ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال

مس فراتين - لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأم أعتقد أن السبب الرئيسي لإصابة الطفل بالغضب ينحصر في ثلاثة عوامل:

1. قلة النوم.

2. الجوع.

3. الضجر.

لذا إذا تمكنت من علاج هذه المسببات الثلاثة فأنا أضمن لك رحلة سعيدة مع أطفالك لأي مكان. ولمساعدة هؤلاء الأطفال على تعلّم كيفية التعامل مع عواطفها على نحو أصح، لماذا لا تقرأ هذه الاقتراحات:

• ساعد طفلك على التعبير عن عواطفه. تحدث معه بدلا من المجادلة.

• أثن على طفلك لتحدثه بطريقة هادئة حول الأمور التي تسبب له الغضب.

• شجّع طفلك على التخلّي عن العناد والخروج من حالة الغضب، واسمح له بقضاء بعض الوقت لوحده ليهدأ.

• أعط طفلك طرق أخرى لإظهار غضبه – مثلا اتركه يكتب أو يرسم أو يمارس رياضة ما.

• أطلب من الطفل أن يؤدّي نشاطا آخرا يمكن أن يساعده على أبعاد تفكيره عن مسبب الغضب. مثل الركض. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
7. يجب أن لا تلمسي القطط وأنت حامل. هذه الأسطورة قريبة جدا من الحقيقة لكن مع ذلك فهي غير صحيحة. يوصي الاطباء بالامتناع عن اللعب مع القطط أثناء الحمل بسبب طفيلي toxoplasmosis الذي يمكن أن يسبب اصابات جدّيةَ لدى البشرِ وعاهات في الأجنة الناميِة. يمكن أن تنتقل العدوى من فضلات القطّة لأن الطفيليات تتواجد في برازِ القططِ، لذا تنصح النساء الحوامل با...
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
هاتف الطفل نقّال Baby Phone
هاتف الطفل نقّال Baby Phone
يسمح هاتف الطفل النقّال الذي يعرف أيضًا بالأنترفون، بمراقبة الطفل سماعيًا خصوصًا الرضيع أثناء وجوده وحده في غرفة النوم، وانهماك الأم في أعمال المنزل أو في المطبخ أو في أي مكان في المنزل مثلاً حديقة المنزل. تغطي ذبذبات هاتف الطفل النقّال مسافة تراوح بين 100 و 200 متر.

ويوجد نوعان: الأوّل يعمل على الكهرباء والثاني على البطارية.

•...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة