ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد

مس فراتين - تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا لذلك ينصح الخبراء الأشخاص الذين يسعون لتخفيف أوزانهم إلى العمل كذلك على تنظيم ساعات نومهم كذلك.

نصائح مفيدة لتخفيف الوزن:

1. لا تذهبي إلى النوم وأنت تشعرين بالجوع، ولكن في نفس الوقت لا تأكلي وجبة كبيرة ودسمة قبل النوم مباشرة.

2. مارسي التمارين الرياضية بانتظام، ولكن لا تمارسي الرياضة قبل النوم مباشرة بحيث يكون آخر تمرين رياضي قبل النوم بثلاثة ساعات على الأقل.

3. تجنبي الكافيين، تجنبي تناول الكافيين قدر الإمكان و حاولي الاستعاضة عنة بتناول العصير الطبيعي.

4. إذا كنت تواجهين مشاكل الأرق عند خلودك للنوم مساء، في هذه الحالة تجنبي النوم أثناء النهار.

5. حاولي تطوير بعض العادات المريحة قبل النوم، مثل أن تأخذي حمام ساخن قبل النوم ليعطيك شعورا بالاسترخاء أو حاولي أن تقرئي لبعض الوقت قبل أن تنامي.

6. إذا لم تستطيعي النوم فلا تبقي في السرير، إذا لم تستطيعي النوم انتقلي إلى الجلوس في غرفة أخرى و اشغلي نفسك بأي عمل إلى أن تشعري بالنعاس.

هذه الملحوظات بالإضافة إلى تناول حمية متوازنة من الخضار و الفواكه و اللحوم و منتجات الألبان ، ستساعدك في الحصول على وزن مثالي و صحة افضل للعام الجديد // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه ج...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإض...
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
اسئلة كثيرة ومواقف عصيبة تمر بها النساء خلال فترة الريجيم أجمع الخبراء علي تسميتها باللحظات الصعبة؟ وتتلخص اللحظات الصعبة كما تقول د‏.‏ سوزان كيلز اخصائية التغذية الامريكية, في المواقف التالية:

اتبعي تلك النصائح وستنجحين بتخطي هذه اللحظات الصعبة التي تواجه معظم البدينات، خلال فترة الريجيم.

‏1-‏ فترة الاعلانات التليفزيو...
 6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
1- قومى بتدوين الأكل الذى تناولتيه اكتبى كل شىء تناولتيه خلال اليوم وقومى بمقارنته بما كنت تتناوليه قبل أن تبدأى نظامك الغذائى الحالى وتذكرى أننا ننسى ما نأكله خلال النهار، لذلك كونى صادقة مع نفسك.هل أكلت كمية كبيرة من البسكويت هنا أو بعض الكيك هناك.

2- اعلمي أنه كلما كان وزنك أقل كلما إستهلكت طعام أقل كلما كان وزنك أخف كلما احتجت إلى ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة