ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو

مس فراتين - أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نايتيز" التي تعنى بمشاكل الأطفال لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي": "قد يتسبّب الضغط النفسي بافراز هورمونات يمكن أن تؤثر على الأطفال خلال مرحلة النمو وعلى جهاز المناعة لديهم في ما بعد"

وتابع الباحثون على نحو منتظم حال 14 ألف طفل للتعرّف الى طبيعة العلاقة بين الضغط النفسي عند الأمهات وبين إصابة أطفالهن بالربو // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقترا...
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
التغذية الطبيعية هي مجموعة من العمليات التي يقوم بها جسم الإنسان الحي للحفاظ على الحياة و الحيوية و النمو و العمل السليم للأعضاء , أما سوء التغذية أو نقص التغذية عند الطفل فهي حالة مرضية من عدم التوازن ما بين حاجة جسم الطفل من الغذاء و ما يبين ما يتلقاه أو ما يصرفه من طاقة و بروتينات , أو كلاهما معاً , أي أن حاجته تكون أكبر مما يتلقاه أو أن ما يصرف...
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
لا شيء يمكن أن يهيّئك للمشاعر التي أنت على وشك الإحساس عندما يتعلق الأمر باستقبال طفلك الرضيع الأول. فهذه المرحلة من التغيير والتحدي تعتبر الأكبر لأي أم جديدة. ولكن هذه النصائح ستساعدك على الاستفادة إلى أبعد الحدود من الشهور القليلة الأولى للأمومة.

1. انغمسي في الأمومة: تعتبر الأسابيع الأولى بعد ولادة الطفل، أفصل وقت، والوقت الوحي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة