ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > مستلزمات المواليد الجدد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

مستلزمات المواليد الجدد

مس فراتين - مستلزمات المواليد الجدد // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
(1) الطفل منذ سن الثانية، يستطيع إعادة الكلام، وعلى ذلك فإنه يكون مؤهلاً لتلقي مزيدًا من الأمور التربوية التي تنمى سلوكه، وفي هذه السن ينبغي على الأم أن تعلمه كيف يتعاون مع غيره، وألا يستأثر لنفسه بالأشياء دون غيره، وذلك حتى لا يتعود على حب النفس والطمع.

(2) على الأم أن تدرك تمامًا أنها قدوة ومثال لأبنائها، فيجب عليها ألا تشتمهم أو تتفوه...
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
لا شيء يمكن أن يهيّئك للمشاعر التي أنت على وشك الإحساس عندما يتعلق الأمر باستقبال طفلك الرضيع الأول. فهذه المرحلة من التغيير والتحدي تعتبر الأكبر لأي أم جديدة. ولكن هذه النصائح ستساعدك على الاستفادة إلى أبعد الحدود من الشهور القليلة الأولى للأمومة.

1. انغمسي في الأمومة: تعتبر الأسابيع الأولى بعد ولادة الطفل، أفصل وقت، والوقت الوحي...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
نهاية موسم الصيف والاجازات مؤشر للعودة إلى المدارس. والتحضير للمدرسة يعني العودة إلى روتين النوم الباكر. يحتاج الاطفال بعمر 2-6 سنوات إلى حوالي 10 ساعات من النومِ كلّ ليلة، ويحتاج الأطفال الأكبر سنّاً على الأقل تسع ساعات، أما للتأكدي من أن طفلك سيعود إلى روتين النوم الباكر للاستعداد للمدرسة، نقدم لك هذه الاقتراحات:

1. ضع جدول نوم منتظ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة