ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > شفط الدهون: الاختيار الصعب
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شفط الدهون: الاختيار الصعب

مس فراتين - ما هو الجزء غير المفضل في جسمك أو على الأقل جزئيا؟ على الرغم من شعبية الحميات الغذائية بانواعها واشكالها المختلفة أو حتى اللجوء إلى حبوب الحمية إلا أن معظم البالغين لا يزالون يعانون من البطون المترهلة والفخذين المتضخمين. ولا عجب بأن عملية شفط الدهون هي ثالث أكبر إجراء للتجميل ، بعد عمليات تكبير للثدي وتجميل الانف، وفقا للجمعية الأمريكية للجراحة التجميل (ASPS). حتى الركود الاقتصادي لم يمنع 245،000 شخص من إجراء عملية شفط الدهون ، بمتوسط تكلفة قدره 4000 دولار أمريكي للعملية.

وفقا لأندرو دا ليو ، طبيب عيادة واستاذ مساعد للجراحة التجميل في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس، يمتاز المرشحون المثاليون لعملية شفط الدهون بقدرتهم على إجراء التمارين بصورة منتظمة ، والتمتع بنسبة دهون جيدة في الجسم ، أو مؤشر كتلة الجسم ، وغالبا ما يزعجهم الترسب الكثيف للدهون في منطقة ما أو أكثر (مثل محيط الخصر أو الارداف). ومع ذلك ، فإن معظم المرضى الذين يطلبون شفط الدهون لا يتمتعون بهذه الصفات ويلجئون للعملية الجراحية لاختصار الوقت وانقاص الوزن بسرعة.

ويمكن أن يسبب هذا خيبة أمل لاحقا ، يقول دا ليو : "تغير جراحة شفط الدهون طريقة تخزين وانقاص الوزن." يملك الجسم البشري عدد من الخلايا الدهنية أو النقاط المحددة مسبقا. عند إزالة الدهون عن طريق شفط الدهون ، يمكن ان يدفع ذلك الجسم لتخزين الدهن في مناطق جديدة. في الواقع ، يقول دا ليو انه كثيرا ما يرى مرضى يعودون بعد سنتين إلى أربع سنوات من أول عملية ويطلبون تكرار الاجراء مرة أخرى.

هل لا زلت تعتقد بأن جراحة شفط الدهون مناسبة لك؟ تحقق من المخاطر التي ينطوي عليها ذلك ، كذلك راجع الآثار الجانبية التي قد تواجهها.

إذا لم تكن مستعدا لمثل هذه القفزة، فهناك بعض الامور التي يمكنك البدء بها للحصول على جسم مثالي :

* عد السعرات الحرارية. غالبا ما يفتح عينيك إلى حجم ما تأكله ، ويمكن أن يساعدك على التقليل من تناول المواد الغذائية الغنية بالدهون والسكر.

* ابحث عن مدرب لياقة بدنية في منطقتك.

* ابحث عن أشرطة تدريب يمكنك مشاهدتها في البيت والعمل معها.

* تأكد من أن التدريبات تجمع ما بين الرياضة، ورفع الأوزان.

بعض التعقيدات المحتملة:

1. شكل جسم غير متناسق

2. رد فعل التخدير

3. النزيف

4. الحرق

5. الموت

6. الاكتئاب (اكتئاب متوسط بعد الجراحة الاختيارية)

7. الدمامل

8. تغير اللون

9. الاصابة بجلطات في الاوردة العميقة (تجلط الدم)

10. تخزين الدهون (أقل من 0.1 ٪)

11. فشل في وظائف القلب

12. Hematoma

13. انخفاض حرارة الجسم

14. العدوى

15. الجدرة (ندبة واضحة)

16. تلف العصب

17. انثقاب الامعاء أو جدار البطن

18. خدر دائم (نسبة الخطر أقل من 1 ٪)

19. التجاعيد

20. ردود فعل للأدوية

21. Seroma (تجمع السوائل تحت الجلد)

22. لبصدمة

23. عدم انتظام شكل الجلد

24. موت الجلد (التنخر)

25. بطء في التئام الجروح

26. التورم

27. الوخز

28. ندبة مرئية لا تزول

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
بالرغم من انتشارها وتخصيص اماكن خاصة لها على رفوف المحلات التجارية الكبرى، إلا أن معظم مختصي التغذية لا يشجعون على تناول الأطعمة قليلة الدسم أو تلك المخصصة للحمية. إذ أن هذه الأطعمة لا تهدف غالباً إلا إلى مساعدتك في الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالذنب.

لذا لا تظني بأن تناول علبة من الايس كريم قليل الدسم لن يزيد...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
قل نعم لليوغا؟
قل نعم لليوغا؟
لقد اصبحت اليوغا طريقة شائعة وممتعة للاسترخاء والتمرين حول العالم. وبالرغن من أنها تمارين جسدية، إلا أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم تقم بحماية نفسك بالشكل الصحيح.

تقدم الأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريين هذه الإقتراحات لتقليل خطر الاصابة بالكدمات أثناء دروس اليوغا:

1. استشر الطبيب قبل البدء في دروس اليوغا، للتأكد من أ...
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة