ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة

مس فراتين - يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات التي يحتاج مضغها إلى سعرات أكثر من التي توفرها".

2. فاكهة الكريب: قليلة بالسعرات الحرارية، كما أن الالياف في فواكه الكريب تستهلك طاقةَ إضافية ليتمكن الجسم من تحطيمها. تعمل الكريب على خفض مستوى الانسولين الذي يوقف عمل الجسم في تخزين الدهون.

3. التفاح: التفاح غني بالالياف ومثل فاكهة الكريب، فقير بالسعرات الحرارية.

4. لحم الديك الرومي: الديك الرومي غني بالبروتين مما يعني دفعا للأيض وحرقا للسعرات الحرارية الإضافية بينما تبْني نسيج عضلة طريِ. يمكنك تناول الدك الرومي مع الجبن للحصول على الكالسيوم.

5. اللوز: بفضل الاحماض الدهنية في اللوزِ، سيزيد مستوى الأيض. ولكن حفنة قليلة منه فقط لانه غني بالسعرات الحرارية.

6. اللبن: اللبن ممتاز للعناية بالجهاز الهضمي وهو غني بالبروتين الذي يعتبر وجبة خفيفة ومغذية.

7. الفول: البروتين والليف يوفران الطاقة الإضافية المطلوبة لهضم الفول، كما يحفز الايض وحرق السعرات. ابتعدي عن الاضافات الدسمة.

8. الشوفان المجروش: الشوفان المجروش ملئ بالالياف، لذا فهو بحاجة إلى سعرات حرارية لهضمه. مثل الكريب، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم ويزيد من الايض.

9. حليب الصويا المدعم: هذا الحليب غني بالكالسيوم. تجنبي تحلية الحليب بالسكر لمنع زيادة السعرات الحرارية.

10. القرفة: القليل من القرفة يمكن أن تحسن طعم أي طعام. كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويزيد من فعالية الايض. قولي وداعا للسعرات الحرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
قل نعم لليوغا؟
قل نعم لليوغا؟
لقد اصبحت اليوغا طريقة شائعة وممتعة للاسترخاء والتمرين حول العالم. وبالرغن من أنها تمارين جسدية، إلا أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم تقم بحماية نفسك بالشكل الصحيح.

تقدم الأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريين هذه الإقتراحات لتقليل خطر الاصابة بالكدمات أثناء دروس اليوغا:

1. استشر الطبيب قبل البدء في دروس اليوغا، للتأكد من أ...
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
حلول بسيطة وعملية

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر، فيزداد الوزن بشكل ملحوظ مما يزيد من التوتر وتبدأ الحلقة المفرغة... إليك هذه الحلول لتفادي الكيلوغرامات الزائدة الناجمة عن التوتر.

استجابة للمخاوف، يفرز الجسم هرمونات توتر (أدرينالين، كورتيزول) تحفز تكديس الدهون وبالتالي الك...
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
بعض الناس يذهبون إلى المراكز التجارية لشراء غرض معين والعودة إلى المنزل، وهم بذلك يفوتون على أنفسهم فرصة رائعة للقيام بتمرين رياضي في جو آمن، ومناسب، وملهم.

عندما تَتجولين في مركز التسوق، فأنت تَحصلين على أكثر مما تظنين: اجل أنت تستثمرين في لياقتك. ويعتبر المشي أو التنزه في مراكز التسوق أفضل طريقة للحصول على ذلك التمرينِ الذي لا ت...
الطريقة الهندية للنحافة!
الطريقة الهندية للنحافة!
إذا كنتِ ترغبين في فقدان بضعة كيلوغرامات قبل الصيف، جرّبي اتّباع نمط غذائي على الطريقة الهنديّة. وفقاً للفلسفة الهنديّة القديمة، يحصل اكتساب الوزن نتيجة نظام هضمي بطيء، مفرط، وغير متوازن.

لتسهيل الهضم، ينصح الخبراء بشرب الشاي المنشِّط للتخلّص من الاحتقان. واليك النصائح التالية:

1. حاولي عدم الإفراط في الأكل: احرصي على التوقف...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة