ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟

مس فراتين - أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة والنضارة لها فتكون من خلال اتباع العادات السليمة والالتزام بها:

•امتنعي عن استعمال الصابون لتنظيف بشرتك، واستبدليه بغسول كريمي ملائم لتركيبة بشرتك، واشطفيه بالماء البارد.

•إذا كانت بشرتك جافة وحساسة اختاري لها مزيل ماكياج لطيف بصيغة هلامية أو كريمية لإزالة الماكياج في المساء، وتجنبي استعمال المنظفات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل زيوت البشرة المفيدة وتجعل حالة بشرتك أسوء.

•قشّري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع لتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة التي تتكدّس على سطحها وتخنق مساماتها، لكن اختاري مستحضر تقشير لطيف بحبيبات صغيرة.

•استعملي القناع المرطب مرة إلى مرتين في الأسبوع لتعزيز الرطوبة والحدّ من اجتفاف البشرة.

•قدمي لبشرتك المجتفة علاجا مكثفا باستعمال أمصال الترطيب المرممة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خصوصا في فصل الصيف.

•إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، استعملي الكريم المرطب مرّات عدّة في اليوم للمحافظة على نداوة الجلد والحدّ من تبخّر الماء من الخلايا. فالكريم المرطب يحمي بشرتك ويعزز دفاعاتها تجاه التعديات الخارجية المختلفة، ويمكن استعماله بأمان أكثر من مرة لكن بعد غسل البشرة للإستفادة من وظائفه في شكل تام.

•عندما تقومين بترطيب بشرتك لا تهملي محيط فمك وعينيك، عنقك ويديك فهذه الأماكن هي الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

•استعملي الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس الموّحد للسحنة بثلاث دقائق.

•تزوّدي بمستحضرات التجميل الصحيحة التي ترطب البشرة وتلطفها، واختاري منها النوع المدروس من قبل أطباء الجلد والمختبر ضد الحساسية أي الخالي من العطور والكحول.

•استعملي كريم الأساس السائل بدلا من البودرة المدمجة لأن النوع السائل غنيّ بالزيوت الأساسية والمستخلصات المرطبة والفيتامينات.

•دلكي بشرتك كل مساء بزيت اللوز الرطب والمغذي.

•تذكري أن بشرة الجسم معرّضة أيضا للاجتفاف، لهذ السبب، ننصحك بإيلائها العناية المناسبة من خلال تقشيرها مرة في الأسبوع، وغسلها بهلام مرطب، وترطيبها بالكريمات المخصصة لها.

•رطبّي بشرتك بينما تكون ندية، أي مباشرة بعد الحمام. يمكنك استعمال الزيوت المرطبة إذا كنت تفضلين ذلك بدلا من استعمال الكريمات.

•استعملي لوجهك وجسمك الكريمات الغنية الترطيب لأنها غنية بمضادات التأكسد التي تقي البشرة من الذرّات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

•تجنبّي تناول الأطعمة الدسمة الغنيّة بالدهون والسكر لأنها تساهم في اجتفاف البشرة.

•امتنعي أيضا عن التدخين، وشرب القهوة الغنية بالكافيين، والمشروبات الغازية.

•اتبعي نظاما غذائيا صحيا خلال شهر رمضان المبارك وأكثري من تناول الخضر والفاكهة الطازجة، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا خصوصا الأسماك الدهنية، المكسرات الجافة (غير محمصة)، الحبوب الكاملة، البصل، الثوم، البيض، والهليون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.
...
الشاي الأخضر يقاوم تجاعيد الوجه
الشاي الأخضر يقاوم تجاعيد الوجه
أكد فريق من الباحثين الألمان أن خليطاً من علاج بالباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر هو أكثر فعالية في إزالة تجاعيد الوجه من أساليب العلاج التقليدية.

وأوضحت الدراسة أن الجمع بين تسليط ضوء عالي الكثافة من الباعث الضوئي الثنائي ومحلول مصنوع من خلاصة الشاي الأخضر يعمل أسرع بمعدل عشر مرات من وسائل العلاج المشابهة لمكافحة...
ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
ما حقيقة هذه الأساطير عن الجمال
أسطورة 1: الجلوس مع وضع ساق على الاخرى يسبب عروق الدوالي : غير صحيح. الجلوس مع وضع ساق على الأخرى لا يسبب الدوالي أو عروق العنكبوت ، لكن الوقوف يسببها. تظهر العروق الواضحة في أغلب الأحيان على الأشخاص الذين يملكون ميلا وراثيا للاصابة بالعروق أو لديهم وظائف تحتم عليهم الوقوف طويلا. الوقوف يضع عبأ على الشبكة الوعائية ويحثها على العمل بجد إضافي لضخّ ا...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد