ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

احذر تعرض الاطفال للبلاستيك

مس فراتين - حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية الأهل لتوخي الحذر عند شراء التجهيزات البلاستيكية للاطفال الرضع، ونصحتهم بالتالي لحماية اطفالهم من التعرض لهذه المادة السامة:

1. لا تستعمل القناني والأكواب والصحون البلاستيكية التي تعرضت للخدش. الخدوش يمكن أن تزيد من تسرب هذه المواد إلى طعام وشراب الاطفال وبالتالي تزيد من المخاطر الصحية عليهم.

2. لا تستعمل الماء الساخن جدا في الاوعية البلاستيكية والقناني المخصصة لصنع الحليب لأن الماء المغلي يمكن أن يذيب طبقة من المادة السامة.

3. لا تستعمل منتجات المايكروويف التي تحتوي على مادة Bisphenol A.

4. قم بقراءة المكونات على عبوات البلاستيك الخاصة بالاطفال الرضع قبل شرائها وتأكد من شراء منتجات خالية من هذه المادة السامة.

5. لا تهمل أي مؤشرات غير طبيعية عند الاطفال، وقم بزيارة الطبيب فور شعور الطفل بأي عارض صحي.

6. استبدل العبوات والقناني والمواد البلاستيكية الاخرى بشكل منتظم ولا تستعمل عبوات الطعام البلاستيكية القديمة لتحضير أو تخزين الاطعمة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما درجة حرارة الماء المناسبة لإستحمام الأطفال؟
ما درجة حرارة الماء المناسبة لإستحمام الأطفال؟
للحفاظ على بشرة طفلك في فصل الشتاء توصي الجمعية الأمريكية للعناية بالأطفال بأن تستخدم الأمهات الماء الفاتر عند غسل الأطفال الرضع، في حين تحذر من استعمال الماء الساخن حتى خلال موسم الشتاء.

هذا ويؤدي إستعمال الماء الساخن إلى فقدان الجسم للزيوت الطبيعية التي تعمل كطبقة واقية للبشرة بينما استعمال الماء الفاتر يعمل على تهدئة الأعصاب، ويتخل...
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
«في وسط السوبر ماركت يبدأ سامي الصراخ لأن والدته لا تسمح له بشراء ما يحلو له، كل من في السوبر ماركت ينظر إليهما مما يجعلها تشعر بالحرج الشديد فتخضع لرغبة سامي الذي يعي تمامًا أصول اللعبة: إذا لم تلبِ لي ماما طلباتي فصراخي ونوبات بكائي كافية لتغيير رأيها».

يبدو هذا المشهد مألوفًا والأمهات يدركن أن تصرّفات أطفالهن عل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة