ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > تحدي وزنك الزائد صيفك "دايت" بالأيس كريم والمهلبية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تحدي وزنك الزائد صيفك "دايت" بالأيس كريم والمهلبية

مس فراتين - فى الصيف تتعرض الكثير من السيدات إلى زيادة ملحوظة فى الوزن ، ويزداد الخطر مع السفر إلى المصيف الأمر الذي يدمر أي رجيم متبع نظراً لكثرة الإغراءات الصيفية كالأيس كريم والحلويات والمشروبات المثلجة المرطبة الغنية بالسكريات ، وكلما ازدادت السعرات الحرارية زاد معها الوزن بشكل ملحوظ لمتبعات الحمية الغذائية ، ولكن قبل إتباع رجيم يناسب الصيف والسفر هناك بعض الخطوات الأساسية أهمها :

- الابتعاد عن تناول الفواكه الصيفية الغنية بالسعرات الحرارية مثل المانجو والعنب والبلح والتين والموز كذلك الفواكه المجففة لأنها تحتوي على السكر أكثر من أنواع الفاكهة الأخرى

- تناول 3 وجبات يومية متوازية بمعنى أن تحتوي كل وجبة منها على العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم على أن تكون منخفضة السعرات وتتبع الهرم الغذائي ، والابتعاد تماماً عن رجيم اليوم الواحد أو الرجيم الذي يعتمد علي تناول نوع واحد من الغذاء طوال اليوم مثل تناول موز فقط أو بطاطس.

- لا يفضل الامتناع عن السكر بشكل نهائي بل الإقلال ، حيث أكدت دراسة دانماركية شملت أكثر من‏5‏ آلاف شخص‏، أن إضافة السكر إلي الشاي أو القهوة لا يزيد الوزن‏، ويجعل الشخص أقل عرضة للإصابة بالبدانة إلي حد كبير‏.‏

وكشف الخبراء الذين أجروا الدراسة أنهم لاحظوا أن الأشخاص الذين يضيفون السكر إلي القهوة والشاي أكثر نحافة من غيرهم‏، إلا أنهم قد أوضحوا أن هذه النتيجة تعتمد حتي الآن علي الملاحظة فقط‏،‏ ويلزم إجراء أبحاث إضافية لمعرفة ما إذا كان خلط القهوة بالسكر يؤدي إلي تنشيط هرمونات تؤدي إلي تثبيط الشهية أم لا‏.

- الامتناع نهائياً عن تناول المخللات والتوابل والمياه الغازية والدهون المهدرجة والأطعمة الدسمة والأغذية المحمرة .

- الحرص على ممارسة الرياضة ولعل أبسطها المشي ساعة يومياً، ولا ينصح بالتوقف عن ممارسة الرياضة في الصيف حتى لا تتحول الكتلة العضلية إلى دهون .

- شرب كميات كبيرة من الماء قبل تناول الطعام بعشرين دقيقة للقضاء علي الإحساس بالجوع‏.‏

وأكد استشاري علاج السمنة د. بهاء الناجي خلال برنامج "العيادة" أن التنويع في الأطعمة مطلوب فى الرجيم حتى لا تصابين بالملل ، مشيراً إلى أهمية أن يعتاد أبنائنا على ممارسة الرياضة منذ الصغر فى حالة أصابتهم بالسمنة واتباع بعض العادات الغذائية السليمة كوقاية لهم من المضاعفات الصحية وتجنب بعض الأمور الشائعة التى تساهم فى زيادة الوزن منها :

- الابتعاد عن المياه الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية "الفريش" بدون سكر.

- الابتعاد عن تناول الشيكولاتة بشكل نهائي ، ويمكن تقديم الحلويات الخفيفة السعرات كبديل مثل الأرز بلبن - المهلبية - البليلة بلبن خالي الدسم .

- إتباع رجيم الهرم الغذائي مع الإكثار من السلطة والخضروات بكميات كبيرة.

رجيم الأيس كريم: ويقدم د. بهاء الناجي استشاري علاج السمنة رجيم منوع يناسب المصيف وحرارة الصيف يحتوي على وجبة صباحية من الأيس كريم .

وجبة الإفطار

- 2 كوب ماء على الريق

- كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالى الدسم + 2 بولة أيس كريم دايت ( فى حالة الرغبة) أو قطعة جبنة بيضاء وملعقة عسل نحل صغيرة (لزيادة حرق السكريات والدهون) + 2توست سن.

وجبة الغداء

اليوم الأول : وجبة مفتوحة

اليوم الثاني : ربع كيلو شاورمة دجاج دايت + سلطة + رغيف سن. اليوم الثالث : 1/2 كيلو سمك بصلصة الطماطم + 4 ملاعق أرز + سلطة.

اليوم الرابع : علبة تونة + سلطة + رغيف سن.

اليوم الخامس : (ربع فرخة + ربع كيلو بطاطس فى الفرن) + سلطة. اليوم السادس : 8 ملاعق فول + سلطة + رغيف سن.

اليوم السابع : 1/2 كيلو كفتة مشوية بيتي + سلطة خضراء + رغيف سن.

وجبة العشاء

علبة زبادي + 2 ثمرة فاكهة.

ثبات الوزن : قد تتعرض الفتاة لصدمة عندما تقف على الميزان وتكتشف ثبات وزنها بالرغم من حرصها الشديد على التعليمات الخاصة بالرجيم ، هذا الأمر أرجعه الأطباء إلى أنه عندما يفقد الإنسان‏10%‏ من وزنه يؤدي ذلك إلي تقليل معدل حرق الدهون في الجسم بنسبة‏15%‏ تقريباً في حالة عدم ممارسة الرياضة كالمشي والجري الخفيف أو السباحة‏ أو تعود الجسم علي نظام الحياة من تغذية ورياضة لفترة طويلة‏.‏

وتعتقد حواء أحياناً أن تقليل كميات وعدد الوجبات رغم الإحساس بالجوع يؤدي إلي سرعة فقد الوزن الزائد‏ وهذا الأمر ليس له أي علاقة بالصحة ‏، والعلاج يكمن فى تغيير نظام الحياة بالنسبة للتغذية والرياضة وذلك عن طريق زيادة الوقت المخصص للرياضة ليصل إلي‏6‏ أو‏7‏ مرات أسبوعيا ثم توقفها التام لمدة أسبوع‏,‏ وذلك لإحداث ارتباك في الروتين الأسبوعي للجسم‏,‏ مما يجعله يستجيب بشكل أفضل في المستقبل‏.‏ // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 ال...
الصح والخطأ
الصح والخطأ
- الأناناس هو فاكهة "حارقة للدهون" خطأ. فالأناناس والليمون الهندي لا يملكان القدرة على تدمير الدهون في الجسم. يستطيع الأناناس تسهيل هضم البروتينات بفضل أنزيم اسمه البروميلين، موجود بكميات كبيرة في النبتة وليس في الفاكهة. إلا أن أنزيم البروميلين لا يؤثر في هضم الدهون، ولا يؤثر في تفككها في الخلايا، ولا يملك الأناناس بالتالي أية قدرة منحفة....
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية، الحمية لا تعني القليل من الطعام دائما، ولكنها تعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز كرشة مؤذية. قائمة المسموحات:

عصير التوت البري والماء سينظّفان السموم.

الخضار.

الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين. اختاري الدجا...
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيا...
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة