ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه

مس فراتين - إليكِ الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه .

(أ) تنظيف العينين والشفتين: أنواع الحليب أو الكريمات المستعملة لتنظيف الوجه والرقبة ليست جميعها صالحة لتنظيف العينين والشفتين لذا يجب استعمال ما هي مخصصة لهذه الغاية.

الهدف: نزع ماكياج الجفون والمسكرة وأحمر الشفاه وآثارها.

أسلوب العمل: المنظف يجب أن لا يكون قابل للنفاذ، مدروس وغير لاسع للعين أو مجفف للأغشية المخاطية للشفاه، منطقتان حساستان يجب التعاطي معهما بلطف. زمن التطبيق: عينان تحملان المساحيق: 3 إلى 5 دقائق. دون ذلك: دقيقة واحدة. طريقة التنظيف (بإحدى هاتين الطريقتين) : كريم، جل أو حليب زيتي: ضعي كمية كافية من المستحضر على الجفن مباشرة، استحلبي بمنتهى الرقة بواسطة إصبع السبابة، ثم ارفعي المستحلب بواسطة فوطة ماصة دون فرك أو شد الجلد. لوسيون، حليب سائل أو نصف سائل: طبقي المستحضر على قطعة من القطن (قليلة السماكة) ونظفي بلطف.

الرموش (1): نظفي الرموش، من الأعلى، أولاً، باتجاه انحنائها دائماً (من الجذور نحو الأطراف)؛

الرموش (2): أكملي تنظيف الرموش من الأسفل، ثانياً، وبذات الاتجاه دائماً؛

• كرري هاتين العمليتين حتى انتهاء ملاحظة أي أثر للمسكرة على القطنة أو الفوطة.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة

الجفون (1): نظفي الجفن العلوي من الداخل نحو الخارج

الجفون (2): نظفي الجفن الأسفل من الخارج نحو الداخل. أكملي هذه العمليات بتنظيف منابت الرموش والغشاء المخاطي للجفن الأسفل والزاوية الداخلية للعين بواسطة عود القطن coton tige. غيري قطعة القطن أو الفوطة أو عود القطن كلما انتقلت من عين إلى أخرى.

النسبة للشفتين:

• بللي قطعة مناسبة من القطن بالماء النقي،

• اعصريها بين أصابعك للتخلص من الرطوبة الزائدة،

• طبقي على هذه القطنة كريم أو مستحلب التنظيف،

• طبقي هذه القطنة التي تحمل مستحضر التنظيف من زاوية الشفة العليا باتجاه الزاوية الأخرى.

• وكذلك بالنسبة للشفة السفلية.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة.

(ب) تنظيف الجلـــد:

الهدف: تخليص البشرة من آثار الماكياج، الأوساخ المتراكمة خلال النهار، أو الإفرازات المتجمعة خلال الليل.

أسلوب العمل: مستحضرات التنظيف يجب أن لا يكون لها أي قدرة على النفاذ داخل الجلد، بل يجب أن تستحلب الأوساخ والإفرازات الزائدة ببساطة، كما يفعل الصابون لكن بلطف ودون تهييج البشرة.

زمن التطبيق: من 2 إلى 3 دقائق.

طريقة التنظيف: اعزلي الشعر بالكامل داخل القبعة الخاصة واتركي الوجه والرقبة مكشوفين كلياً، وزعي لمسات خفيفة من الحليب أو الكريم على كامل الوجه والرقبة.

1. استحلبي الكريم أو الحليب بحركات دائرية صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. هذه الحركات لا يجب أن تستمر أكثر من دقيقة واحدة. كي لا يمتص الجلد أجزاءً من المستحلب الناتج من الأوساخ والكريم.

2. ارفعي الجميع عن الوجه أولاً بواسطة فوطة ورقية ماصة وناعمة، بحركات صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. إذا كان الماكياج ثقيلاً أعيدي هذه العملية مرة ثانية. بعدها استعيني بإسفنجة مبللة بالماء النقي العادي أو الفاتر واتبعي نفس الحركات السابقة لرفع الآثار المتبقية.

3. جففي البشرة بواسطة فوطة ماصة ناعمة // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نتيجة طويلة الأمد
نتيجة طويلة الأمد
في أغلب الأحيان، لا يبقى كريم الأساس جميلاً لفترة طويلة على الوجه، ونلاحظ بعد ساعات قليلة أن النتيجة بدأت تخبو وبات المظهر اصطناعياً. إلا أن المشكلة تعزى غالباً إلى البشرة وليس إلى الماكياج. فحين تشرب بشرة الوجه كريم الأساس، يعني ذلك أنها جافة جداً وغير مرطبة كفاية. لذا، عليك تحضير بشرتك مسبقاً باستعمال كريم الترطيب الملائم لها، واختياره بالترك...
قبل شراء ماكياجك .. تأكدي من علامته الأصلية
قبل شراء ماكياجك .. تأكدي من علامته الأصلية
حرصاً على جمالك وبشرتك ، ينصحك الخبراء بالتأكد من مساحيق الماكياج الأصلية ، وذلك لأن العديد من المؤسسات المنتجة لمساحيق الماكياج لم تخضعها لاختبارات أوتجارب قبل بيعها في الأسواق .

ويذكر الخبراء أنه يتطلب الأمر، حسب هذه المؤسسات، أن تجري الاختبارات أولاً على الحيوانات ومن ثم على الإنسان، ويتعلق الأمر هنا ببعض المنتجات الجاهزة وليس جميع...
مستحضرات الأساس المعدنية
مستحضرات الأساس المعدنية
تمنحك مستحضرات الأساس المعدنية تغطية طبيعية وحماية من أشعة الشمس الضارة، إلا أنها تأتي على شكل بودرة طليقة. وعادة، تتطلب البودرة الطليقة تقنية خاصة عند استعمالها للحصول على لمسة نهائية جذابة دون تلطيخ ملابسك. طريقة مدّ الأساس المعدني الحر: ضعي القليل منه على الغطاء. غمّسي الفرشاة في الغطاء حتّى تلتصق البودرة على الشعيرات ثم انفضي الكمية ...
وداعاً لمشاكل العرق
وداعاً لمشاكل العرق
من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء هذه الأيام مشكلة العرق وتزاد هذه المشكلة أرقاً عند النساء الآتي تتزايد عندهن نسبة التعرق وتكون رائحة العرق غير مستحبة، وتتفاوت هذه المشكلة من امرأة إلى أخرى فهناك من تكون لديها العرق بصورة طبيعية والرائحة كذلك ففي هذه الحالة الاهتمام يكون بإجراء عمليات النظافة الكاملة يومياً وبصفة منتظمة، وهناك من تعاني من...
لمزيد من جمال وجاذبية اظافرك
لمزيد من جمال وجاذبية اظافرك
أولا: إذا كنت تعانين من الأظافر الرقيقة أو الضعيفة، قومي بنقعها في زيت الزيتون النقي من 10-15 دقيقة يوميا لمدة شهر. ثم مرتين اسبوعيا بعد ذلك.

ثانيا: استخدمي كريما ملطفا غنيا بفيتامين E لمعالجة البشرة المتصلبة حول الأظافر وتقوية الأظافر الهشة أو المتقشرة.

ثالثا: يمكنك اللجوء لبعض الحلول الفعالة التي تقدمها بعض بيوت المكياج...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة