ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟

مس فراتين - كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق الرأس للايحاء بطول الوجه ، بينما يكون خفيفا على جانبي الرأس و ممتداً على الخدين .

الوجه المربع : فيتصف بزيادة مساحة الجبهة و الخدين و للتغلب على ذلك يصفف الشعر على الجانبين بعمل لفات تغطي الفكين مع عمل خصلة فوق الجبهة .

الوجه المثلث : فيتميز بزيادة عرض الجبهة واختزال عرض الوجه تدريجيا في اتجاه الذقن ، ولذلك فإن افضل تسريحة للشعر تكون بتخفيف الشعر فوق الرأس و زيادة كثافة الشعر على الجانبين تدريجيا تجاه الذقن .

الوجه الكمثري : فأنسب تسريحة تكون بلم الشعر إلى الوراء حتى لا يبدو الجزء السفلي من الوجه أعرض مما هو عليه، ومع تكثيف الشعر على قمة الراس و الجبهة لتعويض اختزال الوجه بالنصف العلوي . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
كلنا نعرف فوائد الصبار لتقليل أو علاج تساقط الشعر، هذه عدة وصفات سهلة تصنعينها من الصبار لشعرك. واكتشفي أيضا فوائد زيت الخروع والزنجبيل لنفس المهمة.

الصبار:

يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن...
أنواع الشعر
أنواع الشعر
يؤثر نوع شعرك في طريقة معالجته بالمنتجات ونوع القصة الملائمة. لذا، تعرفي إلى نوع شعرك.

يجب غسل الشعر المختلط بالشامبو والماء الفاتر وتدليكه براحتيّ اليدين، وليس أطراف الأصابع، لتفادي الإفراط في تحفيز الغدد الدهنية.

- إذا كان شعرك ناعماً وأردت منحه حجماً إضافياً، إعتمدي القصة القصيرة. جربي أيضاً أنواع الشامبو المكثفة للشعر ومنتجات...
ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟
ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟
في الاجواء الصحراوية، تعد مشكلة تساقد الشعر من المشاكل الشائعة جدا، التي تصيب النساء والرجال على حد سواء من كل الجنسيات والاعراق والفئات العمرية. فقد اعتاد الاطباء في هذه المنطقة من العالم على شكاوي المرضى الذين يشتكون من تساقط وضعف الشعر خصوصا بعد الاستقرار في هذه المنطقة لبعض الوقت. وغالبا ما تفزع النساء عندما يشاهدن خصلا كثيفا من الشعر تنزل مع م...
 كيف تحصلي على شعر جميل؟
كيف تحصلي على شعر جميل؟
عندما يفتقد الشعر للحيوية ويصبح منسدلا ولا حجم له أو ضعيفا وخفيفا فهذا يعني أنك تحتاجين للعناية به لاعطاءه حجم أكبر وليس إعطاءه كثافة لانه قد يكون كثيفا ولكن فاقد للحيوية. هذه اسرارك الخاصة التي يقدمها لك الخبراء لتحصلي على الشعر الذي تحلمين به.

1. قصي شعرك. قد تعتقدين أن مصففي الشعر يفضلون قصه لحل أي مشكلة ولكن هذا ليس صحيحا، عندما ل...
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
تتعرض واحدة من كل أربع نساء حول العالم للصلع، ولكن بمستويات وأشكال مختلفة في معظم الأحيان عما يواجهه الرجال.

تقول جينيفر شو، أخصائية صحة عامة، " يظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر أو تراجع سماكته وكثافته في مقدمة الرأس. وتبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ، لكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن انقطاع الدورة الشهرية بسبب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة