ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟

مس فراتين - لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "، الحنان والسلطة الابوية بتوازن يمكن أن تروج لأنشاء طفل يتحمل المسؤولية.

وضع القواعد

الأطفال يحتاجون ويتوقعون وجود القوانين. إذا كنت في مكان عامّ، على سبيل المثال، يجب أن توضحي للطفل السلوكيات المتوقعة منه. إذا لم تقومي بوضع القوانين الافتراضية الاساسية قبل الذهاب إلى اي مكان فلن تنجحي في كبح صراخ ورغبات طفلك من شوكولا وعصير وحلويات، واذا حاولت سيكون مصيرك الاحراج. ضعي قانون شراء قطعة واحدة من الشوكولا، وهذا ما يجب أن تردديه على مسمع الطفل دائما. قطعة واحدة فقط. اذا لم يكن امام الطفل رادع واضح فلن يستجيب لنادئك لاحقا في المحل التجاري.

لا للمفاوضات

هذا يقع تحت بند القواعد. هناك امور لا يمكن التفاوض بشأنها. ومنها عدم الركض في المولات والمراكز التجارية ومواقف السيارات. من الامور غير القابلة للنقاش أيضا، غسل الاسنان والوجه والاستحمام، ومشاهدة التلفاز، وعدم الاجابة بطريقة فظة، عدم ضرب ورفس الآخرين وخصوصا الاشقاء.

اذن امامك فرصة واحدة فقط لتثبتي لطفلك من يقوم بوضع القوانين في المنزل، ويجب أن يكون الوالدان هما المسؤولان عن ذلك.

1. ضعا قوانين واضحة ومحددة ولا تتهاونا بها أبدا.

2. لا تسمحا للطفل بمناقشة الامور المسلم بها، مثل الضرب، الركض في الشارع أو الممرات، مشاهدة التلفاز لساعات طويلة.

3. ضعا عقابا مناسبا ورادعا للتصرفات السيئة مثلا الايقاف المؤقت للنشاطات، تقليل المصروف، عدم السماح للطفل بمشاهدة التلفاز. مثلا اذا زادت ساعات المشاهدة عن العدد المسموح به يتم خصمها من الايام القادمة. وهكذا يتعلم الطفل بأنه يجب أن يدفع مقابل تأخيره أو عدم التزامه بالاوامر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
علمي طفلك أساسيات الأناقة!
علمي طفلك أساسيات الأناقة!
يحاول مصممو الأزياء تقديم خلال عروض أزياء الأطفال انتقاء ما يرضي الأهل ويبهج الطفل، ظهر ذلك واضحاً خلال العروض العالمية، ويشير خبراء الموضة أن الآباء يسعدون بأناقة أولادهم ويشعرون كأنهم يرتدون هذه الملابس الأمر الذي يولد انطباع جيد نيابة عن أطفالهم.

لذا ينصحك الخبراء أثناء شراء الملابس لطفلك أن تعطي له الحرية فى الاختيار بحسب ما يناسب ذ...
 احذري ضغط الدم اثناء الحمل
احذري ضغط الدم اثناء الحمل
إن ارتفاع ضغط الدم قد يكون نفسيا أو رد فعل للإجهاد والقلق، وفى خلال فترة الحمل يتم قياس الضغط لك بشكل منتظم كما أن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تقومى بها للحفاظ على سلامة ضغط الدم لديك.

وإليك بعض المقترحات لتفادي ارتفاع ضغط الدم:

• التريض بشكل منتظم.

• المحافظة على نظام غذائى متوازن يحتوى على كثي...
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
بينما تبقى أسباب العيوب الولادية لغزا يحير الاطباء، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منه.

هذا وتنصح وزارة الصحة في مينيسوتا الامهات بالقيام بالتالي قبل وخلال الحمل:

1. تناول اطعمة غنية بحامضِ الفوليك، أَو أطعمة مدعمة بحامض الفوليكِ. أي نقص في حامض الفوليك يمكن أن يُؤدّي إلى نوع من العيوب الولادي مثل الإنبوبِ العصبيِ. لمنع هذا، يجب ال...
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة