ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > انتبهي من تسريح شعرك يومياً
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

انتبهي من تسريح شعرك يومياً

مس فراتين - النساء اللواتي يسرحن شعرهن بشكل متكرر يصبن بالصلع، وأفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة التي تؤرق ملايين النساء تكون بالإقلال من تسريح الشعر. وذكرت صحيفة هآرتس أن الدكتور ألكسندر كيدرمان من قسم صحة العائلة في الجامعة العبرية نشر اخيراً دراسة في مجلة علاج الأمراض الجلدية شملت 14 امرأة واستغرقت ثلاثة أشهر، حيث تبين له أنه كلما سرحت المرأة شعرها زاد خطر تساقطه واحتمال إصابتها بالصلع في نهاية المطاف.

وقال كيدرمان "طلبنا منهن عد الشعرات التي تعلق على المشط بعد كل عملية تسريح، وخلال الأسبوع الأول سرحن شعرهن مرة واحدة، وفي الثاني سرحن شعرهن مرتين يومياً وفعلن ذلك لنحو شهر كامل"، واصفاً التجربة بأنها "سهلة جداً وبدائية ولا تحتاج لتقنيات عالية".

وأضاف "تبين لنا أن المرأة التي تسرح شعرها مرتين يومياً تفقد 30% من شعرها أكثر من المرأة التي تسرحه مرة أسبوعياً". وقال كيدرمان إن النصيحة التي يريد توجيهها للنساء هو " اكففن عن العبث بشعركن!"، مشيراً إلى أن الشخص العادي يفقد ما بين 100 و200 شعرة يومياً.

وختم بالقول إن الكثير من النساء يزرن عيادة أطباء الجلد لمساعدتهن على منع تساقط الشعر، مضيفا "ولكننا لا نستطيع فعل أي شيء لهن في معظم الأحيان لأن بإمكان طبيب الأمراض الجلدية معالجة 0.5% من حالات تساقط الشعر عند النساء فقط".

وقال "إن فقدان الشعر سببه تغيرات هرمونية من الصعب إن لم يكن من المستحيل تبديلها، وأفضل شيء يمكن للمرأة القيام به هو عدم تسريح شعرها بشكل متكرر". // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
7 اكسسوارات لشعر العروس
7 اكسسوارات لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

الاكسسوار الانيق: سواء كانت الت...
تسرّحي بمِشط نجمة!
تسرّحي بمِشط نجمة!
إمرأة تولد مع كل تسريحة تفيض أنوثة خيالية أو طفولية. تصفيف الشعر متعة خاصة تنعكس إشراقة على وجه المرأة وتاجاً يشع بريقاً منسدلاً أو مموجاً أو مرفوعاً. يفيض شلالاً وافراً وينسكب حريراً ساحراً بإنحناءات منحوتة في أحد متاحف أوروبا. الشعر وأكسسواره وجواهره الأكثر ألقاً، عناوين حرّرتها هذه الزاوية في الذاكرة الجمالية. نجمة في 8 تسريحات، إستثن...
اساسيات اختيار لون الصبغة حسب عمرك؟
اساسيات اختيار لون الصبغة حسب عمرك؟
الوصول إلى الظل أو الظلال التي تناسب شعرك أكثر أصبح موضة خبراء تلوين الشعر الذين يبحثون دوما عن افضل اطلالة للمرأة العصرية – وحتى تكوني متميزة عن الآخريات يجب أن يكون لون شعرك غنيا ولامعا وبالطبع مناسبا لفئتك العمرية.

العشرينات: 1. جربي شيئا جديدا يقول تيد جيبسن، خبير تلوين الشعر. يعتبر الربيع الفصل الانسب لاختيا...
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
تسريحة ماريلين
تسريحة ماريلين
ماريلين «Marylin» لا يوجد انطباع أفضل من ذلك الذي يتركه أثر لامرأة تعدّ رمزاً للأنوثة والجاذبية التامّة. تسريحة ماريلين «Marylin» الشهيرة بلمسات الفنّان جو رعد، تعيد كلّ سيدة إلى عصر الأناقة والجمال المتميّز. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة