ابحث في فراتين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أنا حامل

مس فراتين - والفضفاض مرفوض ليلاً

لا بد من الإشارة أولاً إلى أن شهيرات هوليوود هنّ من أطلقن موضة الملابس اللصوقة للمرأة الحامل. فبدين فخورات بما برز خصوصاً على البساط الأحمر، حيث ابتعدن عن ارتداء عباءات الحمل والقصّات الواسعة. وقد أرسين هذا الاتجاه بسهولة مع إقبال شريحة واسعة من النجمات على الإنجاب المبكر غالباً بمفهومهم، كريستينا أغيليرا وبريتني سبيرز وغوين ستيفاني.

ولعل أبرز حوامل هذا العام الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان والممثلة الإسبانية بنيلوبي كروز والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار والمغنيتين الأميركيتين بينك ومارايا كيري وأخيراً المغنية البريطانية السابقة فيكتوريا بيكهام.

وهذه الأخيرة سيكثر الحديث عن أناقة حملها في الأشهر القليلة المقبلة، فهي حديثة الحمل..

أما العالم العربي، فقد واكبت نجماته ما انتهجته حوامل هوليوود، ولم يمتنعن عن ممارسة نشاطهن الفني حتى موعد الولادة. فقد اعتلت نانسي عجرم بفساتينها الصغيرة المسارح لتغني وتحلّ ضيفة في عدة مناسبات في حملها الأول والثاني. فيما احتجبت الفنانة أمل حجازي عن الظهور بشكل جزئي وابتعدت عن الأضواء ريثما أبصر مولودها النور. لكن من ولدت السجال هي المغنية دومينيك حوراني حين أبرزت بطنها بشكل جريء جداً.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
هم مثل المرابين الذين يخاطرون إراديًا برأسمالهم كي يحصلوا على الفوائد

عندما قرأت هذه العبارة في كتاب «جورنال» للأديب التشيكي فرانز كافكا مرّ في ذاكرتي مشهد لوالد يذكّر ابنه المراهق بفضله عليه لأنه يوفّر له أفضل تعليم وملبس ومسكن، وبأن هذا الابن برأي الأب ناكر للجميل لأنه لا يقدّر له التضحيات التي يقدّمها من أجل را...
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
العادة السيئة هي نمط سلوكي متكرّر يقوم به الشخص دون وعي. ولكن بالرغم من أن الأطفال قد لا يكونوا مدركين لعاداتهم السيئة إلا أن آبائهم ليسوا محظوظين جدا. وإذا كان طفلك الصغير يحشر اصبعه في انفه، أو يمص ابهامه، أو يلعب بشعره طوال الوقت، فلا تتفاجئ إذا قلنا لك بأن هذا التصرف شائع جدا بين الاطفال، وهذه بعض من العادات غير المستحبة التي ...
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
عندما نبدأ بتقطيع البصل شرائح، فإننا نتلف خلاياه ونحرر مادة كبريت ألليل ( Allyl Sulfate) التي تثير الغدة الدمعية التي هي جزء مهم من أجزاء العين والمسؤولة عن صنع الدمع والمحافظة على إبقاء العين رطبة. وهكذا تدمع العينان عند تقطيع البصل أو استنشاق رائحته، فالمادة المثيرة تختلط بماء الدمع الموجود على سطح قرنية العين وتولد سائلاً عاقصًا. وكلما از...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة