ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 25 نصيحة لرشاقة دائمة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

25 نصيحة لرشاقة دائمة

مس فراتين - لتكوني جميلة ورشيقة في كل الأوقات

صارت هواجس الرشاقة وخفض الوزن والحمية ملازمة للمرأة وتشكل محور حياتها. ووتهتم المرأة بشكل خاص لرؤية الكيلوغرامات الناقصة على الميزان، رغم أنه في الواقع، الأهم من حيث الرشاقة هو خفض نسبة الدهون في الجسم، علماًَ أن قلائل هم الذين يدركون ذلك.

مهما تكلمنا عن موضوع الرشاقة والوزن، تبقى المرأة متعطشة لمعرفة المزيد. ولأننا نعرف اهتماماتك وندرك أهمية التزامك بنمط حياة صحي لتكوني جميلة ورشيقة في كل الأوقات، نقدم لك هنا 25 نصيحة أساسية رغم بساطتها. استمتعي بقراءتها لأنها تضم أهم ما يقودك في الطريق السليم إلى الرشاقة.

1- الماء ثم الماء

اشربي كميات كافية من الماء خلال النهار. فمهما كررنا هذه النصيحة، لا نوليها ما يكفي من الأهمية. إذا يعتبر الماء مشروب المعجزات نظراً لأهميته للجسم في جوانب مختلفة. فإلى جانب أهميته للبشرة وللجهاز الهضمي وللدورة الدموية، يساعد الماء في عملية خفض الوزن وخفض نسبة السيلوليت في الجسم. عندما تشعرين بالتعب والإرهاق أحياناً خلال النهار، اعلمي أنك لا تشربين كميات كافية من الماء. ضعي على مقربة منك قارورة ماء، فبهذه الطريقة يسهل أن تتذكري هذا الواجب. أما إذا كنت لا تحبين مذاقه، فما عليك إلا أن تضيفي قطعة من الليمون الحامض لتعطيه مذاقاً ألذ. بهذه الطريقة تقضين على مذاق الماء الذي يزعجك وتحصلين على القليل من الفيتامين C وتستمتعين بمشروب لذيذ.

2- تجنبي القهوة والمشروبات الغازية

ليس مستغرباً أن تعشقي تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكر والقهوة ولست الوحيدة التي تفعل. لكن، يجب أن تعلمي أن هذه المشروبات تساهم في جفاف السوائل من الجسم وتزيد نسبة السيلوليت لديك. كما أنها تؤمن لك الطاقة بسرعة، ثم يتبعها انخفاض مفاجئ وسريع في مستوى الطاقة والنشاط.

3- وجبات صغيرة صحية برفقتك دائماً عندما تحفظين معك باستمرار وجبات صغيرة صحية ل«لقمشة صحية» تبعدين عنك خطر الانجرار خلف تلك الرغبة التي لا تقاوم لتناول الأطعمة غير الصحية. يمكن أن تحفظي معك الجزر والفاكهة المجففة والمكسرات النيئة والبسكويت الهش.

4- خصصي بعض الوقت للتخطيط لنظامك الغذائي الصحي

يكفي أن تخصصي ربع ساعة في الأسبوع لتضعي برنامجاً محدداً لما ستتناولينه خلال الأسبوع. ضعي فكرة عامة لما تنوين أن تأكليه وعندما تقصدين المتجر لشراء الأغراض تبتاعينها على أساس هذا البرنامج الذي وضعته. بهذه الطريقة تتجنبين الوقوع في الخطأ والإفراط بتناول الأطعمة غير الصحية.

5- حضري وجبة الغداء مسبقاً قبل ليلة بهذه الطريقة تضمنين وجبة صحية لليوم التالي لأنه غالباً ما يتم اللجوء إلى طعام غير صحي في اللحظة الأخيرة عندما لا يتوافر اختيار آخر. حضري أيضاً وجبات صغيرة صحية.

6- ابتاعي الخضر والفاكهة المجلّدة

لا تخسر الفاكهة المجلّدة والخضر من مكوناتها الغذائية في عملية الحفظ. ولأنك تنوين اللجوء إلى الخضر والفاكهة الصحية باستمرار، من الأفضل أن تحفظي لديك تلك المجلّدة لأنه يسهل تحضيرها عند الحاجة. حتى انك تجدين في المتاجر الكبرى دجاجاً مثلجاً وثمار بحر، وكلّها تعتبر في إطار الغذاء الصحي.

7- حضّري واحفظي

عندما تحضرين الطعام الصحي، حضري كميات إضافية يمكن أن تحفظ في الثلاجة لتتناوليها لاحقاً.

8- دللي نفسك بنسبة قليلة

إذا كنت تشعرين بالتوتر لفكرة تحضير الوجبات الصحية باستمرار، يمكن أن تكون وجبتك صحية بنسبة 80 في المئة، واسمحي لنفسك بتناول ما ترغبين في نسبة ال 20 في المئة المتبقية.

9- خذي استراحة قصيرة للمشي

يكفي أن تقومي باستراحة قصيرة للمشي خلال 20 دقيقة . مارسي رياضة المشي في أي وقت كان إذ لها فوائد عدة.

10- النوم بكثرة

حتى إذا كنت تكسبين الوقت نهاراً إذا كنت تنامين أقل، تكونين أقل نشاطاً لان النشاط يخف بسبب قلة النوم. كما أن قلة النوم تجعلك أكثر عرضة للأمراض ولزيادة الوزن لأنك عندها تفرطين في الأكل. نامي بشكل كافٍ وستفاجئين بمدى شعورك بالتحسن والنشاط.

11- الأطعمة القليلة السكر بدلاً من تلك الغنية بها

يكفي أن تستبدلي الأطعمة الغنية بالسكر بتلك التي تحتوي على كمية قليلة منه لتخفضي محصولك اليومي من الوحدات الحرارية بنسبة مهمة مما يبعد عنك هاجس الوزن. أما الأطعمة الغنية بالسكر المصنّع فهي المشروبات الغازية والحبوب الغذائية والآيس كريم والسكاكر. من الأفضل أن تختاري البدائل القليلة السكر أو غيرها من الأطعمة الصحية.

12- الرياضة في أي وقت

ينصح الاختصاصيون بممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع . حاولي تحقيق هذا الهدف، لكن لا تشعري بالتوتر إذا لم تفعلي. هل ينقصك الوقت للذهاب إلى النادي؟ أمامك مئات الاختيارات للتمارين التي يمكن ممارستها في المنزل من تمارين رفع الأوزان الخفيفة وتمارين المعدة وتقوية الساقين. يمكن أن تمارسيها حتى أثناء مشاهدة التلفزيون.

كما يمكن أن تبتاعي دراجة ثابتة للمنزل تتمرنين عليها أمام شاشة التلفزيون أو فيما تقرأين مجلة.

13- مزيد من الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة

تعمدي تناول الحبوب الغذائية والخضر والفاكهة لأنها تعطيك إحساساً بالشبع إضافةً إلى كونها غنية بالمكونات الغذائية وقليلة الوحدات الحرارية وهي تغنيك عن تناول الدهون.

14- تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع

قبل أن تباشري الأكل تأكدي ما إذا كنت تشعرين فعلاً بالجوع أو التعب أو العطش وراقبي دائماً حجم الحصص بحيث يجب ألا تشعري بالانتفاخ بعد الأكل.

15- كوني دقيقة في اختيارك للوجبات الصغيرة ليلاً

معظمنا يلجأ إلى «اللقمشة» عادةً ليلاً بعد العشاء. اسمحي لنفسك بوجبة صغيرة صحية قليلة الوحدات الحرارية (100 وحدة حرارية) لتتجنبي أطعمة أخرى غنية بالدهون والوحدات الحرارية كالتشيبس والفشار.

16- استمتعي بتناول الأطعمة التي تفضلينها

عندما تستمتعين بتناول الأطعمة التي تعشقين لأنك تتجنبين الإفراط في الأكل بهذه الطريقة. وعندما تبتاعينها حاولي أن تقللي الكمية بدلاً من أن تحرمي نفسك منها.

17- تناولي البروتينات في كل وجبة

تؤمن لك البروتينات إحساساً بالاكتفاء والشبع أكثر من النشويات والدهون، مما يعطيها مزيداً من الأهمية خلال الوجبات كاللبن(الزبادي) والجبن والمكسرات واللحوم...فكلّها تعتبر أساسية في عملية خفض الوزن كونها تعطي إحساساً بالشبع وتحتوي على نسبة أقل من الوحدات الحرارية وتحافظ على العضلات.

18- النكهة في الطعام ضرورية

أضيفي النكهات إلى الطعام التي تتناولينها كالبهارات لتستمتعي بتناول بالطعام الذي تتناولينه.

19- خزني الأطعمة الصحية في المطبخ

فوجودها في متناول يدك يشجعك على اتباع نمط حياة صحي ويجنبك الإغراءات التي قد تنتج عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية.

20- أطلبي وجبة الأطفال

عندما تكونين في المطعم أطلبي الوجبات المخصصة للأطفال كونها تكون أصغر حجماً فتخففين بذلك كمية الوحدات الحرارية والدهون التي تحصلين عليها.

21- لا تلجأي إلى الأكل عندما تشعرين بالتوتر

عند الشعور بالتوتر لا تلجأي إلى الأكل، بل يمكن أن تقومي بأي نشاط آخر ينسيك الرغبة بالأكل كالاستماع إلى الموسيقى أو قراءة قصة أو القيام بنزهة مشياً على القدمين...

22- استبدلي كوب المعكرونة بالخضر

لأنك بذلك تخففين مقاسات جسمك، وفي الوقت نفسه تقللين ما لا يقل عن 100 وحدة حرارية أو 200 في الطبق الذي تتناولينه.

23- كلي ببطء

لان الدماغ يحتاج إلى 20 دقيقة ليعي الشبع. لذلك يعتبر الأشخاص الذين يأكلون ببطء أقل عرضة لزيادة الوزن.

24- دوّني نشاطاتك

اليومية والأطعمة التي تتناولينها، فقد تبيّن أن هذا يساعد على نجاح الحمية.

25- كلي لتعيشي

ولا تعيشي كي تأكلي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيا...
كل لوز.. وخفف وزنك!
كل لوز.. وخفف وزنك!
كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى...
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
 كيف نتخلص من المعدة المترهلة
كيف نتخلص من المعدة المترهلة
أجسامنا مكيفة جينياً على كيفية خسارة أو زيادة الوزن. ومن المثير للأنتباه، بالدرجة الأولى هو أن أول مكان نزداد الوزن به هو أخر مكان نفقده. كما أننا لا نستطيع تخفيض الوزن في الجزء الذي لا نحبه فقط. عندما نفقد الدهن من جسمنا، فنحن نفقد بوصات في كل مكان أخرى، حتى الأماكن التي لا نريد خسارة الوزن بها.

تكمن مشكلةَ عضلات البطن في أننا لا نقوم ...
لماذا لا نفقد الوزن؟
لماذا لا نفقد الوزن؟
حين تتبع نظاما غذائيا لفترة ولا تجد تغييرا في وزنك يتولد لديك شعور بالإحباط وتبدأ التساؤلات لماذا لم أفقد الكيلوجرامات الزائدة على الرغم من اتباع الحمية بشكل دقيق؟ إليك خمسة أسباب تحول بينك وبين فقدان وزنك.

1. عدم النوم بشكل كاف: إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد