ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة

مس فراتين - يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات التي يحتاج مضغها إلى سعرات أكثر من التي توفرها".

2. فاكهة الكريب: قليلة بالسعرات الحرارية، كما أن الالياف في فواكه الكريب تستهلك طاقةَ إضافية ليتمكن الجسم من تحطيمها. تعمل الكريب على خفض مستوى الانسولين الذي يوقف عمل الجسم في تخزين الدهون.

3. التفاح: التفاح غني بالالياف ومثل فاكهة الكريب، فقير بالسعرات الحرارية.

4. لحم الديك الرومي: الديك الرومي غني بالبروتين مما يعني دفعا للأيض وحرقا للسعرات الحرارية الإضافية بينما تبْني نسيج عضلة طريِ. يمكنك تناول الدك الرومي مع الجبن للحصول على الكالسيوم.

5. اللوز: بفضل الاحماض الدهنية في اللوزِ، سيزيد مستوى الأيض. ولكن حفنة قليلة منه فقط لانه غني بالسعرات الحرارية.

6. اللبن: اللبن ممتاز للعناية بالجهاز الهضمي وهو غني بالبروتين الذي يعتبر وجبة خفيفة ومغذية.

7. الفول: البروتين والليف يوفران الطاقة الإضافية المطلوبة لهضم الفول، كما يحفز الايض وحرق السعرات. ابتعدي عن الاضافات الدسمة.

8. الشوفان المجروش: الشوفان المجروش ملئ بالالياف، لذا فهو بحاجة إلى سعرات حرارية لهضمه. مثل الكريب، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم ويزيد من الايض.

9. حليب الصويا المدعم: هذا الحليب غني بالكالسيوم. تجنبي تحلية الحليب بالسكر لمنع زيادة السعرات الحرارية.

10. القرفة: القليل من القرفة يمكن أن تحسن طعم أي طعام. كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويزيد من فعالية الايض. قولي وداعا للسعرات الحرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
هل آن الأوان لتنضم الالوان الى قاموس الرشاقة؟
هل آن الأوان لتنضم الالوان الى قاموس الرشاقة؟
لا شك في أن اشخاص عدة يعزفون المقطوعة نفسها كلما بدأوا بتطبيق حمية غذائية بهدف التخلص من الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة التي باتت جزءاً من متطلبات هذا العصر. فمنذ اليوم الاول، يتملكنا إحساس قوي بالجوع ما إن يصبح الوقت ظهراً، ثم تخور قوانا ونفقد السيطرة، فتطلق العنان لشهيتنا وننهال على المأكولات أو السكاكر والحلويات قبل أن يساورنا الشعور بالندم ونقرر...
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب...
ريجيم السوائل
ريجيم السوائل
سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة...
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوج...
رشاقة في المطبخ الياباني
رشاقة في المطبخ الياباني
يتساءل الكثيرون عن سر صحة ورشاقة وصحة اليابانيات، وبالفعل فإن اليابانية متميزة بالرشاقة والقوام المعتدل بالفعل والسبب يرجع إلي النظام الغذائي الياباني الذي يحتوي على مزيج من السمك والأرز والصويا والخضروات.

حيث ثبت أن هذه العناصر الغذائية تساهم في خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطانات في اليابان ومناطق أخرى في جنوب شرق...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة