ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تأثير الاضطرابات الغذائية على الجنين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تأثير الاضطرابات الغذائية على الجنين

مس فراتين - من المهم دائما اتباع نظام غذائى صحى خلال فترة الحمل، فهناك مخاطر عديدة يتعرض لها طفلك إذا بدأت الحمل وأنت مازلت تعانين من مشاكل الاضطرابات الغذائية وهذه المخاطر منها:

معدل أعلى من الإجهاض ووفاة الجنين

معدل أعلى لوفاة الطفل خلال الشهر الأول بعد الولادة

زيادة احتمال ولادة طفل صغير الحجم

إصابة الطفل بمرض الصفراء

نقص السائل الأمينى

انفصال المشيمة

زيادة مخاطر التشوهات الخلقية خاصة كف البصر وتخلف النمو العقلى

حتى لو بدا طفلك صحيحا عند الولادة فإن الدراسات أثبتت أن الأطفال المولودين لأمهات يعانين من اضطرابات غذائية خلال الحمل، ينمون ولكنهم يكونون أكثر احتمالية لأن: يصغر حجمهم عن نظرائهم من الأطفال، يكونون أضعف، يكون معدل نموهم البدنى والعقلى أبطأ، يعانون من ضعف المهارات الاجتماعية، بالإضافة إلى اعتمادهم على الآخرين عاطفيا. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من ليالٍ قصيرة، إذ وسطياً ينمن مدة ست ساعات ونصف فقط، بينما ينام الرجال ثماني ساعات وسطياً. أما القلق فيصيب 20% من الناس وآخرون يستيقظون بشكل متكرر في أثناء الليل. هذا يعني أن هناك اضطرابات في النوم تلقي...
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
لا شيء يمكن أن يهيّئك للمشاعر التي أنت على وشك الإحساس عندما يتعلق الأمر باستقبال طفلك الرضيع الأول. فهذه المرحلة من التغيير والتحدي تعتبر الأكبر لأي أم جديدة. ولكن هذه النصائح ستساعدك على الاستفادة إلى أبعد الحدود من الشهور القليلة الأولى للأمومة.

1. انغمسي في الأمومة: تعتبر الأسابيع الأولى بعد ولادة الطفل، أفصل وقت، والوقت الوحي...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
الزوائد الأنفية هي غدّد موجودة بين المجارية التنفسية والمنطقة الخلفية للحنجرة. عندما تتم إزالة الزوائد الأنفية ، تسمى العملية adenoidectomy.

في أغلب الأحيان يتم إجراء العملية للأطفال، ونادراً على البالغين. تعرض المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ هذه القائمة من الأسباب التي تبرر القيام بهذه العملية:

1. صعوبة التنفّس ...
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
كشفت دراسة أميركية احتمال تعرض النساء الحوامل اللواتي يصبن بإنفلونزا الخنازير لمضاعفات أكثر قد تتطلب نقلهن إلى المستشفى، مما يزيد بأربع مرات عن المعدل العام.

وأكدت الدراسة التي وزعتها المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها ونشرت في المجلة الطبية Lancet أن معظم النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروس خلال عام 2009 نقلن إل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة