ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة

مس فراتين - يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات التي يحتاج مضغها إلى سعرات أكثر من التي توفرها".

2. فاكهة الكريب: قليلة بالسعرات الحرارية، كما أن الالياف في فواكه الكريب تستهلك طاقةَ إضافية ليتمكن الجسم من تحطيمها. تعمل الكريب على خفض مستوى الانسولين الذي يوقف عمل الجسم في تخزين الدهون.

3. التفاح: التفاح غني بالالياف ومثل فاكهة الكريب، فقير بالسعرات الحرارية.

4. لحم الديك الرومي: الديك الرومي غني بالبروتين مما يعني دفعا للأيض وحرقا للسعرات الحرارية الإضافية بينما تبْني نسيج عضلة طريِ. يمكنك تناول الدك الرومي مع الجبن للحصول على الكالسيوم.

5. اللوز: بفضل الاحماض الدهنية في اللوزِ، سيزيد مستوى الأيض. ولكن حفنة قليلة منه فقط لانه غني بالسعرات الحرارية.

6. اللبن: اللبن ممتاز للعناية بالجهاز الهضمي وهو غني بالبروتين الذي يعتبر وجبة خفيفة ومغذية.

7. الفول: البروتين والليف يوفران الطاقة الإضافية المطلوبة لهضم الفول، كما يحفز الايض وحرق السعرات. ابتعدي عن الاضافات الدسمة.

8. الشوفان المجروش: الشوفان المجروش ملئ بالالياف، لذا فهو بحاجة إلى سعرات حرارية لهضمه. مثل الكريب، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم ويزيد من الايض.

9. حليب الصويا المدعم: هذا الحليب غني بالكالسيوم. تجنبي تحلية الحليب بالسكر لمنع زيادة السعرات الحرارية.

10. القرفة: القليل من القرفة يمكن أن تحسن طعم أي طعام. كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويزيد من فعالية الايض. قولي وداعا للسعرات الحرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
حماية الجهاز الهضمي
حماية الجهاز الهضمي
من خلال اتباع النظام الغذائي المناسب

كل ما نأكله أو نشربه يؤثر سلباً أو إيجاباً في جهازنا الهضمي. وبعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تؤدي إلى سوء هضم أو حرقة أو غازات أو حموضة... كلها مشكلات في الجهاز الهضمي تشعرنا بالانزعاج، خصوصاً عندما نعجز عن إيجاد الحل المناسب لمعالجتها. في المقابل، يمكن اتباع النظام الغذائي المن...
قل نعم لليوغا؟
قل نعم لليوغا؟
لقد اصبحت اليوغا طريقة شائعة وممتعة للاسترخاء والتمرين حول العالم. وبالرغن من أنها تمارين جسدية، إلا أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم تقم بحماية نفسك بالشكل الصحيح.

تقدم الأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريين هذه الإقتراحات لتقليل خطر الاصابة بالكدمات أثناء دروس اليوغا:

1. استشر الطبيب قبل البدء في دروس اليوغا، للتأكد من أ...
 شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
انتبهي، أنت بحاجة إلى خمسة دقائق فقط من وقتك لشد عضلات البطن. يعتبر تمرينِ عضلات البطن هذا عظيما، إذا كنتِ تسافرين كثيرا وأيضاً إذا كنتِ تُمارسُين الكثير من الرياضة ولا تَحْصلُين على الوقتِ الكاف للذهاب إلى الجمنازيومَ لتُدرّيبُ عضلاتَ البطنَ. إنّ الشيءَ العظيمَ حول بناء عضلات البطنَ هو مساعدَتك على مَنْع الإصابةِ بألم الظهر وعرقِ النِساء.
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
غنية أيضاً بالوحدات الحرارية

عندما تتبعين حمية، يرافقك الشعور بالجوع باستمرار وللقضاء عليه تلجأين إلى الأطعمة التي تعرفين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا تظني أن هذه الأطعمة مغذية ويمكنك الإفراط في تناولها، إذ أن الأفكار الخاطئة كثيرة ومن الضروري أن تعرفي أنها غنية أيضاً بالوحدات الحرارية، فلا تستغربي إذا لاحظتِ أنك تعجزين ...
رشاقة دائمة...
رشاقة دائمة...
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأعشاب الخضراء والبهارات أثناء الطهي بدلا من استخدام الدهون (كالكريما...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة