ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟

مس فراتين - لا يتراجع مستوى الايض أو حرق الدهون بمجرد دخولك في سن الثلاثين، ولا يعد متسارعا جدا في العشرينات أيضا. إذا كان وزنك يتقدم بسرعة فالسبب على الارجح هو تراجع الايض أو حرق الدهون بسبب عدم وجود ما يحفزه. تعالي لنتعرف على الايض وما يحركه.

يتراجع الايض إذا:

- جلست لفترات طويلة. الجلوس دون حراك أو نشاط يذكر يسبب حرق القليل من السعرات الحرارية والنتيجة، تراجع في الايض.

- الحميات الغذائية. تقليص عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يجعل جسمك ابطئ في حرق الدهون واكثر حرصا على الدهون (في حالات المجاعات على سبيل المثال) للحفاظ على حياة الانسان. كيف تتغلبي على طبيعة الجسم البشري، قلص عدد السعرات الحرارية تدريجيا اي بحوالي 250 – 300 سعر حراري يوميا، وهكذا ستجبر الجسم على حرق ذات الكمية من الدهن المخزن لتعويض الكمية المفقودة.

- التقدم في السن. تقول الدكتورة سوزان ب روبرتس، حاصلة على شهادة الدكتوراه، في جامعة تافتس بوسطن، مختبرات الطاقة الايضية، "يتراجع الايض بنسبة 1 بالمائة مع التقدم في السن" لذا لكل سنة يجب أن تقوم بتقليص مدخولك من الطعام 10 سعرات حرارية فقط يوميا للحفاظ على وزنك المثالي.

ملاحظة هامة: الكافيين. يقول دان برنادوت، دكتوراه، من جامعة جورجيا الحكومية في اتلانتا، "يزيد الكافيين من سرعة دقات القلب، الامر الذي يساهم في حرق السعرات الحرارية. ولكنها زيادة بسيطة وطفيفة ولن تساهم في زيادة طاقة الحرق بشكل كبير".

كيف تزيد من طاقة الايض؟

البروتين. البروتين يساهم في بناء العضلات، وكلما زادت العضلات كلما زادت حركة الايض في الجسم. حاول أن يكون 20-25 بالمائة من طعامك من البروتين. الوجبات الخفيفة. تناول الطعام على مدار اليوم يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل مستمر. حاول تناول من 4- 5 وجبات في اليوم بدلا من الوجبات الاساسية الثلاثة. التمارين الرياضية. التمارين تساعد على تسارع دقات القلب وتدفع بالطاقة الايضية للعمل وحرق السعرات الحرارية. حاول أن تلعب الرياضة بشكل يومي لمدة ساعة. أي نوع من الرياضة مفيد وسينعكس ايجابيا على جسمك. تمارين المقاومة. هذه التمارين تستخدم لزيادة الكتلة العضلية في الجسم وحرق الدهون كذلك. لكل باوند عضلات ستخسر 50 سعر حراري يوميا. يمكنك زيادة باوند من العضلات خلال شهر إذا قمت بالتمارين على رفع الاثقال مثلا مرتان إلى 3 مرات في الاسبوع. بالاضافة إلى حرق الدهون ستساعد جسمك على أن يتماسك أكثر وتحصل على شكل جلد صحي مشدود بدلا من شكل البالون المجعد الخالي من الهواء! // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
أعشاب لتخفيض وزنكم...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
على الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التنحيف على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فأن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمها الغذائية.

ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى عدة أقسام:

...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
أفادت أحدث الابحاث الطبية أن تناول التوت قد يساعد على القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والارداف أكثر مناطق السمنة التى تعانى منها حواء حول العالم مهما أختلفت عاداتها الغذائية .

وأظهرت الابحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران أحتوى نظامهم الغذائى اليومى على كميات كبيرة من التوت الازرق عن تراجع كمية الدهون المتراكمة على منطقة الخص...
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
هل ترغبين في خفض وزنك ولكن ليس في اي مكان؟ هذا الريجيم المذهل سيساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة حول الارداف والبطن.

الاسبوع الأول :

الإفطار: بيضة مسلوقة أو كوب لبن زبادي + شريحة توست او ربع رغيف + 3 ملاعق شوفان او 2 قرص قمح أو شوفان

بين الإفطار والغداء: حبه واحده من الفاكهه ( موزة او تفاح او برتقال ) +...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة