ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

احذر تعرض الاطفال للبلاستيك

مس فراتين - حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية الأهل لتوخي الحذر عند شراء التجهيزات البلاستيكية للاطفال الرضع، ونصحتهم بالتالي لحماية اطفالهم من التعرض لهذه المادة السامة:

1. لا تستعمل القناني والأكواب والصحون البلاستيكية التي تعرضت للخدش. الخدوش يمكن أن تزيد من تسرب هذه المواد إلى طعام وشراب الاطفال وبالتالي تزيد من المخاطر الصحية عليهم.

2. لا تستعمل الماء الساخن جدا في الاوعية البلاستيكية والقناني المخصصة لصنع الحليب لأن الماء المغلي يمكن أن يذيب طبقة من المادة السامة.

3. لا تستعمل منتجات المايكروويف التي تحتوي على مادة Bisphenol A.

4. قم بقراءة المكونات على عبوات البلاستيك الخاصة بالاطفال الرضع قبل شرائها وتأكد من شراء منتجات خالية من هذه المادة السامة.

5. لا تهمل أي مؤشرات غير طبيعية عند الاطفال، وقم بزيارة الطبيب فور شعور الطفل بأي عارض صحي.

6. استبدل العبوات والقناني والمواد البلاستيكية الاخرى بشكل منتظم ولا تستعمل عبوات الطعام البلاستيكية القديمة لتحضير أو تخزين الاطعمة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقترا...
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
عبارة استوقفتني

لبرنارد تريستان Les Parents Paresseux 'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق' من كتاب الأهل الكسالى

كثيرًا ما أسمع عبارة أحمق أو غبي ترددها أم أو أب على مسمعي طفلهما إلى درجة تصبح الحماقة أو الغباء والكسل نعت لصيق بالطفل. أما إذا سألت أحد الوالدين عن السبب فالإجابة الحاضرة دائمًا: «نال علامة متدنية في العلوم،...
السكر ضروري للأطفال
السكر ضروري للأطفال
ولكن...

إنتبهي من التسوس والبدانة

اكتسب السكر سمعة سيئة على مرّ السنوات بسبب قدرته على تسبيب البدانة وتسوس الأسنان. إلا أن السكر يبقى رغم ذلك ضرورياً لنمو الطفل، شرط الموازنة بشكل جيد بين السكريات السريعة والبطيئة

. قد تقولين: السكر! لا أعطيه أبداً لطفلي. لكن السكر ضروري لصحة طفلك ونموه. لا بل إن الس...
 أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه ...
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
كشفت دراسة أميركية احتمال تعرض النساء الحوامل اللواتي يصبن بإنفلونزا الخنازير لمضاعفات أكثر قد تتطلب نقلهن إلى المستشفى، مما يزيد بأربع مرات عن المعدل العام.

وأكدت الدراسة التي وزعتها المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها ونشرت في المجلة الطبية Lancet أن معظم النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروس خلال عام 2009 نقلن إل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة