ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > حلول طبيعية لمشاكل الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حلول طبيعية لمشاكل الشعر

مس فراتين - إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذلك إلى أنها تكسب الشعر الليونة والنعومة واللمعان، وإضافة الليمون والبيض واللبن الزبادي إلى الحناء يناسب الشعر الدهني، بينما إضافة البيض واللبن الزبادي وزيت الزيتون يناسب الشعر الجاف، أما إضافة البيض والخل للحناء فيعطي الشعر لمعانا ويساعد على إزالة القشرة من الرأس.

وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.

- لعلاج تساقط الشعر : تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بنفس مقدار الريحان وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.

- طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر : تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل.

- لعلاج الشعر الضعيف : يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الورد (يوجد عند العطار) مع نصف كأس حناء وثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، ويترك مدة ساعة ثم يوضع على الرأس جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس ويغطى ثم يغسل بالماء بعد مرور ساعتين.

- لتقوية وإنبات وتحسين رائحة الشعر : يخلط نصف كأس حناء ناعمة مع ملعقتين محلب مطحون ناعم (يوجد عند العطار) مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الرأس، ويغطى الرأس، ثم يغسل بعد مرور ساعتين وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلا.

- لتطويل الشعر وتكثيفه : لتطويل الشعر تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما ويخلط مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة، ويستخدم مرة أسبوعيا ثم يغسل بالماء الدافئ.

- لتكثيف الشعر: يخلط مقداران متساويان من الحناء والحرمل (موجود عند العطار) ويوضع على الشعر بحيث يصل إلى فروة الرأس ثم يغسل بماء دافئ. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
خدع بسيطة للحصول على شعر رائع
خدع بسيطة للحصول على شعر رائع
الشعر ليس إختبار! لذا فلا بأس إذا غششت قليلا للحصول على شعر رائع وجميل بسرعة. استعملي هذه الطرق المختصرة والخدع لإنهاء أمر أي يوم شعر سيئ للأبد.

1. خدعة الشعر المموج في 25 دقيقة : ستوفرين حوالي 35 دقيقةَ ( تجفيف الشعر، ولفه يمكن أن يتشغرق ساعة كاملة) تضفير الشعر بدقة شديدة حتى أخر خصلة ليس الطريقة الوحيدة لت...
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
سرّ الشعر المذهل هو التحضير. تتمثل الخطوة الأولى في زيارة صالون مزين الشعر وقص أطراف الشعر بشكل منتظم للتخلص من كل الأطراف الباهتة والمتقصفة. أخبري مزين الشعر عن أنواع الشامبو والملطف التي تستخدمينها واسأليه إذا كانت ملائمة لشعرك. يفترض بالمستحضرات التي تختارينها أن تنظف الشعر وتلطفه كما يجب من دون إثقاله على الإطلاق. جربي Ultra System Professi...
كاستينغ كريم غلوس
كاستينغ كريم غلوس
كاستينغ كريم غلوس من لوريال باريس L’OREAL Paris Casting Crème Gloss بينيلوبي كروز تكتشفها وتقع في غرامها

نحبّ شعرنا. هذا شيء مؤكّد. ولا بدّ من أن كل امراة تتمنى شعراً حيوياً تماماً كما تتمنى الشفاه المنتفخة والجذابة التي نحلم بها دائماً. لكن لسوء الحظ، مع الوقت والتعرض للشمس، يفقد الشعر اللمعان، كثافته وقوته. فليس من السهل إبقاء شعر...
 رولاكس سليم
رولاكس سليم
'أوليو - رولاكس سليم' من'كيراستاس' اكتشفي نظام عناية متواصل في ٣ خطوات لحجم أقل و ليونة فائقة ليلاً نهاراً

معظم النساء العربيات يتمتّعن بشعر كثيف يميل إلى الجفاف والتمرّد ويسعين إلى ترويضه باعتماد تقنية التمليس ما يؤدي إلى تدهور حالته أكثر فأكثر خصوصاً إذا كانت المرأة تبالغ في تزيين شعرها أو صبغه وتغيير لونه. ل...
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
"بعد البحر والسباحة والمصيف والفسح والعزومات" تكتشف الفتاة العديد من المشاكل التى تصيب جمالها بسبب تعرضها للشمس ومن أهمها تقصف الشعر وتساقطه فتقف حائرة ما بين الأدوية الكيماوية والعلاجات ومابين الوصفات الطبيعية.

النصائح التى تساعدك على الاهتمام بشعرك من بداية المصيف:

• قبل نزول البحر، يفضل وضع فازلين على الشعر لتكوين طبقة عازلة...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة