ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي

مس فراتين - •أن تطلب من طفلها غسل يديه قبل تناول وجبة الطعام وبعدها.

•تحضير وجبات غذائية غنية بالأملاح المعدنية والنشويات.

•شرب كمّيات وافرة من الماء لتفادي الجفاف (7- 8 أكواب في اليوم).

•عدم السباحة في البرك أو الأحواض الملوّثة. ولكي تعرف الأم ما إذا كان حوض السباحة نظيفاً يكفي أن تنظر إلى حوافه، فإذا كانت نظيفة ولا يوجد عليها بقع بنيّة فهذا يعني أنه نظيف، أما إذا كانت ملطّخة فهذا يشير إلى العكس.

ويشير اختصاصيو التغذية إلى ضرورة أن تحضّر الأم وجبات متنوّعة، غنية بالخضار. فالطفل بين الثلاث والست سنوات في حاجة يومياً إلى ثلاث حصص من الخضار وحصتين من الفاكهة على الأقل.

ومن الضروري تناول اللبن (الزبادي) لأنه يحتوي على مادة الـ Acidophilus التي تنظّم حركة الأمعاء وتساعد على الهضم في شكل سليم، ولا ضير أن يكون اللبن قليل الدسم. ومن المفضل الإكثار من تناوله في الصيف وإذا كان الطفل لا يحبّه فمن الممكن إعطاؤه اللبن المحلّى.

كما يمكن الأم تعويد طفلها خلال الصيف على تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C الموجود في البرتقال والجوافة والمانغو.

ويمكن أن يشرب الطفل العصير الطبيعي شرط ألا يتعدّى كوباً واحداً لأنه يحتوي على السكّر، وتؤدي ارتفاع نسبته في الجسم إلى احتقان الماء، لذا من المفضل أن يتناول الطفل الفواكه الطازجة. والتفاح ضروري لأنه غني بمادة الـ Quercetin التي تخفف من إمكان الإصابة بالحساسية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
طفلي يستعد للمشي!
طفلي يستعد للمشي!
يقوم الطفل بخطواته الأولى بين عمر 12 و18 شهراً. إليك الإشارات التي توحي بأنه أصبح مستعداً للمشي، إضافة إلى بعض النصائح لمساعدته على الانطلاق...

يعتبر تعلم المشي مرحلة مهمة في نمو حركة الطفل. وهي مرحلة مؤثرة للأهل الذين يبلغون كل الأقارب ما إن يعيشون هذا الحدث السحري. من الطبيعي الإحساس بالفخر عند رؤية طفلك يمشي أمام عينيك...

ا...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة