ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم

مس فراتين - إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد، الجوع أو البلل وهناك بكاء أخر مصدره الالم، وهذه الإشاراتِ التحذيرية توضح لك متى يكون الالم سبب البكاء:

- اي بكاء مستمر دون انقطاع لفترة طويلة، بنبرة عالية اكثر من المعتاد.

- الصمت احيانا لا يعني بأن الطفل بخير. الاطفال المرضى، والمبسترين غالبا ما يتألمون وهو صامتون، لذا الصمت الطويل لا يعني بأن الطفل بخير.

- تعابير وجه غير عادية، مثل تقطيب الحاجبين، عصر العيونَ المغلقةَ، وجود خطوط تحاعيد عميقة حول الأنف، الكشرة أو فتح الفم لفترة من الوقت، كلها مؤشرات ألم محتملة.

- الوقوف أو الشد المتصلّب أو المتوتر، خصوصا الأطراف أو على كامل الجسمِ. قد يتلوّوا الأطفال الرضع أيضاً من الالم أو يفقدوا كل سيطرة على العضلات.

- صراخ وبكاء مستمر وحركة دائمة دون راحة أو هدوء.

- الامتناع عن تناول الطعام أو الشراب // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
الاهتمام بصحة القدمين من الأمور التي يجب عدم إهمالها. وأمراض القدم كثيرة، بعضها ينتج عن عدم النظافة، وبعضها الآخر له علاقة بالهيكل العظمي، أو الأمراض الجلدية.

ومن أمراض القدمين التهاب مفصل الإبهام الذي يسبب نتوء ورم صغير قد يكون مؤلما جدا، وبعض الحالات تتطلب إجراء جراحة. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لمنع حدوث هذا الالتهاب،...
 4 اسئلة حول فحص الحمل
4 اسئلة حول فحص الحمل
متى يكون اختبار الحمل المنزلي موجبا ؟ عادة ما يكون اختبار الحمل موجب في الاسبوع السادس من بداية الدورة الشهرية (أي بعد 10 ايام من اليوم المتوقع أن تأتي فيه الدورة الشهرية) وهناك نسبة من النساء تظهر لديهن النتيجة الإيجابية للحمل بعد يوم أو يومين من غياب الدورة الشهرية، وهناك نسبة أخرى منهن لا تظهر لديهن نتيجة الحمل الإيجابية إلا بعد فترة متأخرة جدآ...
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد