ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 1
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دليلك في تلوين الشعر 1

مس فراتين - تغيير لون الشعر ليس بالأمر السهل لدى بعض السيدات ممن يقعن في مطب التردد والحيرة، فتدور أسئلة عديدة في الذهن مثل هل أصبغ شعري، وأي لون يتناسب مع شخصيتي؟ ما هو تأثير لون بشرتي وعيني على اللون الذي اختاره لشعري وكيف أجعل لون شعري الرائع يدوم طويلا، وما هي طبيعة العناية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ؟ وما أهمية الحناء الطبيعية في صبغ شعري؟

كل هذه التساؤلات سنتعرض لها خلال هذين الجزأين من المقالة، وحيث إن شعرك هو تاج جمالك ويعبر عن شخصيتك ومظهرك؛ فمن المستحسن أن تقصدي الصالون وتطلبي نصيحة أخصائية التجميل لاختيار لون مناسب لشعرك طبقاً للون بشرتك وعينيك.

وإذا أردت أن تخفي الشعر الأبيض بطريقة جيدة فاستعملي "الهاي لايتس" وتجنبي اللون الأسود فهو منهي عنه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد" أخرجه مسلم ،غيروا هذا: أي البياض في الشعر. كما أن اللون الغامق أو الأحمر غير مناسبين كونهما غير أقرب للطبيعي، كذلك يمكنك اختيار نوع من الأصباغ التالية حسب رغبتك.

وتنقسم الأصباغ إلى الأصباغ الدائمة والأصباغ شبه الدائمة؛ أما الدائمة فهي من أكثر أنواع الأصباغ شيوعاً وأقواها تأثيراً على الشعر، ويستعمل في تصنيعها عنصران كيماويان هما بروكسيد الهيدروجين والأمونيا اللذان يعملان على اختراق الشعر وانتزاع الصبغة واستبدالها باللون الجديد، تدوم هذه الأصباغ إلى أن يعاود الشعر النمو من الجذور وتحتاج إلى إعادة صبغ بعد 4 إلى 6 أسابيع.

بيد أن الأصباغ شبه الدائمة عادة ما تكون ألطف من الأصباغ الدائمة وتلوين الشعر من دون الحاجة إلى الأمونيا وتدوم من 6 إلى 8 أسابيع وتبهت تدريجياً مع غسيل الشعر.

وهذه الأصباغ المؤقتة تحوي على تشكيلة من المنتجات التي تحسن لون الشعر وتشمل أنواعاً من الشامبو والكوندشن مع منعشات ومنظفات وجميعها تهدف إلى ترك طبقة لونية تستقر مؤقتاً على سطح الشعر وتدوم من 6 إلى 8 غسلات بالشامبو. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
غسل الشعر خطوة خطوة
غسل الشعر خطوة خطوة
إليك الخطوات المفصلة

بعد غسل الشعر بالشامبو، لا بد أن يكون الشعر نظيفاً ولامعاً وناعماً وصحياً. إليك الخطوات المفصلة لغسل الشعر...

1- تحضير الشعر

قبل غسل الشعر بالشامبو، مشطيه جيداً في كل الاتجاهات للتخلص من رواسب الغبار العالقة فيه. إذا كان شعرك مجعداً، استخدمي المشط. أمسكي بالأطراف تفادياً لل...
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
بعض الفتيات يتركن هم تسريحة الشعر لأخر دقيقة، على اساس ان تصفيف الشعر لن يأخذ وقتا طويلا أو أن مصفف الشعر يملك فكرة أفضل عن ما يناسبها أو حتى أنهن يفكرن في تركه منسدلا تحت الطرحة. ولكن OneWed.com يريدك أن تفكري جديا في اختيار تسريحة شعر مناسبة لك لأن اطلالتك كعروس حدث رائع قد لا يتكرر.

اهتمي بشعرك: حتى لو لم ترغبي في ر...
5 نصائح لعلاج الشعر
5 نصائح لعلاج الشعر
الاعتناء بشعرك سمة يجب أن تفكري بها إذا كنت تفكّري بإمكانيات منع فقدان الشعر. ويتصل ذلك بتشكيلة من العوامل، مثل علم الوراثة، الحمية، أو المرض. وسيساعدك هذا على البقاء بصحة لفترة من الوقت.

1. المصادر الطبيعية: تأكدي من منح شعرك الكمية المناسبة من المغذيات. لمنع فقدان الشعر يجب أن تبحثي عن الزنك، والبروتين، والعديد من المواد المغذية الطبي...
الاعتناء بالشعر
الاعتناء بالشعر
خلال فترة الحمل، يتوقف الشعر عن التساقط. لكن بعد الولادة، يتسارع التساقط بشكل لافت ويبدو الشعر حينها متعباً وباهتاً وصعب التصفيف. ويمكن أن يستمر هذا الوضع لوقت طويل في حال المعاناة من نقص في الحديد أو الإحساس بالتوتر والتعب. لذا، احرصي على غسل شعرك 3 إلى 7 مرات أسبوعياً، باستعمال كمية قليلة من الشامبو وشطف الشعر بالماء الفاتر. ولتقوية أطراف الش...
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرم...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة