ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 7 أطعمة تقضي على الدهون
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 أطعمة تقضي على الدهون

مس فراتين - نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وهو ليف قابل للذوبان.

2: الثوم:
الثوم أحد الأطعمة الأكثر فاعلية في حرق الدهون. يَحتوي الثوم على مركّب allicin الذي يملك تأثيرات مضادّة للجراثيم ويساعد على تخفيض الكولسترولِ والدهونِ غير الصحّية.

3. الطماطمِ:
الطماطم فعّالة جداً وتستحق الإضافة إلى حميتك. فهي رائعة في معركتك ضدّ الوزنِ الزائد كذلك أيضاً هامة في منع وصد الأمراضِ السرطانية وضغط الدمّ العاليِ.

4: الجزر:
إضافة الجزر إلى الحمية الغذائية رائع وفعال جدا في مكافحة السمنة وحرق الدهون. لماذا؟ لأن الجزر يملئ المعدة وبالتالي لن يبقى مجال للحلوى. إذا تمكنت من استغلال هذه الخدعة عند كل وجبة طعام فهذا سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد خلال أسبوع.

5: البرتقال:
البرتقال غني بفيتامين ج كما يملك خصائص حرق الدهون. مقرون بالتمارين يعد البرتقال طريقَة فعّالة لخسارة الدهون، ونحن هنا نتحدث عن البرتقال وليس عصيره.

6: المانجو:
المانجو مكتظة بالليف ومنخفضة بالسعرات الحرارية، كما أن طعمها لذيذ وغني وستغنيك عن الحلويات.

7: السبانخ:
بوباي يحصل على قوته من السبانخِ وأنت أيضا. فالسبانخ طعام صحّي جداً. يحتوي السبانخ على الكثير من الحديد؛ وهو غذاء استثنائي يساعد على منع السرطانِ. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
النظام الغذائي الغني بالدهون يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون
نسبة الشفاء قد تصل إلى 90 أو 95 في المئة في حال التشخيص المبكر

خلافاً لأنواع كثيرة من السرطان، يعرف عن سرطان القولون أن ثمة عوامل مسببة تلعب دوراً بالإصابة به مما يضع أمامنا فرصة التصدي له، وإن كنا عرضة بسبب عامل الوراثة، كما بالنسبة إلى السرطانات الأخرى.

لكن في الوقت نفسه، ورغم أن سرطان القولون ليس من أنواع ال...
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد. وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول: الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم. الغداء: كمية لا محدودة من ثمار الب...
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم!

إنها خضار ملونة، طرية ومقرمشة في الوقت نفسه، ومفيدة جداً للصحة. إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم والتي تعتبر حليفة للصحة والرشاقة...

صحيح أننا تناولنا خلال الشتاء الكثير من الخضار التي استخدمناها في إعداد الأطباق المختلفة، لكن موسم الصيف يعطينا فرصة لتذوق المزيد من ...
إذا كنت متعبة من المشي
إذا كنت متعبة من المشي
المشي نوع عظيم من انواع التمرينِ – يمكنك أن تتخلصي من السعرات الحرارية، تحسين من شكل جسمك، تشدي عضلاتك.

إذا كنت تشعر بالضجر من روتينك الرياضي، فأن الجمعية الأمريكية للرياضات الطبية تقدم لك هذه البدائل:

1. السباحة بجميع انواعها.

2. الرقص.

3. الايروبيكس، البيلاتيس، واليوغا.

4. ركوب الدراجة الهوائية...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة