ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > وصفات مغذية للأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات مغذية للأطفال الرضع

مس فراتين - إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغذية وسهلة: يمكن أن تحتوي الوجبات البسيطة التي تعدينها لطفلك على محتويات مغذية هامة وضرورية للطفل لذا لا تقللي من أهمية إعدادك الطعام المغذي لأطفالك.

مؤشرات الطبخ والإعداد: يجب أن تكون منطقة إعداد الطعام نظيفة، ومعقمة، وبأن تكون الأدوات المخصصة لذلك لاستعمال الطفل فقط. قومي بشراء مصافي، مفرمة، خلاط طعام، ومعقمة للطفل فقط، قومي بغسل هذه الأدوات بالماء المغلي قبل استعمالها دائما.

يجب الحرص على استعمال مكونات ومصادر غذائية طازجة ونظيفة. يمكنك الاستعانة بكتب توضيحية للأطعمة المحبب استعمالها وفقا لسن طفلك. قومي بتجربة عدة خيارات للطفل حتى تعرفي ما الذي يحبه. وأخيرا، يجب أن تحافظي على نظافة يديك عند إعداد الطعام، وأن لا تتذوقي الطعام بفمك ثم تعيديه للطفل الرضيع.

الوصفات:

1.الشوفان والموز

هذه الوصفة مثاليةَ للأطفال الرضَّع ضمن المجموعة العمرية من أربعة إلى ستّة شهورِ. من السّهل إعدادها، ويمكن أن تكون وسيلة عظيمة لتَقديم المجموعات الغذائية الصلبة للطفل.

المكونات:

¼ كوب الشوفان مجروش

¾ كوب ماء

1 ملعقة طعام موز مهروس

التحضيرات:

قومي بفرم الشوفان في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك قومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة 10 دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

2.عدس وخضار وأرز

هذه الوصفة مثالية للأطفال الرضع في المجموعة العمرية من ثمانية إلى عشر شهور. العدس مصدر عظيم للبروتينِ؛ والأرز للنشويات، والمعادن الضرورية بينما الجزر والفاصوليا مصادر غنيةَ للفيتامينات الضروريةِ

المكونات:

100 غرام رزّ

50 غرام عدس

1جزر

8-10 فاصوليا

التحضيرات:

أولا قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها أو تقشيرها إذا كانت تحتوي على شوائب. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك. اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة 10 دقائق. أو حتى تنضج. ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 نصائح لعلاج صداع الأطفال
نصائح لعلاج صداع الأطفال
الشعور بالصداع من حين لآخر شيء طبيعي بين الأطفال ولكن من النادر جدا أن يكون هذا الصداع علامة لمرض خطير لذلك من الأفضل استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

- إذا تكرر الشعور بالصداع مرة علي الأقل شهريا أو إذا أعاق ذهاب الطفل للمدرسة أو إذا تبع حدوث إصابة مثل إصابة الرأس أو إذا أدى ذلك إلى إيقاظ طفلك من النوم أو إذا صاحبه قيء متواصل أو إذا...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
 نصائح عامة للسيدة الحامل
نصائح عامة للسيدة الحامل
تحتاج المرأة الحامل لمتابعة طبية دورية بمعدل مرة كل شهر أثناء الثلاث الشهور الأولى ومرتين في الشهر خلال الخمسة شهور التالية ومرة كل أسبوع خلال الشهر الأخير، بهدف:

1. تفادي حدوث الإجهاض والولادة المبكرة.

2. مراقبة الحالة الصحية للحامل والجنين.

3. إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة، وهي:

4. فحص وتحليل البول.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة