ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟

مس فراتين - في الاجواء الصحراوية، تعد مشكلة تساقد الشعر من المشاكل الشائعة جدا، التي تصيب النساء والرجال على حد سواء من كل الجنسيات والاعراق والفئات العمرية. فقد اعتاد الاطباء في هذه المنطقة من العالم على شكاوي المرضى الذين يشتكون من تساقط وضعف الشعر خصوصا بعد الاستقرار في هذه المنطقة لبعض الوقت. وغالبا ما تفزع النساء عندما يشاهدن خصلا كثيفا من الشعر تنزل مع ماء الاستحمام أو على فرشاة الشعر. أما احدى اهم الاسباب لتساقط الشعر في الخليج العربي فهو ماء البحر المحلى صناعيا .

عن الماء المحلى: يعد الماء المحلى صناعيا المصدر الرئيسي للشرب والاستحمام في منطقة الخليج العربي. ولكن ماذا يعني الماء المحلى؟ تحلية ماء البحر تعني ببساطة التخلص من الاملاح من ماء البحر للحصول على ماء قابل للشرب. ولكن مع تزايد اعداد المقيمين في منطقة الخليج العربي زادت نسبة تلوث المصدر الوحيد للماء مما زاد اعداد البكتيريا. ونتيجة لذلك قامت مصانع معالجة الماء بزيادة كمية الكلورين في الماء لقتل الاعداد المتزايدة من البكتيريا ثم إضافة اللايم (مركب كالسيوم) للمساعدة على الحفاظ على مستوى الكاورين في الماء. وبينما يعد الماء المحلى نموذجا صالحا للشرب، إلا أنه يسبب العديد من المشاكل للشعر. وهي شكوى شائعة جدا في منطقة الخليج العربي سواء بين الرجال أو النساء الذين يعانون من تساقط وضعف الشعر.

مضار استعمال مركب الكالسيوم في الماء المحلى:

- يسبب جفاف الشعر وحجمه الثقيل.

- يمكن أن يتراكم على فروة الرأس ويشكل غطاءا جافا يشبه القشرة.

- يمكن أن يسبب ضررا بالغا للقشرة الخارجية للشعر ويسبب انسلاخها.

- يغطي فروة الرأس ويمنع الشعر الجديد من النمو.

الكلورين في الماء المحلى: يتواجد الكلورين في ماء الحنفية، وفي المسابح والبرك. وهو مادة مؤكسدة قاسية تضاف إلى الماء للتخلص من البكتيريا وغالبا ما تؤثر على الشعر بطريقة سلبية. ويمكن أن يسبب تراكم مادة الكلورين على جذر الشعر إلى تكسر الشعرة، يليه تغطية لفروة الرأس بشكل يمنع نمو الشعر الجديد. إذا كنت تشك في تواجد الكلورين على شعرك، فراقب شعرك إذا كان مثل العلكة أو الصمغ عندما يكون رطبا وكالقش عندما يكون جافا فأنت بحاجة إلى علاج للتخلص من ترسبات الكلورين على فروة رأسك.

الحل: تتوفر عدة حلول عند اطباء البشرة والشعر، ولكننا ننصحك باستعمال منتجات تعالج مشكلة المعادن، ومنها منتج PERMA PLUS ANTI-SAL التي تحتوي على صيغة تعالج ترسبات المعادن على فروة الرأٍس وتذيبها بطريقة آمنة دون إصابة الشعر بالضرر. وهذا الشامبو علاجي وليس تجاري. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
خمسة تسريحات جميلة للشعر
خمسة تسريحات جميلة للشعر
خمسة تسريحات جميلة للشعر لتحدي تجعد الشعر و الرطوبة في فصل الصيف .

الشعر الطويل: يقول خبير تصفيف شعر المشاهير باتريك ميلفيل ، "يعد اختيار الطبقات الطويلة فكرة جيدة خلال الصيف ، وخصوصا على الشعر مجعد ، بطبيعته يميل الشعر المجعد للإلتفاف أكثر مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، لذا إذا كان شعرك طويلا اتركيه منسدلا، أو قومي بقصه على شكل طبق...
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة التي رأيناها في عرض Ralph Rucci

هي ليست فعلاً من الستينات، وإنّما تمنحك الرشاقة والطول. ويقول فيليبون أنّ هذه التسريحة مناسبة جدّا للمناخ الرطب في البلدان العربيّة.

مزيّن الشعر Laurent Philippon يدّلك كيف تحصلين عليها خطوة بخطوة...

ملّسي شعرك وأضيفي الرذاذ للتعزيز من كثافته. لفّي ورق النايلون الذي تست...
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
للتخلص من لكابوس تسريح الشعر الصيفي المزعج نقدم لك هذه النصائح:

للشعر القصير جدا: كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئ...
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق...
الشعر الجميل ليس مستحيل!
الشعر الجميل ليس مستحيل!
لا تملك كل فتاة شعرا لامعا وجميلا مثل ذلك الذي تملكه الممثلات وعارضات الأزياء والشخصيات المشهورة على التلفاز. بل على العكس تملك كل فتاة أو سيدة على الأقل صفة واحدة لا تحبّها في شعرها. فقد يكون ناعما جدا أو مجعّدا جدا. وقد لا تحب لونه الطبيعي. وربّما بدأ الشيب يظهر به مبكرا، أو ربما تعرض شعرها للتلف نتيجة التغير المستمر. مهما كان الضرر، هناك أشياء ي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة