ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > هل البني لونك ؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل البني لونك ؟

مس فراتين - إذا كان احد الشروط التالية ينطبق عليك، فأنت اجمل بالشعر البني.

لون شعرك الحقيقي بني. ولكنه يفتقد للمعة الشعر البني الغني ويحتاج إلى تحفيز بلون طبيعي. لا ترغبين في معالجة شعرك بشكل مستمر. إلا إذا كنت بطبيعة الحال شقراء جدا ، العناية بالشعر البني سهلة نسبيا – كما أن التلوين المنزلية نادرا ما يفسده. شعرك تالف وباهت. لون الشعر الداكن يعكس الضوء بشكل أفضل ويخفي التكسر و يقلل من العيوب.

كيف يمكن أن يكون اللون البني أفضل:

1- قومي بعمل تطابق بين لون شعرك وقصة شعرك. لتحقيق أقصى قدر ممكن من التأثير اللوني، انتقلي إلى درجة اغمق. إذا كان شعرك قصيرا وذو طبقات متعددة ، قومي بتفتيح الاطراف مع عمل خصل بلون أفتح بدرجتين على الاقل.

2- التباين المخيف. للاسف العديد من الفتيات اليوم يفضلن أن يكون شعرهن اما داكنا جدا او فاتحا جدا مما يجعل الاختلاف اللوني غير مرغوب خصوصا للون البني. ما عليك إلا أن تختاري لونا غني بين الاثنان.

3- الصبغة في المنزل ؟ يمكنك ذلك ولكن احذري الصيغة الخاطئة. اكثر مشاكل النساء ذوات الشعر البني اللاتي يصبغن في المنازل هو تحول البني إلى برتقالي. إذا كنت ترغبين في لون بني ذهبي، فيجب أ تمزجي لونين معا بني ذهبي وبني طبيعي. السر في المزج كما يقول خبراء صباغة الشعر.

4- الابتعاد عن رذاذ الشعر المثبت ، إن أمكن. إذا كان هناك منتج يسرق لمعان الشعر البني فهو رذاذ الشعر المثبت. إذا كنت مضطرة فيمكنك استعمال رذاذ كيم مغذي خاص للشعر البني.

5- احذري من الأسود. إذا كنت ترغبين في تعميق لون شعرك البني إلى مثلا الشوكولاته الداكنة فقومي بزيارة اخصائي صبغة، لانه الوحيد القادر على عمل ذلك، اما صبغ الشعر في المنزل فسيكلفك الكثير.

نصائح ماكياج لذوات الشعر البني:

• استعملي الماسكارا دائما خصوصا اللون الاسود. انت بحاجة إلى عيون محددة أيضا بقلم تحديد اسود بشكل جيد لتحمل اللون البني الذي يمكن أن يجعلك تبدين باهتة.

• استمتعي بظلال الجفون المختلفة، البني يمكن أن يتلآلئ مع ظلال مدخنة مثلا.

• إذا كان لون شعرك البني يجعلك تبدين باهتة، فلا تتواني عن استعمال منتجات بلون برونزي.

منتجات خاصة للشعر البني:

• ملطف الشعر من Matrix Biolage Earth Tones Natural Brown Color Refreshing Conditioner

• معالج الشعر Oscar Blandi Crema Soothing Hair Balm

• ملطف الشعر من Aveda Black Malva Color Conditioner

• منتج وشامبو Pantene Pro-V Brunette Expressions Daily Color Enhancing Shampoo // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
الشعر القصير
الشعر القصير
من قال إن الشعر القصير والشينيون لا يلتقيان؟ شينيون-الموجة ولآلىء من وحي شانيل.
طرق من أجل العناية بالشعر
طرق من أجل العناية بالشعر
الشامبو: بللي شعرك وفروة الرأس جيدا بماء دافئ أو بماء بارد (تجنبي الماء الساخن لأنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وفروة الرأس). قومي بوضع بعض من الشامبو في طبق ثم قومي بدلكه بكلتا يديك. وزعي الشامبو على شعر رأسك عن طريق راحتي يديكِ ودلكي به فروة رأسك عن طريق أناملك.

والغرض من هذا ليس عمل رغوة للشعر وإنما تنظيف فروة الرأس. وراعي ...
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1/2 أفوكادو، مقشّرة
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليوم...
قواعد لتلوين شعرك
قواعد لتلوين شعرك
1- لا تحاولى تغيير اللون كلياً، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم أخصائية تلوين الشعر بهذه العملية، على حد قول خبير تلوين الشعر Jo Hansford.

2- يجب أن يكون شعرك فى حالة جيدة:تقول Carolyn Newman، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Charles Worthington: "تكون عمليات تغيير لون الشعر جيدة...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة