ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟

مس فراتين - غالبا ما نشعر برغبة ملحّة في تناول نوع من الطعام وهذه الرغبة لا تشبه الشعور بالجوع وقد تشمل هذه الحالة اشتهاء الشوكولا، الموالح أو حتى طبق من المعكرونة. ولكن ما سبب هذه الرغبة الملحة وماذا تعني.

الشوكولاته

لماذا نشتهيه؟

تذوب زبدة الكاكاو في الفم في أقل بقليل من درجة حرارة الجسم. العديد من النساء يشتهين الشوكولاته خلال فترة الدورة الشهرية، الأمر الذي يشير إلى وجود صلة هرمونية.

طريقة السيطرة:

وفقا للروايات المتناقلة، فإن النساء اللاتي يزدن من تناول المغنيسيوم المعدني – سواء عن طريق الملحقات، أو من خلال تناول المكسرات والسبانخ والحبوب الكاملة – ينخفض مستوى الهرمونات لديهن و الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاته. من جهة أخرى ووفقا لباحثين في جامعة لندن تبين أن تناول الشوكولا عندما لا يشعرن بالجوع يقلل من اشتهائها. بينما أكلها على معدة فارغة يزيد الرغبة الشديدة لتناولها.

شريحة لحم:

لماذا نشتهيه؟

ليس هناك دليل على أن اشتهاء اللحوم يعني وجود نقص في البروتين أو الحديد . إذا كنت في لهفة لتناول شريحة من اللحم، فعلى الارجح بأنك تشعر بالجوع، أكثر من مجرد البحث عن ارتياح عاطفي. هذا ويقترح الباحثون أن نبحث عن أطعمة تمضغ مثل اللحم عندما نشعر بالغضب.

طريقة السيطرة:

لا ضير في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مرتين في اليوم. مع التقييد بتناول اللحوم الحمراء مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع (أكثر من اللازم قد يرتبط بخطر الاصابة بسرطان القولون) كذلك يجب أن تبقى الأحجام معقولة، من الناحية المثالية، يجب أن لا تزيد الحصة عن حجم علبة البطاقات.

الحلويات:

لماذا نشتهيها؟

سواء كانت حلوى صلبة أو مارشميلو أو مهلبية، يكمن السبب في اشتهاء الحلويات في رغبتنا في الحصول طاقة فورية مصدرها السكر. الارتفاع السريع في سكر الدم، يليه هبوط سريع، وبالتالي الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر.

طريقة السيطرة:

يجب أن تبني قاعدة النظام الغذائي على الكربوهيدرات المنخفضة بالجلاميك مثل الخبز والعصيدة. وهي تهضم ببطء وتساعد في تخفيف تقلبات السكر في الدم. وجبة خفيفة من البروتين (حفنة من الجمبري أو نصف علبة من التونة) يمكن أن توقف الرغبة الشديدة في تناول السكاكر.

الموالح:

لماذا نشتهيها؟

وفقا لإحدى الدراسات، تشتهي النساء الحوامل اللاتي يعانين من فترات وحام سيئة خلال الشهور الأولى للحمل الموالح. اما سبب ذلك فقد يكون تراجع مستويات الصوديوم بسبب فقدان السوائل.

طريقة السيطرة:

تناولي الأطعمة التي فيها ملح فقط على السطح الخارجي، مثل المكسرات - يمكن أن تكون هذه الأطعمة أقل ملوحة من الحساء والأطعمة المالحة مثل الرقائق. إذا كانت الرغبة قوية وحديثة، فيجب أن تستشيري الطبيب فقد يكون السبب وجود مشكلة في الغدة الكظرية.

مكعبات الثلج:

لماذا نشتهيها؟

أكل قطع الثلج أو الماء المجمد نوع من (اضطرابات التغذية التي تعتمد على تناول أطعمة غير مفيدة) وذلك أمر شائع في فترة الحمل. وقد ربطت عدة دراسات بينه وبين حالات فقر الدم.

طريقة السيطرة:

لن تزول الرغبة حتى تستعيد مستويات الحديد طبيعتها، لهذا يجب أخذ جرعات من الحديد وفقا لوصفة طبية. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء، والتين، والبيض، والكاجو، وسمك السردين، والخضار الورقية.

المعكرونة والخبز:

لماذا نشتهيها؟

بين عدد صغير من الناس، يمكن أن يشير ذلك إلى عدم القدرة على تحمل القمح . ولكن بالنسبة لمعظمنا، هذه الأطعمة تبعث الراحة. عندما نكون في مزاج سيئ، نميل إلى تناول أطباق المعكرونة والجبن.

طريقة السيطرة:

وفقا لنتائج دراسة عن الموضوع، تبين أن الأشخاص الذين كانوا يميلون لتناول هذه الأطعمة توقفوا عن تناولها بمجرد معرفتهم لمكوناتها الدسمة. وهكذا يمكن استبدال الأطباق المفضلة والدسمة بأطباق أقل دسما، والحصول على ذات النتيجة دون شعور بالذنب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
9 كيلوغرام في 14 يوم
9 كيلوغرام في 14 يوم
كثيرين منا حاولوا التخلص من وزنهم، ولكن لطول المدة المحددة يحيدون عن القائمة ويسأمون المحاولة.. اليوم نقدم لكم ريجيم بـ 14 يوماً الذي يضمن لكم فقدان 9 كيلو غرام.. قبل عرض القائمة، نطلعكم على بعض الملاحظات التي يجب عليكم إتباعها:

عصير الليمون والقهوه يكون بدون سكر ولكن ضيفي ملعقة سكر وحدة ومرة وحدة بالاسبوع فقط ، أما السلطة بدون ز...
ما هي افضل طريقة لتنقيص الوزن؟
ما هي افضل طريقة لتنقيص الوزن؟
أفضل طريقة لخسارة الوزن تكون بخفض عدد السعرات الحرارية قدر الإمكان مع زيادة عدد السعرات الحرارية التي تنفق عن طريق التمارين الرياضية. إذا كنت تريد خسارة كيلوغرام، يجب على الأقل أن تنفق على الأقل 3500 سعر حرارية. يمكن أن يتم ذلك بنقص كمية غذائك، وزيادة النشاط البدني، أو مثاليا، بعمل الاثنان معا.

من المقبول بشكل عام أن تكون ...
الزيوت العطرية
الزيوت العطرية
أيقظي مراكز الطاقة في جسدك...بالزيوت العطريةزينب

كريمفعّلي «العين الثالثة» بزيت الصندل عندما تتراكم أعباء العمل اليومي الى درجة شعورك بالإرهاق، وتختلط الأمور في ذهنك وأفكارك. فالحل بسيط.

افركي جبينك بنقطة من زيت الصندل لتنشيط العين الثالثة (العين الثالثة هي نقطة الاتصال بين العقل الباطن والوعي)، وهذا كفيل بضبط مواضيع اللاوعي ا...
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، الخيار، البندورة أو ...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة