ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً

مس فراتين - اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زيت الزيتوت فى السلطة وكذلك زيت بذرة العنب فهذه الزيوت مفيدة لصحة الشعر والبشرة على حد سواء كما أنها تحمي الجسم من مخاطر السمنة، وينصح أيضا باستخدام زيت الزيتون كدهان لشعرك لعلاج الجفاف وإضفاء لمعان طبيعي على خصلات الشعر.

- أكثري من تناول اللوز والمكسرات الطبيعية فهما من الأطعمة الغنية بالسيلينم وهو من المعادن الضرورية لصحة فروة الرأس. كما تحتوي المكسرات على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب الشعر، كما أنها تحتوي على الزنك الذي يحارب تساقط الشعر. لذلك اضيفي مكسرات كالجاجو والجوز واللوز للحلويات الرمضانية.

- أكثري من تناول ثمار المشمش والفواكه المجففه كالزبيب فهما من أفضل الأغذية الرمضانية المفيدة لصحة الشعر والبشرة بفضل احتوائهما على فيتامين "أ" حيث يكسبهما النعومة والحيوية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
5 نصائح لشعر أكثر صحة
5 نصائح لشعر أكثر صحة
1. لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر. قومي باستخدام الفرشاة لعمل التسريحة ثم توفقي عن التسريح.

2. استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون ذات حواف بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر.

3. استخدمي مستحضرات صحية للعناية بالشعر، لان المستحضرات الرخيصة ...
 للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
أفضل وسيلة للمحافظة على لمعان الشعر وحيويته بعد تلوينه هو استعمال قناع أو علاج معزّز للمعان، يغذّي الشعر ويعيد إحياءه من جديد.

جربي:

Kérastase Reflection Chroma-Reflect.

Elvive Protective Masque Colour Protect.

Lancôme Hair Sensation Eclat Couleur Extra Rich Color Radiance Enhancing Mask.

L'Oréal ...
اليك ستايل الشعر الأنسب للوجه المستدير يا عزيزتي !
اليك ستايل الشعر الأنسب للوجه المستدير يا عزيزتي !
إذا كنت من أصحاب الوجه المستدير وترغبين في اختيار الستايل المناسب لشعرك، إليك هذه النصائح التي قد تعود عليك بالفائدة ..قبل اختيار ستايل أو قصة الشعر ،عليك أولا أن تعرفي أن اذا كان مناسبا لك ام لا ، حتى وأن كان مناقضا لنصائح المصممين، فالأهم هوأن تشعري بالراحة لاختيارك. أما تصفيفة الشعر المناسبة للوجه المربع أو المستدير، فهي التى تأخذ شكل الجوهرة....
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
صفار البيض

إنه غني بالزنك والأحماض الأمينية الكبريتية الضروريةالضرورية لإنتاج الكيراتين المركب الأساسي للشعر.

كمايحتوي صفار البيض على البروتينات الضرورية لعملية إنتاج الكيراتين.

الشوكولا السوداء

تعلمين طبعاً أن الشوكولا السوداء غنية جداً بالمغنزيوم. والمغنزيوم يحفز الدورة الدموية المجهرية، ويسهل وصول العنا...
 علاج تساقط الشعر الطبيعي
علاج تساقط الشعر الطبيعي
هل تعاني من تساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه؟ اذا كان عمرك في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزع...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة