ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال

مس فراتين - إنّ الخطوة الأولى في إختيار صيغة حليب الطفل الرضيعِ الصحيحة هي بالنظر الى احتياجات الطفل الرضيع الغذائية مع طبيب أطفالك. بالاضافة إلى عاملان آخران هامان: الكلفة والراحة.

انت بحاجة إلى:

• مريول لحماية ثياب الطفل الرضيعِ

• حلمات سيلكون أو مطاط (حسب رغبتك) افضل السيلكون

• قناني بلاستيكية

• حليب الاطفال الرضعِ

• ماء مغلي نظيف عبوة ماء دافئ – عبوة ماء مبرد

1. تأكدي من أن حليب الام هو افضل غذاء للطفل. اذا كنت لا تستطيعين ارضاع الطفل لاي سبب، فلا ضير من مساعدته بالحليب الصناعي المخصص للاطفال الرضع. تأكدي من أن الحليب مدعم بالحديد.

2. اختاري صيغة حليب تحتوي على البروتين، الصوديوم، الدهون، والسكر التي تحاكي حليب الام. (معظم انواع الحليب المتوفر تحتوي على هذه المكونات).

3. اذا كان الطفل يعاني من الاسهال، والغازات، أو الالم في الامعاء أو يعاني من مشكلة في الامعاء بسبب حليب البقر. انتبهي للصيغ الخالية من اللكتوز، ولكن يفضل استشارة الطبيب على اي حال.

4. اختاري نوع الحليب الذي يتوافق مع ميزانيتك واسلوب حياتك، بعض الانواع قد لا تكون متوفرة في الدول المجاورة.

5. الصيغ البودرة تكون ارخص من تلك السائلة، ولكنها تأخذ وقتا في الاعداد والتحضير.

6. تأكدي من نظافة الحلمات الصناعية، والقناني، بعض القناني تحتاج فقط للتنظيف بالماء والصابون، والبعض الأخر يحتاج الى التعقيم بالمطهر السائل أو في الالة المخصصة.

7. عند شراء القناني والحلمات خصوصا للاطفال الرضع، يفضل شرائها من مكان مخصص للاطفال، يحتوي على كل الادوات التي يمكن استعمالها، مثل فراشي التنظيف، الصابون السائل، المعقم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
  السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
أفاد باحثون بأن السيدات الحوامل يمكنهم تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

وينصح الباحثون الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيداً أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يع...
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
الزوائد الأنفية هي غدّد موجودة بين المجارية التنفسية والمنطقة الخلفية للحنجرة. عندما تتم إزالة الزوائد الأنفية ، تسمى العملية adenoidectomy.

في أغلب الأحيان يتم إجراء العملية للأطفال، ونادراً على البالغين. تعرض المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ هذه القائمة من الأسباب التي تبرر القيام بهذه العملية:

1. صعوبة التنفّس ...
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام Toilet seat reducer

يمكن الطفل استعمال مقعد تصغير كرسي الحمام بدءًا من شهره الثامن عشر، ويسمح هذا المقعد بتصغير محيط دائرة كرسي الحمام بما يلائم حجم مؤخرة الطفل، مما يشجع الطفل على التخلي عن حفاضه لأنه أصبح في إمكانه استعمال حمام الكبار.

اختيارات مفيدة

•نموذج يأتي على شكل لعبة.

•مقعد ذو اس...
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نا...
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة