ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم

مس فراتين - عندما يتنازع الأشقاء، يشعر كل من الأطفال والأباء بالتوتر، ومشاعر الأذى والإجهاد. ولكن بعد فهم الأسباب التي تجعل الأشقاء يتحاربون، يمكن للآباء البدء بمعالجة المشكلة ومساعدة أطفالهم على حل إختلافاتهم عملياً.

أربعة أسباب شائعة لنزاع الأشقاء:

1. الأطفال أنانيون، وهذا شعور طبيعي، غالبا ما يؤدي إلى العديد من المنافسات بين الأطفال. أما الحل فهو تعليم الأطفال على المشاركة – المشاركة أمر يتعلمه الأطفال ولا يأتي بالفطرة.

2. الأطفال لا يستعبون معنى الاقتصاد. يسمع الأطفال البالغين يتحدثون عن المشاكل المالية سواء قلة التمويلات العائلية أو نقص مخزون النفط العالميِ وبما أنهم يستشعرون الخطر فهم يميلون للأحتفاظ بما يملكونه خوفا من أن يأخذه أحد منهم، دون أن يعرفوا معنى المشكلة.

3. الأطفال حسودون بطبعهم. "وهذا أيضا جزء من الطبيعة البشرية؛ كما هو جزء من غريزة البقاء". كنتيجة، وفي أغلب الأحيان يحاول الطفل أخذ ما يملكه الأطفال الآخرون فقط لأنه لا يملكه حاليا.

4. يعامل الأطفال أشقائهم في أغلب الأحيان كمنافس. ولكن على الأباء تعديل وتحسين هذا الفهمِ بحيث لا يشعر الطفل بالتهديد من وجود شقيقه أو شقيقته.

أربعة طرق لتعليم الأشقاء التعامل الجيد:

1. لابدّ أن يكون هناك عقاب. يجب أن لا يهمل الآباء نزعة الأنانية والحسد عند طفلهم، بل يجب عليهم محاولة قمع هذه الصفة أو تهذيبها عن طريق معاقبة الطفل، ويكون هذا العقاب بأخذ اللعبة أو الشيء المتنازع عليه فورا.

2. توقف عن إشعار الأطفال بالخطر الاقتصادي، عقلية الطفل لا تستطيع استيعاب الوضع الاقتصادي السيء، كل ما سيشعر به هو التهديد، وبالتالي الاستحواذ. انتبه لما تقوله أمام الأطفال.

3. علّم الأطفال الإختلاف بين الغيرة والحسد. الغيرة رغبة شرعية لحماية الممتلكات. بينما الحسد رغبة في الحصول على ما يملكه الآخرين، وهذا شعور سيء. علّم أطفالك على المشاركة، والعمل للحصول على الأشياء الجيدة التي يرغبون بها بدلا من حسد الآخرين.

4. علّم الأطفال جمال العائلة. أخبر الأطفال كم هم محظوظون لوجود أشقاء وشقيقات لهم. الشعور بالفخر والاعتزاز بالعائلة سيجعل الروابط العائلية اقوى وأجمل بين الأشقاء. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
عادات غذائية من أجل طفولة صحية
عادات غذائية من أجل طفولة صحية
1- الرضاعة الطبيعية هي الطريقة المثالية، ولا يماثلها في مزاياها أو يحل محلها أي غذاء.
2- المكملات الغذائية المحضرة في المنزل أفضل من الجاهزة إذا روعيت النظافة عند التحضير.
3- شهية الطفل هي المؤشر الحقيقي لاحتياج الطفل الغذائي.
4- تعليم الطفل آداب المائدة و مساعدته في تناول الطعام و توفير الغذاء الصحي مسؤولية الوالدين.
5-حسن ...
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
أنا حامل
أنا حامل
والفضفاض مرفوض ليلاً

لا بد من الإشارة أولاً إلى أن شهيرات هوليوود هنّ من أطلقن موضة الملابس اللصوقة للمرأة الحامل. فبدين فخورات بما برز خصوصاً على البساط الأحمر، حيث ابتعدن عن ارتداء عباءات الحمل والقصّات الواسعة. وقد أرسين هذا الاتجاه بسهولة مع إقبال شريحة واسعة من النجمات على الإنجاب المبكر غالباً بمفهومهم، كريستينا أغيليرا وبر...
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
نصائح صحية للأهل أولاً

في أيامنا هذه، ترتفع نسبة البدانة عند الأطفال وهي ظاهرة خطيرة لا يمكن تجاهلها.

عوامل عدة ساهمت في انتشار هذه الظاهرة بدأً من قلّة الحركة وانتشار الألعاب الالكترونية التي تشجّع على الركود فباتت الرياضة تحتل مرتبة ثانوية في حياة الطفل.

هذا دون أن ننسى نوعية الأطعمة التي يتناولها الطفل حالياً والتي تكو...
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
الزوائد الأنفية هي غدّد موجودة بين المجارية التنفسية والمنطقة الخلفية للحنجرة. عندما تتم إزالة الزوائد الأنفية ، تسمى العملية adenoidectomy.

في أغلب الأحيان يتم إجراء العملية للأطفال، ونادراً على البالغين. تعرض المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ هذه القائمة من الأسباب التي تبرر القيام بهذه العملية:

1. صعوبة التنفّس ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة