ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد

مس فراتين - تعتقد الكثير من النساء بأن الولادة أمر طارئ يحدث فجاءة، أو حتى لو كانت ولادة قيصرية فهي أمر عابر لا يحتاج إلى مجهود في التحضير والاستعداد، فما دامت قد حضرت غرفة الطفل الجديد، وتأكدت من أن الملابس نظيفة ومرتبة، ومن أن مقعد الطفل جاهز في السيارة فقد انتهى دورك.

ولكن هذا ليس كل شيء، وفقا للمجلس الامريكي لاطباء الولادة والتوليد، فأن الأم الجديدة يجب أن تقوم بعدة خطوات أخرى قد لا تعبرها هامة للتأكد من أنها مستعدة تماما:

1. تسجيل رقم هاتف الطبيب/الطبيبة في مكان واضح في المنزل بحيث يستطيع أي فرد من العائلة رؤيته والاتصال بالطبيب في حالة الطوارئ. يمكنك كذلك اعطاء الرقم لأحد افراد العائلة أو الصديقات لمتابعة حالتك إذا فاجئك المخاض وأنت خارج المنزل.

2. الاتصال بالطبيب والتأكيد على مكان الولادة. هل يجب الذهاب مباشرة إلى المشفى المتفق عليه أو الذهاب إلى العيادة. (في فترة المخاض تصاب السيدة الحامل بتشنجات وإرهاق قد يشتت انتباهها لذا يجب أخذ المعلومات في وقت سابق واعطائها للزوج أو الشخص المسؤول عن أخذها إلى موعد الولادة).

3. إذا كنت جديدة في المنطقة أو لا تعرفين عنوان المشفى الذي ستلدي به، فيفضل أن تقومي بزيارته مسبقا، لمعرفة الوقت المتوقع لوصولك إلى المشفى، كيفية الوصول إليه بسرعة، ومكان مدخل الطوارئ، وكذلك لرؤية الغرف والحضانة.

4. أخذ معلومات كاملة عن المشفى. يمكنك طلب بطاقة التعريف بالمشفى أو الاستفسار من الاستقبال عن الخدمات التي يقدمها المشفى. وهكذا ستشعري بالراحة أكثر.

5. تأمين الأطفال الآخرين. إذا كان لديك أطفال آخرين، تأكدي من وجود شخص تثقين به يهتم بهم أثناء الولادة. لا ننصح بأخذ الاطفال إلى المشفى اثناء المخاض، ولن يسمح لك المشفى بإدخال الاطفال على أية حال.

6. طلب إجازة وضع وأمومة مسبقا. إذا كنت سيدة موظفة، فيجب أن تعرفي قانون العمل الخاص بالولادة والرضاعة للامهات الموظفات، وبأن تخبري رب العمل أو الجهة المسؤولة عن الإجازات بأنك دخلت في شهر الولادة، وتطلبي اجازة الامومة. (تأكدي من شرح مهام عملك بشكل جيد للموظفة البديلة، حتى لا تزعجك اثناء فترة الولادة والنقاهة).

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
تشارك خبيرة التغذية جوي بوير نصائحها للتأكد من أن أطفالك يتناولون أغذية صحية، وأطعمة مغذية بدون أن يزداد وزنهم.

لم تبلغ سمنة الطفولة أبعاد وبائية في هذا البلد فقط، لكن حول العالم أيضا. والطريقة الأكثر فاعلية لمساعدة أطفالك على تجنب كسب الوزن الإضافي هو التأكّد من أنّ العائلة كلها تأكل طعاما صحّيا. الزائد، بالإضافة إلى ذلك إذا اتبعت ...
عندما تنتاب المراهق نوبات ضحك
عندما تنتاب المراهق نوبات ضحك
هل هي شكل من أشكال التناقضات التي يمر بها المراهقون؟

طُرد هاني من المدرسة مدة يومين بسبب نوبة ضحك انتابته حين كان الأستاذ يوبّخ أترابه في الصف. وفي المنزل، واجه هاني وابلاً من الملاحظات اللاذعة مثل «الضحك من دون سبب قلّة أدب» و«مزاحك مبالغ فيه» و«توقف عن الحماقات أصبحت رجلاً الآن»، وغيرها من العبارات التي تعبّر عن حرج ال...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
عبارة استوقفتني

لبرنارد تريستان Les Parents Paresseux 'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق' من كتاب الأهل الكسالى

كثيرًا ما أسمع عبارة أحمق أو غبي ترددها أم أو أب على مسمعي طفلهما إلى درجة تصبح الحماقة أو الغباء والكسل نعت لصيق بالطفل. أما إذا سألت أحد الوالدين عن السبب فالإجابة الحاضرة دائمًا: «نال علامة متدنية في العلوم،...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة