ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 3 أطعمة تغذي الجلد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 أطعمة تغذي الجلد

مس فراتين - على الأرجح بأنك تعرفين بأنّ ما تأكلينه يشكلك في النهاية، لكن هل عرفت أيضا بأنّ صحة وجمال جلدك يعتمدان على نوعية أكلك، كل يوم بيوم؟ إليك بعض الأطعمة التي ننصحك بإضافتها إلى حميتك. لتحصلي على بشرة، وجلد أجمل وأكثر صحة.

الزيوت الصحّية:

من الدهون الجيدة لك الدهون المشتقة من الزيتون والمعروفة بزيت الزيتون. إنّ المكون الرئيسي هنا هو حامض الزيت، الذي يبقي الجزء الخارجي لخلايا جلدنا مرنة. هذا يسمح للمواد المغذّية بالدخول والفضلات في الخروج، بدون دهون جيدة، نحن لن نكون قادرين على امتصاص مانعات التأكسد الموجودة في الثمار، والحبوب، والخضار.

اللبن اللذيذ:

اللبن , يعتبر سوبر غذاء حيوي للجلد الصحّي. فهو غني بالبكتيريا الجيدة على شكل probiotics التي يمكن أن تهدّئ من حالة التهاب الجلد ، مثل الأكزيما. ومع توفر العديد من الخيارات هذه الأيام، فأن البقاء بعيدة عن المنتجات الغنية بالسكّر يجب أن يكون بسيطا بما فيه الكفاية. يمكنك أن تحلي اللبن ببساطة بالعسل، وهو غذاء صحّي آخر.

المأزق الشوكولاتي:

نعم الإشاعات حقيقية: الشوكولاته الداكنة يمكن أن تكون مغذّية كما أنها لذيذة. مرة أخرى، تحتوي الشوكولا الداكنة فقط على مانعات التأكسد والفلافانول. ويقال بأن الأخير رائع ومفيد جدا لزيادة ترطيب الجلد وتقليل الخشونة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
عادات سيئة تضر بصحة بشرتك
عادات سيئة تضر بصحة بشرتك
كل سيدة عرضة لأن تمارس عادات قد تسيء لبشرتها من حيث لا تدري فتصيبها بضرر. ومن هذه العادات:

أولاً: تجاهل غسل الوجه قبل النوم وترك الماكياج عليه. وتعتبر هذه العادة من العادات المسيئة للغاية بصحة بشرتك، فدرجة حرارة الجسم أثناء النوم ترتفع ما يجعل البشرة تمتص أي شيء على سطحها سواء كان ماكياجاً أو كريمات. لذلك إغسلي سيدتي وجهك جيداً ثم ضعي كر...
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعالج الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة. اختاري أحد هذه الأقنعة الطبيعية وضعيه على وجهك مع التركيز على مناطق الجبهة، الأنف وأسفل الفم:

أولا، يمكنك مزج أعشاب الحلبة المطحونة مع الماء لتكون عجيناً متماسكاً، ضعيه على الرؤوس السوداء لمدة من 10-15 دقيقة، واشطفيها بالماء الدافيء. كرري هذه الخطوات ك...
بشرتي دهنية
بشرتي دهنية
إن وجود كمية كبيرة من المادة الدهنية تحول دون جفاف البشرة وذلك عبر إبقاء الماء داخل البشرة. لكن هذه المادة الدهنية نفسها قد تتكدس في نواحٍ معينة، ويصبح بالتالي الترطيب غير متوازٍ. ما عليك إذاً إلا تنظيم الإفرازات الدهنية ومنحها التركيبة السائلة. هذا ضروري لإعادة تنظيم الجهاز الطبيعي للترطيب في البشرة.

إذا شعرت أن بشرتك مشدودة، يعني ذل...
كيف تحافظي على نعومة وبياض يديك؟
كيف تحافظي على نعومة وبياض يديك؟
اليد جزء هام من الجسم واليدين الجميلتين تمتازان بالنعومة وتوحد لون البشرة والأظافر المتساوية المشذبة بعناية. وتسبب منظفات المنزلية والتعرض للشمس دون واق مناسب ظهور اسوداد واضح على مفاصل الأصابع بالاضافة إلى خشونة وتقشر على سطح الجلد.

وهناك قواعد أساسية للعناية ببشرة اليدين أهمها التنظيف باستعمال صابون يحتوي على ك...
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
جميلتي .. إذا كنتِ تعانين من انتشار الشوائب على بشرتك ، ينصحكِ خبراء التجميل بأن لا تخلدي إلى النوم مساء قبل تنظيف وجهك جيداً من الأتربة وخاصة الماكياج .

ويوصي الخبراء بضرورة استعمال كريم مسائي وملطف للبشرة ، فالمستحضرات المسائية تعطي نتيجة فعالة فالبشرة تكون مرتاحة أثناء النوم فتمتص الخلايا المستحضر جيداً . وفي النهاية ، يشير الخبراء...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة