ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > أوضاع النوم أثناء الحمل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أوضاع النوم أثناء الحمل

مس فراتين - يصبح من الصعب اتخاذ وضع نوم مريح أثناء الحمل ويزداد الوضع صعوبة كلما تقدم الحمل وينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تتجنب النوم على ظهرها بعد الشهر الثالث لأن وزن الجنين يضغط على الوريد الأجوف الأدنى والذى يحمل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب مما يتسبب فى الدوار والعرق وسرعة دقات القلب وقد يصبح ذلك خطرا إذا ما تم تجاهله.

وعادة ما يكون وضع النوم على الظهر غير مريح وبالتالى لا تحتمله الحامل مدة كافية لتشكيله خطرا عليها أو على الجنين ولكن إذا تجاهلت المرأة الحامل تلك الأعراض فإنها ربما تتعرض للإغماء.

وبصفة عامة فإن السيدات اللاتى يستطعن الاستلقاء على ظهورهن فى المراحل الأخيرة من الحمل قليلات جدا ولذلك فلا داعى للقلق من تلك المضاعفات. وينصح الأطباء المرأة الحامل بمحاولة النوم على جانبها الأيسر.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
تمارين ما قبل الولادة
تمارين ما قبل الولادة


الأصول والقواعد لتحققي الفائدة المرجوة

خلال الحمل، قد لا تشعرين بالنشاط والرغبة في القيام بحركة، خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. رغم ذلك، يجب أن تعلمي أن نسبة مهمة من النساء تمارس التمارين الرياضية خلال الحمل. لكن في الوقت نفسه لا يمكنك ممارسة الرياضة بصورة عشوائية، بل لا بد من أن تعدّلي حركتك اليومي...
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
الإسعافات الأولية لحروق الاطفال
الإسعافات الأولية لحروق الاطفال
ي حرق بسيط يمكن أن يكون سببه النار، البخار، أو التعرض لسائل أو جسم حار، ويمكن أن يسبب سمطا مؤلما للجلد. وقد يؤدي ذلك إلى احمرار الجلد، أو ظهور فقاعات أو تقشير في مكان الحرق.

لهذا تقدم المكتبة الوطنية الأمريكية للطبّ هذه الإقتراحات للاهتمام بالحروق البسيطة:
1. هدء الطفل ولا تثير مخاوفه بشأن الحرق.
2. للحروق بدون جرح مفتوح، ضع...
تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
بالنسبة لبعض الامهات قد يبدو اقناع الاطفال بضرورة غسل ايديهم بعد الاكل واللعب أمرا مستحيلا، ولكن يجب أن لا تفقدي الامل. فالقواعد الاساسية يجب أن تظل حاضرة على الدوام وهي غسل اليدين قبل وبعد الاكل، بعد العطس أو السعال، أو تنظيف الانف بالمنديل الورقي، وبالطبع بعد استعمال الحمام واللعب بالتراب أو الرمال. ولأن ابنتي الصغيرة تثير قلقي من ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة