ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)

مس فراتين - 7. يجب أن لا تلمسي القطط وأنت حامل. هذه الأسطورة قريبة جدا من الحقيقة لكن مع ذلك فهي غير صحيحة. يوصي الاطباء بالامتناع عن اللعب مع القطط أثناء الحمل بسبب طفيلي toxoplasmosis الذي يمكن أن يسبب اصابات جدّيةَ لدى البشرِ وعاهات في الأجنة الناميِة. يمكن أن تنتقل العدوى من فضلات القطّة لأن الطفيليات تتواجد في برازِ القططِ، لذا تنصح النساء الحوامل بالابتعاد عن القطط، وفضلاتها. كذلك كل النشاطات المرتبطة بها مثل اطعامها أو اللعب معها.

8. إذا كنت حامل، يجب أن لا تقومي بعمل التصوير بالاشعة، والاقتراب من المايكروويف أو الاجهزة اللاسلكية. بينما يجب تجنب التعرض للاشعة خلال الحمل، إذا كان هناك سبب جيد للتعرض مثل فحص الصدر على سبيل المثال، فأن كمية الاشعة يحب أن تكون قليلة جدا. وفقا لبعض الباحثين، يمكن التعرض لنفس الكمية من الاشعة عن طريق السفر بالطائرات التجارية. لا يوجد دليل على الاثر السيئ للتعرض للمايكروويف والكمبيوتر.

9. لا تستحمي وأنت حامل. على ما يبدو، فأن مخاوف نقل العدوى التي يمكن أن تنتقل عن طريق المهبل، وعنف الرحم، إلى الرحم أدت إلى توصيات بتقليل عدد مرات الاستحمام. ولكن مع ذلك، لا يوجد مخاطر مؤكدة مرتبطة بخطر الاستحمام أثناء الحمل. يجب أن لا يكون الماء ساخنا جدا، لأن رفع درجة حرارة الجسم إلى 101 درجة فهرنهايت يمكن أن يسبب المشاكل. وينصح بعدم الاستحمام بتاتا إذا نزل ماء الرأس أو اثناء النزف السابق للولادة.

10. إذا كان الطقس عاصفا، والقمر مكتملا، فالفرص للولادة أكبر، حتى لو لم تكوني في الفترة المتوقعة للولادة. بينما يؤمن الكثيرون بذلك، إلا أن الدراسات لم تشر إلى أن المخاض يزداد حسب حالة الطقس ومراحل اكتمال القمر. في الحقيقة، يحفز المخاض عدة عوامل معقدة من الاشارات الهرمونية دون صلة بين حالة الطقس أو القمر.

11. تجنب الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل – لانها تحفز المخاض. يَقترح دليل علمي بأنّ المخاض يتم عن طريق تخفيز بعض الإشارات الحيوية، بعضها معروف، والاخر لم يتم تحديده بعد. بالنسبة للحمل الطبيعي، طالما تتناول الحامل حمية صحية ومناسبة فلا يوجد ما يحفز المخاض المبكر أو يبطئ منه.

12. القيادة العنيفة يمكن أن تحفز المخاض. الصدمات البسيطة والهزات، كما في الطرق الوعرة (لكن على الطريق) أي في جولة في السيارة من المستبعد جداً أن تسبب المخاض. يزود الرحم والسائل المحيط بالجنين وسادة مضادة للصدمات تحميه. ولكن بالطبع ‘إذا تعرضت الحامل للاصابة في حادث سيارة أو السقوط فقد يسبب ذلك تعقيدات في الحمل. بما في ذلك الولادة المبكرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
كيف نجعله آمناً؟ أسئلة يطرحها الأهل ويجيب عنها الخبراء

أظهرت الدراسات المتعلّقة بأخطار الحوادث المنزلية أن 33 في المئة منها يتعرّض لها الأطفال ما دون الخمس سنوات في المطبخ. هذا الرقم التحذيري ينبّهنا إلى أنه إذا كان المطبخ المكان الأكثر مشاركة بين أفراد العائلة، فإنه أيضًا معقل الأخطار التي يتعرّض لها الأطفال. ففي اللحظة...
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم هي نوبات متكررة من البكاء الحاد والخوف أثناء النوم. وتصاحب بعلامات تيقظ في الجهاز العصبي الاستقلالي مثل تسارع في دقات القلب وزيادة سرعة التنفس، والتعرق أثناء كل نوبة, وأن معظم الأطفال لا يتذكرون تفاصيل الحلم بعد نوبة فزع النوم مع نسيان تام في الصباح التالي. وعادة ما يحصل فزع النوم في الثلث الأول من النوم خلال فترة النوم غير الحالم, فالطفل...
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطف...
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين...
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كثيرا ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى.

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل ننصحك سيدتي بما يلي :

• واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

• اشربي ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة