ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف

مس فراتين - الشعر الخشن والجاف كابوس يلاحق العديد من السيدات، ويظهر بشكل أكبر في فصل الربيع والصيف حيث تزيد فرص تعرض الشعر للماء والشامبو وماء البحر والكلور من ماء المسابح. وحتى لا ينتهي الامر بشعرك تحت المقص، نقدم لك هذه النصائح والوصفات الطبيعية.

نصيحة: لا تقومي بتمشيط الشعر الجاف وهو مبلل، بل ينصح باستعمال فرشاة خاصة للشعر الجاف مع تسريحه عندما يجف فقط عدة مرات دون عنف. وينصح باستعمال انواع خاصة من الشامبو للشعر الجاف.

وصفة التخلص من الشعر الخشن: يدفأ مقدار من الزيت وتدلك فروة الرأس به برؤوس الأصابع لعدة دقائق ويلف الشعر والرأس بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيدا لمدة عشر دقائق. يغسل الشعر بالماء والصابون النابلسي. يكرر يوميا حتى تحصلي على الشعر الناعم واللامع.

الشعر الناشف والجاف: ضعي معلقة صغيرة من إكليل الجبل ومعلقة صغيرة من زهرة العطاس ويعمل بهم مستحلب فى فنجان ماء وتدلك فروة الرأس جيدا ويغسل الشعر ثم يجفف.

تطرية الشعر الجاف: قومي بمزج 3 صفار بيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون على أن يضرب البيض فى زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس ويدهن الشعر بالوصفة ثم يغسل بالماء البارد.

لتطرية الشعر جفاف الشعر: يمزج فنجان من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقليل من دهن الورد أو خلاصة النعناع وتدلك فروة الرأس بقليل منه مرتين كل أسبوع قبل الاستحمام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
بحيرة البجع
بحيرة البجع
«أوديل-بحيرة البجع» Odile Le Lac Des Cygnes

تسريحة شينيون رائعة، ترمز إلى الأناقة والترف في بنيتها الطويلة التي حدّدت تموّجاتها درجات البنّي والأسود المنصهرة بطريقة لافتة. هذه التسريحة مستوحاة من البجعة السوداء «أوديل» شبيهة «أوديت»، بطلة العرض الشهير «بحيرة البجع» Le Lac Des Cygnes. ...
 أنا أكره شعري!
أنا أكره شعري!
إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة.

- عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل. لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكد...
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة
اجمل الصور لقصات شعر قصيرة للفتيات والسيدات اخر صيحة !!
متموّج
متموّج
في عرض Nicole Miller: أضيفي الحجم إلى شعرك مع Voluminizing Tonic و Surf Spray من Bumble & Bumble. خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّ...
الشعر الجميل ليس مستحيل!
الشعر الجميل ليس مستحيل!
لا تملك كل فتاة شعرا لامعا وجميلا مثل ذلك الذي تملكه الممثلات وعارضات الأزياء والشخصيات المشهورة على التلفاز. بل على العكس تملك كل فتاة أو سيدة على الأقل صفة واحدة لا تحبّها في شعرها. فقد يكون ناعما جدا أو مجعّدا جدا. وقد لا تحب لونه الطبيعي. وربّما بدأ الشيب يظهر به مبكرا، أو ربما تعرض شعرها للتلف نتيجة التغير المستمر. مهما كان الضرر، هناك أشياء ي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة