ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة

مس فراتين - يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات التي يحتاج مضغها إلى سعرات أكثر من التي توفرها".

2. فاكهة الكريب: قليلة بالسعرات الحرارية، كما أن الالياف في فواكه الكريب تستهلك طاقةَ إضافية ليتمكن الجسم من تحطيمها. تعمل الكريب على خفض مستوى الانسولين الذي يوقف عمل الجسم في تخزين الدهون.

3. التفاح: التفاح غني بالالياف ومثل فاكهة الكريب، فقير بالسعرات الحرارية.

4. لحم الديك الرومي: الديك الرومي غني بالبروتين مما يعني دفعا للأيض وحرقا للسعرات الحرارية الإضافية بينما تبْني نسيج عضلة طريِ. يمكنك تناول الدك الرومي مع الجبن للحصول على الكالسيوم.

5. اللوز: بفضل الاحماض الدهنية في اللوزِ، سيزيد مستوى الأيض. ولكن حفنة قليلة منه فقط لانه غني بالسعرات الحرارية.

6. اللبن: اللبن ممتاز للعناية بالجهاز الهضمي وهو غني بالبروتين الذي يعتبر وجبة خفيفة ومغذية.

7. الفول: البروتين والليف يوفران الطاقة الإضافية المطلوبة لهضم الفول، كما يحفز الايض وحرق السعرات. ابتعدي عن الاضافات الدسمة.

8. الشوفان المجروش: الشوفان المجروش ملئ بالالياف، لذا فهو بحاجة إلى سعرات حرارية لهضمه. مثل الكريب، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم ويزيد من الايض.

9. حليب الصويا المدعم: هذا الحليب غني بالكالسيوم. تجنبي تحلية الحليب بالسكر لمنع زيادة السعرات الحرارية.

10. القرفة: القليل من القرفة يمكن أن تحسن طعم أي طعام. كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويزيد من فعالية الايض. قولي وداعا للسعرات الحرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم حسب كمية الدهون لديك
ريجيم حسب كمية الدهون لديك
حمية The Zone : تتميز هذه الحمية عن غيرها من الحميات بكونها عالية الدهون . لكن فى الواقع تنصح النساء بتناول الدهون باعتدال شديد على الا يتجاوز 10 جم فى كل وجبة ( أى ان تتضمن وجبة الطعام 10 جرامات فقط) أى ما يعادل 30 جراماً من الدهون فى اليوم الواحد . على ان تكون من الدهون الاحادية غير المشبعة Mono-Unsaturated Fat ودهون اوميجا 3 ....
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإض...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
 كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
حتى لو لم تكوني من الأشخاص النشيطين في الصباح، يمكنك أن تستيقظي مبكرا – وتنشطي جسمك حتى قبل تناول فنجان القهوة أو الشاي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها: ساعة منبّه

خطة تمرين

عدة تمرين

الانضباط

1. اختاري ساعة منبّهة ذات منبه لطيف. إذا كان جرس إنذارك يخيفك كلّ صباح، فقد تستيقظين متذمّرة وغير مستل...
السيلوليت
السيلوليت
في سؤال وجواب

لا ينجم ظهور السيلوليت على البشرة عن تراكم السموم والدهون في جسمك كما يزعم بعض خبراء التجميل، بل هو عبارة عن تخزين للدهون في خلايا طبقات البشرة الدهنية. لذا فإن اكتسبت بعض الوزن أو ازدادت سماكة ألياف الكولاجين التي تربط الخلايا الدهنية بعضها ببعض، تنحصر الدهون وتتجه صعودا نحو سطح البشرة، وبالتالي تشكل تك...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة