ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > حلول طبيعية لمشاكل الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حلول طبيعية لمشاكل الشعر

مس فراتين - إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذلك إلى أنها تكسب الشعر الليونة والنعومة واللمعان، وإضافة الليمون والبيض واللبن الزبادي إلى الحناء يناسب الشعر الدهني، بينما إضافة البيض واللبن الزبادي وزيت الزيتون يناسب الشعر الجاف، أما إضافة البيض والخل للحناء فيعطي الشعر لمعانا ويساعد على إزالة القشرة من الرأس.

وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.

- لعلاج تساقط الشعر : تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بنفس مقدار الريحان وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.

- طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر : تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل.

- لعلاج الشعر الضعيف : يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الورد (يوجد عند العطار) مع نصف كأس حناء وثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، ويترك مدة ساعة ثم يوضع على الرأس جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس ويغطى ثم يغسل بالماء بعد مرور ساعتين.

- لتقوية وإنبات وتحسين رائحة الشعر : يخلط نصف كأس حناء ناعمة مع ملعقتين محلب مطحون ناعم (يوجد عند العطار) مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الرأس، ويغطى الرأس، ثم يغسل بعد مرور ساعتين وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلا.

- لتطويل الشعر وتكثيفه : لتطويل الشعر تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما ويخلط مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة، ويستخدم مرة أسبوعيا ثم يغسل بالماء الدافئ.

- لتكثيف الشعر: يخلط مقداران متساويان من الحناء والحرمل (موجود عند العطار) ويوضع على الشعر بحيث يصل إلى فروة الرأس ثم يغسل بماء دافئ. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تصفيف الشعر متعة
تصفيف الشعر متعة
التسريحة الكثيفة غير المصقولة وتدرجات بني الشوكولا والجوزي.
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد شينيون مبتكر ومعقّد للمرأة الجريئة التي ترغب بالتمايز. الغرّة على الوجه أضفت عليه بعضاً من النعومة نظراً لضخامته ...
دليلك في تلوين الشعر 2
دليلك في تلوين الشعر 2
الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وه...
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة

زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة مثلما رأينا في عرضي Anna Sui و Diane Von Furstenburg مثلاً... اطلقي العنان لإبداعك. اشتري قبّعة عاديّة بلونك المفضّل وأضيفي إليها الأكسسوارات أو الورود المصنوعة من القماش. أو حتّى الريش.. ...
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال. سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:

1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نست...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة