ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة

مس فراتين - لا تعد كل مأكولات حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة، فهناك أطعمة أكثر فائدة، وفقا لما جاء في دراسة جديدة.

يقول التقرير الذي اجرته جامعة أثينا بأن بعض مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط قد تكون أكثر حيوية للترويج للصحة الجيدة من الاصناف الاخرى.

في الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة أثينا بكليّة الطب ربط الباحثون بين الحياة الطويلة و الكميات الكبيرة المستهلكة من الخضارِ والثمارِ والبندقِ وقرونِ النبات وزيتِ الزيتون، مع الاعتدال في شرب الكحولِ وتجنب اللحم الاحمر الأكثر من اللازم. من جهة أخرى، لم يكن هناك تأثير إيجابلي عند أكل الكثير من السمك أو المأكولات البحريةَ والتخفيف من منتجات الألبان .

مؤلفو الدراسةِ، الذي فَحصوا عادات أكل أكثر من 23,000 يوناني على مدى 10 سنوات تقريباً ، قالوا بأن العديد من الفوائد الصحيّة لحمية البحر الأبيض المتوسط تراجعت عندما خفض المشتركون إستهلاك الخضار، مع الحفاظ على كمية قليلة من اللحوم والاعتدال في الشرب. بينما جمع عدّة مكوّنات، مثل الحمية الغنية بالخضارِ وزيت الزيتون، أظهرت فوائد صحيّةَ.

وتسمى هذه حمية "بحمية البحر الأبيض المتوسط"، لانها تستند إلى عادات الأكل التقليدية لتلك المنطقة من العالمِ، والتي اظهرت عند إتباعها تحسنا في مستويات الصحة وحياة أطول في عدّة دراسات.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
7 أطعمة تقضي على الدهون
7 أطعمة تقضي على الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وه...
كيف تكونين أطول وأنحف؟
كيف تكونين أطول وأنحف؟
ليس عليك لبس اللون الأسود لتظهري أنيقة ورشيقة، إليك هذه الخطوات الذهبية التي ستساعدك بالظهور بشكل أطول وأرشق:

اختاري الثوب المتموج بالطول.

أضيفي لون مغاير أو ثوب مع سترة فضفاضة أو سترة صوفية أو قميص فوقي.

إختاري وشاح يربط بشكل خفيف، ويتدلى بشكل عامودي.

نسقي ما بين الجوارب الطويلة مع تدر...
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة ب...
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
وفقا للرابطة الاميركية للتغذية، يمكن أن يحدد شكل جسمك أكثر من مجرد نوع الثياب المناسب لك.

كثيرا ما نتحدث عن شكل الجسم وعلاقته بالثياب المناسبة، ولكن ماذا لو قلنا لك بأن شكل جسمك يقرر أي نوع من ساندويش البرغر مناسب لك! أمر غريب أليس كذلك؟ إذا كنت تحبين البرغر وتعرفين شكل جسمك فهذا المقال سيكون رحلة معرفة بالنسبة لك.

التفاح...
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
كيف تسيطرين على شهيتك في 5 ايام؟!
إذا كنت تعانين من عدم القدرة على السيطرة على شهيتك. فهذه الأفكار لن تساعدك على السيطرة على وزنك فقط بل وستساعدك على خسارة الوزن أيضا. أنت بحاجة إلى:



قوة الإرادة

الكثير من الماء

التمارين اليومية

أطعمة غنية بالماء

قومي بالتخلص من أي مأكولات سكرية من منزلك. لا شك أنك تستطيعي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة