ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما

مس فراتين - القدمان من الأجزاء التي كثيرا ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

نصائح للعناية بالقدمين:

- حمام ماء للقدميــــــــن: من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية لمدة 15 دقيقة.

- حمام الأعشاب: ولمقاومة خشونة القدمين، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع، ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً.

- حمام الخل: كما يتميز الحمام التالي بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين. فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان، ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.

- لتخفيف تورم القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 7 نقاط من زيت البابونج 3 نقاط من زيت الريحان أو 6 نقاط من زيت اللافندر 6 نقاط من زيت الجرانيوم

- لتسكين آلام القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 4 نقاط من زيت الحصالبان 3 نقاط من زيت البابونج نقطتان من زيت الزعتر

- للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظافر: يضاف إلى ماء الحمام: فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة). 6 نقاط من زيت اللافندر. 6 نقاط من زيت الجرانيوم.

- لمقاومة زيادة عرق القدمين: يضاف إلى ماء الحمام: 6 نقاط من زيت الصنوبر. ملعقة كبيرة من عشب بندق الساحرة.

وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي باستعمال كريم مرطب مناسب للبشرة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسمرار لطيف
اسمرار لطيف
عند زيارة الجبال والمناطق الثلجية، لا بأس في الحصول على اسمرار جميل، ولكن من دون إيذاء البشرة. إنتبهي إلى احمرار البشرة الذي قد ينجم عن الحروق، واحذري التجاعيد التي قد تظهر نتيجة جفاف البشرة في المرتفعات العالية. وبما أن الوقاية خير من قنطار علاج، عليك استعمال الكريمات التي تحمي بشرتك من كل ضرر.

تذكري دوماً أنه كلما توجهت إلى مناطق أك...
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا، فإن كنت بوضع إقتصادي صعب، أو ليس لديك الوقت الكافي لشراء محتياجاتك الخاصة بالجمال إليك الحل:

التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فألي...
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
الكريم المرطب لا يكفي. هذا ما يقول خبراء التجميل في مجلة REDBOOK، فكريم الترطيب اليومي لا يكفي للعناية باليدين الجافتين، ولا يساعد حتى في تطرية الجلد الجاف المحيط بالظفر الذي غالبا ما يتعرض للقص أو القضم والذي يشوه منظر يديك.

هذه المنتجات الخمسة ستساعدك على حماية يديك الجافتين خصوصا في فصل الخريف والشتاء. وتعيد النضارة والترطيب والع...
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بي...
وداعاً للجراحة التجميلية
وداعاً للجراحة التجميلية
عادات بسيطة تعفيك من شد البشرة هل تعلمين أن اعتماد بعض الأساليب الصحية في الغذاء وروتين العناية بالبشرة كفيل بإبعادك عن مبضع جراح التجميل ومنحك بشرة أكثر شباباً وتألقاً؟ بالفعل، يمكن لبعض العادات البسيطة أن تعفيك من شد البشرة ومثيلها...

في عمر العشرين

إزالة الماكياج

لا يجدر بك انتظار ظهور أولى التجاعيد حتى تباشر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة