ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟

مس فراتين - كثيرات يعتقدن أن الحصول على شعر صحي يحتاج إلى كريمات واقنعة وربما زيوت وجلسات منتظمة في صالونات التجميل. ولكن الحقيقة غير ذلك. أنت بحاجة إلى حمية غذائية صحية أو مكملات غذائية مناسبة للحصول على الشعر الصحي والقوي الذي تحلمين به.

نقدم لك 10 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على مواد اساسية تساعد في نمو الشعر الصحي.

1. السلمون: يحتوي على مجموعة من الدهون الأساسية التى تساعد فى ترطيب فروة الرأس وترطيب الفروة يضمن حصول الشعر على ما يحتاجه من رطوبة لحمايته من الجفاف والتقصف .

2. الدجاج: غنى بالبروتين الضرورى لتقوية الشعر وقلة تناول البروتين قد تؤدي إلى فقدان الشعر .

3. البيض: غني بفيتامين B الذي ينفع فى مقاومة قشرة الرأس .

4. البطاطا الحلوة Sweet Potato: أو أي طعام غنى بفيتامين ج مثل الفواكه الحمضية لأنها ضرورية لتقوية البشرة وفروة الرأس التى تنعكس قوتها إيجابيا على طبيعة شعرك.

5. كبده العجل: تساعد على زيادة نمو الشعر كونها غنية بفيتامين A نذكر بان على المرأة الحامل أن تقلل من تناول فيتامين A لأنه قد يزيد من إصابة الجنين بما يسمى بعيوب الولادة .

6. بذور اليقطين: غني بالحوامض الأساسية والمعادن التى تساعد شعرك فى الحفاظ على لونه مدة أطول .

7. الأعشاب البحرية : غنية جدا باليود الضرورى لتحسين أداء الغدة الدرقية لقد ثبت أن اضطرابات الغدة الدرقية تؤدى إلى جعل الشعر خفيفا وهزيلا .

8. السبانخ: غنى بفيتامين B5 الذى يقلل من حدة الشيب .

9. الحبوب السمراء Whole grains: تحتوي على كامل مجموعة فيتامين B التى تساعد الشعر على اللمعان .

10. الأفوكادو: مصدر غنى من مصادر فيتامين E والدهون غير المشبعة إنها مكونات ضرورية لإدامة صحة الفروة ولمنح الشعر آلقا وصحة . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
مع اقتراب فصل الربيع، تستقبل العديد من النساء هذا الموسم بلون شعر مختلف عن ألوان الشتاء الداكنة، ولكن يجب أن لا تتسرعي في الحصول على لون فاتح هذا الربيع. فالشعر كما البشرة يتفاعل مع البيئة المحيطة به، وبما أن الشتاء طقس قاس بالمجمل على الجميع، فيجب أن تتأكدي من أن شعرك لا يعاني من الضعف والهشاشة والجفاف. الصبغة قد تسبب المزيد من ال...
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
لا شيء يعبر عن الرومانسية مثل الخصل الملتفة والناعمة. ولكن إذا سألت اي فتاة تملك خصل ملتفة وستقول لك بأن اصعب شيء تقوم به هو الحفاظ على نعومة هذه الخصل، التي تذكرنا بالتماثيل اليونانية القديمة التي خلدت معنى الجمال عند الاغريق. ولأننا نهتم بجمالك فقد بحثنا جيدا وعثرنا على أفضل الطرق للعناية بالشعر المجعد الملتف.

تقول خ...
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
سرّ الشعر المذهل هو التحضير. تتمثل الخطوة الأولى في زيارة صالون مزين الشعر وقص أطراف الشعر بشكل منتظم للتخلص من كل الأطراف الباهتة والمتقصفة. أخبري مزين الشعر عن أنواع الشامبو والملطف التي تستخدمينها واسأليه إذا كانت ملائمة لشعرك. يفترض بالمستحضرات التي تختارينها أن تنظف الشعر وتلطفه كما يجب من دون إثقاله على الإطلاق. جربي Ultra System Professi...
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرم...
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة للفتيات والسيدات اخر صيحة !!
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة