ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟

مس فراتين - كثيرات يعتقدن أن الحصول على شعر صحي يحتاج إلى كريمات واقنعة وربما زيوت وجلسات منتظمة في صالونات التجميل. ولكن الحقيقة غير ذلك. أنت بحاجة إلى حمية غذائية صحية أو مكملات غذائية مناسبة للحصول على الشعر الصحي والقوي الذي تحلمين به.

نقدم لك 10 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على مواد اساسية تساعد في نمو الشعر الصحي.

1. السلمون: يحتوي على مجموعة من الدهون الأساسية التى تساعد فى ترطيب فروة الرأس وترطيب الفروة يضمن حصول الشعر على ما يحتاجه من رطوبة لحمايته من الجفاف والتقصف .

2. الدجاج: غنى بالبروتين الضرورى لتقوية الشعر وقلة تناول البروتين قد تؤدي إلى فقدان الشعر .

3. البيض: غني بفيتامين B الذي ينفع فى مقاومة قشرة الرأس .

4. البطاطا الحلوة Sweet Potato: أو أي طعام غنى بفيتامين ج مثل الفواكه الحمضية لأنها ضرورية لتقوية البشرة وفروة الرأس التى تنعكس قوتها إيجابيا على طبيعة شعرك.

5. كبده العجل: تساعد على زيادة نمو الشعر كونها غنية بفيتامين A نذكر بان على المرأة الحامل أن تقلل من تناول فيتامين A لأنه قد يزيد من إصابة الجنين بما يسمى بعيوب الولادة .

6. بذور اليقطين: غني بالحوامض الأساسية والمعادن التى تساعد شعرك فى الحفاظ على لونه مدة أطول .

7. الأعشاب البحرية : غنية جدا باليود الضرورى لتحسين أداء الغدة الدرقية لقد ثبت أن اضطرابات الغدة الدرقية تؤدى إلى جعل الشعر خفيفا وهزيلا .

8. السبانخ: غنى بفيتامين B5 الذى يقلل من حدة الشيب .

9. الحبوب السمراء Whole grains: تحتوي على كامل مجموعة فيتامين B التى تساعد الشعر على اللمعان .

10. الأفوكادو: مصدر غنى من مصادر فيتامين E والدهون غير المشبعة إنها مكونات ضرورية لإدامة صحة الفروة ولمنح الشعر آلقا وصحة . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تغذية الشعر بالمستحضرات المناسبة
تغذية الشعر بالمستحضرات المناسبة
هل تعاني من الرطوبة العالية، والشمس الحارة الذي يجعل الشعر عرضة للتقصف وتكسرالاطراف والخشونة، فما الحل؟ الحل هو في تغذية الشعر بحمية صحية، فقد قامت الشركات المختصة بالعناية بالشعر مثل L'Oreal و KE'RASTASE بابتكار طرق مثيرة لجعل الشعر اقل حجما واقل انتفاخا واكثر صحة وحيوية تماما كما هو الحال بعد ريجيم صحي وصحيح.

حسب الاحصائيات فان واحدة...
5 نصائح لشعر أكثر صحة
5 نصائح لشعر أكثر صحة
1. لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر. قومي باستخدام الفرشاة لعمل التسريحة ثم توفقي عن التسريح.

2. استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون ذات حواف بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر.

3. استخدمي مستحضرات صحية للعناية بالشعر، لان المستحضرات الرخيصة ...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
متموّج
متموّج
في عرض Nicole Miller: أضيفي الحجم إلى شعرك مع Voluminizing Tonic و Surf Spray من Bumble & Bumble. خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة