ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي

مس فراتين - يمكن لطفح الحفاض أن يعوق الروتين الهادئ لحياة الطفل الصحية، فما هو الحل؟

أثناء العامين أو الثلاثة أعوام الأولى من حياة كل طفل، نجد أن كل أم تقريباً، قد عانت من تجربة طفح الحفاض Diaper Rash مرة واحدة على الأقل. ولا داعي للقلق فإن أكثر من 50% من هذه الحالات تختفي من تلقاء نفسها خلال يوم واحد. ومن المفيد أن نعلم أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية يعانون من طفح الحفاض بنسبة أقل من أولئك الذين يرضعون رضاعة صناعية. بل وقد أثبتت الأبحاث أن هذه المناعة تستمر لفترة طويلة بعد الفطام.

وللتخلص من هذه المشكلة، إليك سيدتي بعض الطرق المفيدة:

أولاً: إمنحِ مؤخرة طفلك بعض الهواء وإستغني عن حفاضه وإجعليه يرقد على بطنه على فوطة مفروشة لمنع تسرب الماء. وإتركي الطفل في هذا الوضع طوال تواجدكِ بجواره.

ثانياً: إستعيني بالحفاضات ذات القدرة العالية على الإمتصاص. ثالثاً: إذا كنتِ تستخدمين حفاضات القماش شطّفيها بعد غسلها بماء به قليل من الخل.

رابعاً: جفّفي جلد الطفل وإنما بنعومة لمنع تهيج البشرة الحساسة.

خامساً: يجب عليكِ سيدتي أن تستبدلي حفاض طفلكِ عدة مرات وبشكل منتظم خلال اليوم، وأن لا تتركي طفلك في حفاض مبتل.

سادساً: إستخدمِ المناديل المشبعة بكريمات الترطيب أو المياه العادية لتنظيف طفلك، فتقل إحتمالات تهيج جلده.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما درجة حرارة الماء المناسبة لإستحمام الأطفال؟
ما درجة حرارة الماء المناسبة لإستحمام الأطفال؟
للحفاظ على بشرة طفلك في فصل الشتاء توصي الجمعية الأمريكية للعناية بالأطفال بأن تستخدم الأمهات الماء الفاتر عند غسل الأطفال الرضع، في حين تحذر من استعمال الماء الساخن حتى خلال موسم الشتاء.

هذا ويؤدي إستعمال الماء الساخن إلى فقدان الجسم للزيوت الطبيعية التي تعمل كطبقة واقية للبشرة بينما استعمال الماء الفاتر يعمل على تهدئة الأعصاب، ويتخل...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقترا...
طرق سهلة لتبييض الأسنان في البيت
طرق سهلة لتبييض الأسنان في البيت
إذا كنت لا تستطيع تحمّل التكلفة العالية لتبيض أسنانك في عيادة طبيب الأسنان، فلا تيئسي. هناك العديد من أنظمة تبيّض الأسنان المنزلية التي تعطي نتائج فعّالة جدا بدون كسر ميزانيتك. إن تبيّض أسنانك بضعة ظلال ستحسّن من احترامك لذاتك كثيرا وهي سهلة التطبيق.

1. استشيري طبيب أسنانك. أكثر أطباء الأسنان يملكون أنظمة تبيض الأسنان المنزلية، وهي ذات...
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة