ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه

مس فراتين - إليكِ الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه .

(أ) تنظيف العينين والشفتين: أنواع الحليب أو الكريمات المستعملة لتنظيف الوجه والرقبة ليست جميعها صالحة لتنظيف العينين والشفتين لذا يجب استعمال ما هي مخصصة لهذه الغاية.

الهدف: نزع ماكياج الجفون والمسكرة وأحمر الشفاه وآثارها.

أسلوب العمل: المنظف يجب أن لا يكون قابل للنفاذ، مدروس وغير لاسع للعين أو مجفف للأغشية المخاطية للشفاه، منطقتان حساستان يجب التعاطي معهما بلطف. زمن التطبيق: عينان تحملان المساحيق: 3 إلى 5 دقائق. دون ذلك: دقيقة واحدة. طريقة التنظيف (بإحدى هاتين الطريقتين) : كريم، جل أو حليب زيتي: ضعي كمية كافية من المستحضر على الجفن مباشرة، استحلبي بمنتهى الرقة بواسطة إصبع السبابة، ثم ارفعي المستحلب بواسطة فوطة ماصة دون فرك أو شد الجلد. لوسيون، حليب سائل أو نصف سائل: طبقي المستحضر على قطعة من القطن (قليلة السماكة) ونظفي بلطف.

الرموش (1): نظفي الرموش، من الأعلى، أولاً، باتجاه انحنائها دائماً (من الجذور نحو الأطراف)؛

الرموش (2): أكملي تنظيف الرموش من الأسفل، ثانياً، وبذات الاتجاه دائماً؛

• كرري هاتين العمليتين حتى انتهاء ملاحظة أي أثر للمسكرة على القطنة أو الفوطة.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة

الجفون (1): نظفي الجفن العلوي من الداخل نحو الخارج

الجفون (2): نظفي الجفن الأسفل من الخارج نحو الداخل. أكملي هذه العمليات بتنظيف منابت الرموش والغشاء المخاطي للجفن الأسفل والزاوية الداخلية للعين بواسطة عود القطن coton tige. غيري قطعة القطن أو الفوطة أو عود القطن كلما انتقلت من عين إلى أخرى.

النسبة للشفتين:

• بللي قطعة مناسبة من القطن بالماء النقي،

• اعصريها بين أصابعك للتخلص من الرطوبة الزائدة،

• طبقي على هذه القطنة كريم أو مستحلب التنظيف،

• طبقي هذه القطنة التي تحمل مستحضر التنظيف من زاوية الشفة العليا باتجاه الزاوية الأخرى.

• وكذلك بالنسبة للشفة السفلية.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة.

(ب) تنظيف الجلـــد:

الهدف: تخليص البشرة من آثار الماكياج، الأوساخ المتراكمة خلال النهار، أو الإفرازات المتجمعة خلال الليل.

أسلوب العمل: مستحضرات التنظيف يجب أن لا يكون لها أي قدرة على النفاذ داخل الجلد، بل يجب أن تستحلب الأوساخ والإفرازات الزائدة ببساطة، كما يفعل الصابون لكن بلطف ودون تهييج البشرة.

زمن التطبيق: من 2 إلى 3 دقائق.

طريقة التنظيف: اعزلي الشعر بالكامل داخل القبعة الخاصة واتركي الوجه والرقبة مكشوفين كلياً، وزعي لمسات خفيفة من الحليب أو الكريم على كامل الوجه والرقبة.

1. استحلبي الكريم أو الحليب بحركات دائرية صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. هذه الحركات لا يجب أن تستمر أكثر من دقيقة واحدة. كي لا يمتص الجلد أجزاءً من المستحلب الناتج من الأوساخ والكريم.

2. ارفعي الجميع عن الوجه أولاً بواسطة فوطة ورقية ماصة وناعمة، بحركات صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. إذا كان الماكياج ثقيلاً أعيدي هذه العملية مرة ثانية. بعدها استعيني بإسفنجة مبللة بالماء النقي العادي أو الفاتر واتبعي نفس الحركات السابقة لرفع الآثار المتبقية.

3. جففي البشرة بواسطة فوطة ماصة ناعمة // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
أولاً: ضعي الكريم الواقي قبل خروجك بـ 15 إلى 30 دقيقة. وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.

ثانياً: ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.

ثالثاً: ضعي الواقي على كامل جسمك. إليك نصيحة جيدة: ضعيه على كامل جس...
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
لا يخفى على أي امرأة أهمية الأظافر، فهي من العناصر المهمة التي تعكس أنوثتها وأناقتها، خصوصًا أن الكثير من الرجال يعتبرون مظهر المرأة الصحي والأنيق دليلا على مدى أنوثتها ونعومتها، وأيضا اهتمامها بصحتها.

لكل هذه الأسباب وغيرها، تحتاج الأظافر إلى عناية صحية سواء في الصيف أو الشتاء، مع اختلاف ألوان الطلاء و...
نضارة بشرتك باللبن
نضارة بشرتك باللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة: 3 ثمار ...
وداعاً للمظهر الاصطناعي
وداعاً للمظهر الاصطناعي
يعزى مظهر «القناع» أو الطبقة المصطنعة فوق البشرة إلى استخدام كمية مفرطة من كريم الأساس. لكن اليوم، ومع التركيبات الجديدة المتوافرة على شكل ماء أو سائل أو رغوة، بات فائض المادة شيئاً من الماضي. احرصي على التحلي بالخفة عند بسط كريم الأساس فوق بشرتك، واكتفي باستعمال كمية بسيطة لتوزيعها على كل الوجه. وبعد الانتهاء من بسط كريم الأساس على كل الوجه، ب...
وصفات جمالية 100% طبيعية
وصفات جمالية 100% طبيعية
اليك الأدلة المقنعة لذلك...

هل تعلمين أن الفراولة والبطاطا والموز والعديد من الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعدنا لنصبح أكثر جمالاً؟ إليك هذه الأدلة المقنعة... تحبين الطبيعة وكل ما هو مرتبط بها، وتفضلين دوماً استخدام المنتجات الطبيعية. ولا عجب أن تعمد معظم مستحضرات التجميل إلى استخدام الفاكهة في مكوناتها. بالفعل، نجد الحمضي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة