي أو الزعفران أو البيض وغيرها للتحكم باللون.

وعن دور الحنة في علاج تساقط الشعر - وهي مشكلة معظم النساء في عصرنا الحاضر - فالحنة مغذ رائع لفروة الرأس وبصيلات الشعر إذا تم خلطها بمجموعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية ويمكن أن يزود هذا الخليط بكمية من اللبن أيضاً. ولكن ننصح بعدم استخدام الحنة أكثر من مرة واحدة في الشهر لأنها من الأعشاب الحادة القوية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
أحدث سبل العناية
أحدث سبل العناية
أنواع شامبو مركزة

تركز اليوم معظم أنواع الشامبو على مكونات نادرة قادرة على تقوية الشعر وتغليف قشوره، مثل الزيوت المغذية (زيوت الأفوكادو والمانغا....)، أو النشاء النباتي، أو الهلام الملكي أو جوز الكولا. بهذه الطريقة، يصبح شعرك ممتلئاً ولامعاً وحيوياً.

Shampooing Nutrition & Lumière Elsève من لوريال L’Oréal.

كريمات ...
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
لا شيء يعبر عن الرومانسية مثل الخصل الملتفة والناعمة. ولكن إذا سألت اي فتاة تملك خصل ملتفة وستقول لك بأن اصعب شيء تقوم به هو الحفاظ على نعومة هذه الخصل، التي تذكرنا بالتماثيل اليونانية القديمة التي خلدت معنى الجمال عند الاغريق. ولأننا نهتم بجمالك فقد بحثنا جيدا وعثرنا على أفضل الطرق للعناية بالشعر المجعد الملتف.

تقول خ...
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال. سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:

1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نست...
للعناية بالشعر الجاف
للعناية بالشعر الجاف
يميل الشعر الجاف للانتفاش والتقصف، لذلك يحتاج لنوع خاص من العناية والاهتمام. وتركز طرق العناية بهذا النوع على محاولة استعادة زيوت الشعر الطبيعية. ومن أولى خطوات العناية بالشعر الجاف التنظيف الجيد وتدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية ، مما يساعدها على إفراز الزيوت الأساسية للشعر. تجنبي استخدام أنواع الشامبو القوية، التي تزيد من جفاف الشعر لأنها ...
ليدوم لون الصبغة طويلاً...
ليدوم لون الصبغة طويلاً...
عليك استعمال الشامبو الذي يحمي اللون والملطف

تصبغين شعرك باستمرار وتجدين أن لونه الجميل لا يدوم طويلاً وإنما يخبو بسرعة ويفقد لمعانه وبريقه. عليك استعمال الشامبو الذي يحمي اللون والملطف أو القناع الذي يغذي الشعر.

ندرك جميعاً أن الشعر المصبوغ يكون دوماً أكثر ضعفاً وهشاشة من الشعر غير المصبوغ. فضوء النهار، وأ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة