ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية

مس فراتين - الزوائد الأنفية هي غدّد موجودة بين المجارية التنفسية والمنطقة الخلفية للحنجرة. عندما تتم إزالة الزوائد الأنفية ، تسمى العملية adenoidectomy.

في أغلب الأحيان يتم إجراء العملية للأطفال، ونادراً على البالغين. تعرض المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ هذه القائمة من الأسباب التي تبرر القيام بهذه العملية:

1. صعوبة التنفّس من خلال الأنف بسبب الزوائد الأنفية المتضخمة.

2. حالة من الشخير المزعجة اثناء النوم.

3. النوم المتقطع والعميق.

4. إلتهابات الأذن المتكرّرة التي تؤثّر على الحضورِ في المدرسة أو المتكررة لأكثر من خمسة مرات.

5. إلتهاب اللوزتين المتكرّرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

...
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
أفادت دراسة علمية نشرت في المجلة العالمية للإرضاع بأن الرضاعة الطبيعية تقي كلا من الأم والرضيع من الإصابة بالسمنة وأمراض كثيرة أخري‏، ودورها الذي يغفل عنه الكثيرون في عودة الرحم إلي حجمه الطبيعي ما قبل الحمل‏، وتقليل دهون منطقة البطن حيث تستهلك الرضاعة‏500‏ سعر حراري يومياً يتضاعف في حالة التوأم‏.‏

وأوضح الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية الم...
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
  السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
أفاد باحثون بأن السيدات الحوامل يمكنهم تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

وينصح الباحثون الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيداً أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يع...
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم هي نوبات متكررة من البكاء الحاد والخوف أثناء النوم. وتصاحب بعلامات تيقظ في الجهاز العصبي الاستقلالي مثل تسارع في دقات القلب وزيادة سرعة التنفس، والتعرق أثناء كل نوبة, وأن معظم الأطفال لا يتذكرون تفاصيل الحلم بعد نوبة فزع النوم مع نسيان تام في الصباح التالي. وعادة ما يحصل فزع النوم في الثلث الأول من النوم خلال فترة النوم غير الحالم, فالطفل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة