ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما

مس فراتين - القدمان من الأجزاء التي كثيرا ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

نصائح للعناية بالقدمين:

- حمام ماء للقدميــــــــن: من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية لمدة 15 دقيقة.

- حمام الأعشاب: ولمقاومة خشونة القدمين، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع، ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً.

- حمام الخل: كما يتميز الحمام التالي بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين. فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان، ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.

- لتخفيف تورم القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 7 نقاط من زيت البابونج 3 نقاط من زيت الريحان أو 6 نقاط من زيت اللافندر 6 نقاط من زيت الجرانيوم

- لتسكين آلام القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 4 نقاط من زيت الحصالبان 3 نقاط من زيت البابونج نقطتان من زيت الزعتر

- للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظافر: يضاف إلى ماء الحمام: فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة). 6 نقاط من زيت اللافندر. 6 نقاط من زيت الجرانيوم.

- لمقاومة زيادة عرق القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 6 نقاط من زيت الصنوبر. ملعقة كبيرة من عشب بندق الساحرة.

وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي باستعمال كريم مرطب مناسب للبشرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
يدعي الكثير من الاشخاص بأن تناول فيتامين Biotin ناجح جدا، ويوصي بعض الأطباء بأخذ جرعة كبيرةَ من فيتامين ب هذا لمعالجة الاظافر الهشّة. لكن لا يوجد دليل كاف على هذا الادعاء. يلعب Biotin دوراً في إنتاجِ الطاقة، وتكوين البروتين، ونمو الجلد، والشعر، والاظافر، والعمليات الحيوية الأخرى في الجسمِ.

وفقا لدراسة سويسرية صغيرة نشرت في مجلّة الأكاد...
6 حلول لمشاكلك التجميلية
6 حلول لمشاكلك التجميلية
بالنسبة لمعظمنا، يمكن أن يكون الصيف فصلا مزعجا جدا فهو يسبب جفاف الشعر والجلد، زيادة لمعان الوجه وتعرق الجسم وكلها مشاكل جمالية تسبب لنا الاحراج والضيق. فكيف يمكننا حل هذه المشاكل باستعمال المنتجات التجميلية المتوفرة بين يدينا.

1. نظاراتك الشمسية تترك آثرا يشبه عيون الراكون: يوضّح خبير الجلد نيل ساديك من نيويورك من أن...
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
عندما يأتي الصيف، تبدأ النساء بالاهتمام أكثر بمظهرهن وخصوصا الجسم، فتقوم بإزالة الشعر غير المرغوب به، وشراء المنتَجات الخاصّة للوقاية من أشعة الشمس، والحصول على لون ذهبي برونزي الخ من كريمات ملطفة ومرطبة. ولكن هناك شّيء واحد يجب أن لا تنساه، وهو الحصول على تقشير كامل للجسم. عندما تقومي بتقشير وجهك فأن كل خلايا الجلدِ الميتة التي تراكمت خلال السَنَة...
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل الحصول على سمرة رائ...
 10 نصائح للحفاظ على شبابك
10 نصائح للحفاظ على شبابك
وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة