ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 1
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دليلك في تلوين الشعر 1

مس فراتين - تغيير لون الشعر ليس بالأمر السهل لدى بعض السيدات ممن يقعن في مطب التردد والحيرة، فتدور أسئلة عديدة في الذهن مثل هل أصبغ شعري، وأي لون يتناسب مع شخصيتي؟ ما هو تأثير لون بشرتي وعيني على اللون الذي اختاره لشعري وكيف أجعل لون شعري الرائع يدوم طويلا، وما هي طبيعة العناية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ؟ وما أهمية الحناء الطبيعية في صبغ شعري؟

كل هذه التساؤلات سنتعرض لها خلال هذين الجزأين من المقالة، وحيث إن شعرك هو تاج جمالك ويعبر عن شخصيتك ومظهرك؛ فمن المستحسن أن تقصدي الصالون وتطلبي نصيحة أخصائية التجميل لاختيار لون مناسب لشعرك طبقاً للون بشرتك وعينيك.

وإذا أردت أن تخفي الشعر الأبيض بطريقة جيدة فاستعملي "الهاي لايتس" وتجنبي اللون الأسود فهو منهي عنه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد" أخرجه مسلم ،غيروا هذا: أي البياض في الشعر. كما أن اللون الغامق أو الأحمر غير مناسبين كونهما غير أقرب للطبيعي، كذلك يمكنك اختيار نوع من الأصباغ التالية حسب رغبتك.

وتنقسم الأصباغ إلى الأصباغ الدائمة والأصباغ شبه الدائمة؛ أما الدائمة فهي من أكثر أنواع الأصباغ شيوعاً وأقواها تأثيراً على الشعر، ويستعمل في تصنيعها عنصران كيماويان هما بروكسيد الهيدروجين والأمونيا اللذان يعملان على اختراق الشعر وانتزاع الصبغة واستبدالها باللون الجديد، تدوم هذه الأصباغ إلى أن يعاود الشعر النمو من الجذور وتحتاج إلى إعادة صبغ بعد 4 إلى 6 أسابيع.

بيد أن الأصباغ شبه الدائمة عادة ما تكون ألطف من الأصباغ الدائمة وتلوين الشعر من دون الحاجة إلى الأمونيا وتدوم من 6 إلى 8 أسابيع وتبهت تدريجياً مع غسيل الشعر.

وهذه الأصباغ المؤقتة تحوي على تشكيلة من المنتجات التي تحسن لون الشعر وتشمل أنواعاً من الشامبو والكوندشن مع منعشات ومنظفات وجميعها تهدف إلى ترك طبقة لونية تستقر مؤقتاً على سطح الشعر وتدوم من 6 إلى 8 غسلات بالشامبو. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 رولاكس سليم
رولاكس سليم
'أوليو - رولاكس سليم' من'كيراستاس' اكتشفي نظام عناية متواصل في ٣ خطوات لحجم أقل و ليونة فائقة ليلاً نهاراً

معظم النساء العربيات يتمتّعن بشعر كثيف يميل إلى الجفاف والتمرّد ويسعين إلى ترويضه باعتماد تقنية التمليس ما يؤدي إلى تدهور حالته أكثر فأكثر خصوصاً إذا كانت المرأة تبالغ في تزيين شعرها أو صبغه وتغيير لونه. ل...
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زي...
5 نصائح لعلاج الشعر
5 نصائح لعلاج الشعر
الاعتناء بشعرك سمة يجب أن تفكري بها إذا كنت تفكّري بإمكانيات منع فقدان الشعر. ويتصل ذلك بتشكيلة من العوامل، مثل علم الوراثة، الحمية، أو المرض. وسيساعدك هذا على البقاء بصحة لفترة من الوقت.

1. المصادر الطبيعية: تأكدي من منح شعرك الكمية المناسبة من المغذيات. لمنع فقدان الشعر يجب أن تبحثي عن الزنك، والبروتين، والعديد من المواد المغذية الطبي...
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر L'Oréal Professionnel Série Expert Absolut Repair Unifibrine Serum Special مصل عناية مصمّم لترميم الشعر المتقصّف والتالف من الأعماق، وهو جزء لا يتجزأ من علاج متكامل يعيد بناء الشعر المتضرّر من خلال استخدام ثلاثة منتجات مختلفة:

Absolut Repair Renew C يعيد إلى ألياف الشعر قوّتها الطبيعية من الجذور حتى الأطراف، Absolu...
 5 قصات للشعر مستوحاة من المشاهير
5 قصات للشعر مستوحاة من المشاهير
كايتي هولمز: قصة بوب قصير تناسب هذه القصة الوجوه البيضاوية أو على شكل قلب. كما تناسب الوجوه المربعة مع عمل زاوية ورفع الشعر من الخلف لتخفيف حدة زوايا الوجه. يجب أن تتجنب النساء ذات الوجوه المستديرة القصات الأقصر من مستوى الذقن، لأن ذلك يزيد من تدوير الوجه. إذا كانت جبهتك عريضة، حافظي على خصل جانبية طويلة. الشعر الناعم والمجعد قليلا يناسب هذه الق...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد