ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 2
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دليلك في تلوين الشعر 2

مس فراتين - الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وهي أغذية تلعب دوراً حاسماًَ في الشعر ونموه.

وللحصول على شعر صحي عليك بالتدليك الخفيف لجلد الرأس والشعر الجاف ودهنه بزيت اللوز وتركه لمدة ساعة ثم غسل الرأس جيداً واحرصي على استبدال الفرشاة بمشط مطاطي ذي أسنان متباعدة فهو بمشط الشعر ويمس جلد الرأس بلطف ويبقى شعرك معافى وبراقاً.

الحنة هي مسحوق الأوراق المجففة وتستعمل للتزين وصبغ الشعر وتقوية جلد الرأس وكانت الحنة تستعمل في الماضي كمبرد لفروة الرأس عند إصابة الشخص بالصداع عبر خلطها بالماء، وهي تستخدم كذلك لتغذية الشعر وتنميته وتكثيفه وتغيير لونه فتعطيه ألواناً كالأسود والبني والأحمر، ولتحقيق أفضل النتائج هناك زيوت وخلطات مختلفة تساعد على إعطاء اختلاف في اللون.. وثمة نساء يستخدمن عند خلط الحنة الشاي أو الزعفران أو البيض وغيرها للتحكم باللون.

وعن دور الحنة في علاج تساقط الشعر - وهي مشكلة معظم النساء في عصرنا الحاضر - فالحنة مغذ رائع لفروة الرأس وبصيلات الشعر إذا تم خلطها بمجموعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية ويمكن أن يزود هذا الخليط بكمية من اللبن أيضاً. ولكن ننصح بعدم استخدام الحنة أكثر من مرة واحدة في الشهر لأنها من الأعشاب الحادة القوية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1/2 أفوكادو، مقشّرة
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرم...
 موضة الغرة لربيع 2009
موضة الغرة لربيع 2009
الغرة يمكنها أن تغير شكلك وتمنحك مزيدا من التجديد. والغرة أيضا تحتاج لمتابعة قص كل فترة حتى تحتفظي بشكلها رائع دائما. يمكنك أن تقصي الغرة بنفسك اذا اتبعت الخطوات البسيطة التالية.

1- أولا ستحتاجين لمقص حاد ومرآة بإضاءة جيدة.

2- قصي الغرة وشعرك جافا وليس مبتلا، لان الشعر المبتل يكون أطول وبالتالي عندما يجف يبدو أقصر مما تريدين...
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
نظرا لضيق الوقت فى رمضان وكثرة الإنشغالات الرمضانية، فسيكون تصفيف الشعر بأشكال معقدة تحتاج لأدوات حرارية كثيرة امراً صعباً للغاية. حاولي قد الإمكان أن تكون تسريحاتك بسيطة وسهلة الإعداد وتمنحك مظهراً انيقاً ومقبولأ مثل ذيل الحصان العادي او رفع نصف الشعر للخلف وترك الباقي منسدلا او حتى إعداد ضفيرة جانبية. ...
قصة الشعر الأنسب لك
قصة الشعر الأنسب لك
كم مرة خرجت من صالون تزيين الشعر وأنت تشعرين بخيبة الأمل لأنك لم تحصلي على الأسلوب الذي أردته أساساً؟

الحقيقة هي أن مزين الشعر لا يستطيع قراءة أفكارك لكي يتفادى خذلك، وعليك أن تخبريه صراحة بما تريدينه. إليك هذا الدليل حول القصة والتسريحة اللتين تبرزان أفضل قسماتك، وتبقيان شعرك مذهلاً حتى موعد زيارتك الثاني إلى صالون التزيين. إليك م...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة