ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)

مس فراتين - 7. يجب أن لا تلمسي القطط وأنت حامل. هذه الأسطورة قريبة جدا من الحقيقة لكن مع ذلك فهي غير صحيحة. يوصي الاطباء بالامتناع عن اللعب مع القطط أثناء الحمل بسبب طفيلي toxoplasmosis الذي يمكن أن يسبب اصابات جدّيةَ لدى البشرِ وعاهات في الأجنة الناميِة. يمكن أن تنتقل العدوى من فضلات القطّة لأن الطفيليات تتواجد في برازِ القططِ، لذا تنصح النساء الحوامل بالابتعاد عن القطط، وفضلاتها. كذلك كل النشاطات المرتبطة بها مثل اطعامها أو اللعب معها.

8. إذا كنت حامل، يجب أن لا تقومي بعمل التصوير بالاشعة، والاقتراب من المايكروويف أو الاجهزة اللاسلكية. بينما يجب تجنب التعرض للاشعة خلال الحمل، إذا كان هناك سبب جيد للتعرض مثل فحص الصدر على سبيل المثال، فأن كمية الاشعة يحب أن تكون قليلة جدا. وفقا لبعض الباحثين، يمكن التعرض لنفس الكمية من الاشعة عن طريق السفر بالطائرات التجارية. لا يوجد دليل على الاثر السيئ للتعرض للمايكروويف والكمبيوتر.

9. لا تستحمي وأنت حامل. على ما يبدو، فأن مخاوف نقل العدوى التي يمكن أن تنتقل عن طريق المهبل، وعنف الرحم، إلى الرحم أدت إلى توصيات بتقليل عدد مرات الاستحمام. ولكن مع ذلك، لا يوجد مخاطر مؤكدة مرتبطة بخطر الاستحمام أثناء الحمل. يجب أن لا يكون الماء ساخنا جدا، لأن رفع درجة حرارة الجسم إلى 101 درجة فهرنهايت يمكن أن يسبب المشاكل. وينصح بعدم الاستحمام بتاتا إذا نزل ماء الرأس أو اثناء النزف السابق للولادة.

10. إذا كان الطقس عاصفا، والقمر مكتملا، فالفرص للولادة أكبر، حتى لو لم تكوني في الفترة المتوقعة للولادة. بينما يؤمن الكثيرون بذلك، إلا أن الدراسات لم تشر إلى أن المخاض يزداد حسب حالة الطقس ومراحل اكتمال القمر. في الحقيقة، يحفز المخاض عدة عوامل معقدة من الاشارات الهرمونية دون صلة بين حالة الطقس أو القمر.

11. تجنب الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل – لانها تحفز المخاض. يَقترح دليل علمي بأنّ المخاض يتم عن طريق تخفيز بعض الإشارات الحيوية، بعضها معروف، والاخر لم يتم تحديده بعد. بالنسبة للحمل الطبيعي، طالما تتناول الحامل حمية صحية ومناسبة فلا يوجد ما يحفز المخاض المبكر أو يبطئ منه.

12. القيادة العنيفة يمكن أن تحفز المخاض. الصدمات البسيطة والهزات، كما في الطرق الوعرة (لكن على الطريق) أي في جولة في السيارة من المستبعد جداً أن تسبب المخاض. يزود الرحم والسائل المحيط بالجنين وسادة مضادة للصدمات تحميه. ولكن بالطبع ‘إذا تعرضت الحامل للاصابة في حادث سيارة أو السقوط فقد يسبب ذلك تعقيدات في الحمل. بما في ذلك الولادة المبكرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية
زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية
تعتبر الزيادة في الوزن لدى السيدة الحامل أمراً طبيعياً لا مفر منه، بل إنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فماهي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وما أثر عدم الزيادة، أو الزيادة ال...
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك با...
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
إنّ الخطوة الأولى في إختيار صيغة حليب الطفل الرضيعِ الصحيحة هي بالنظر الى احتياجات الطفل الرضيع الغذائية مع طبيب أطفالك. بالاضافة إلى عاملان آخران هامان: الكلفة والراحة.

انت بحاجة إلى:

• مريول لحماية ثياب الطفل الرضيعِ

• حلمات سيلكون أو مطاط (حسب رغبتك) افضل السيلكون

• قناني بلاستيكية

• حليب الاطفال...
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نا...
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة