ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟

مس فراتين - أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة والنضارة لها فتكون من خلال اتباع العادات السليمة والالتزام بها:

•امتنعي عن استعمال الصابون لتنظيف بشرتك، واستبدليه بغسول كريمي ملائم لتركيبة بشرتك، واشطفيه بالماء البارد.

•إذا كانت بشرتك جافة وحساسة اختاري لها مزيل ماكياج لطيف بصيغة هلامية أو كريمية لإزالة الماكياج في المساء، وتجنبي استعمال المنظفات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل زيوت البشرة المفيدة وتجعل حالة بشرتك أسوء.

•قشّري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع لتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة التي تتكدّس على سطحها وتخنق مساماتها، لكن اختاري مستحضر تقشير لطيف بحبيبات صغيرة.

•استعملي القناع المرطب مرة إلى مرتين في الأسبوع لتعزيز الرطوبة والحدّ من اجتفاف البشرة.

•قدمي لبشرتك المجتفة علاجا مكثفا باستعمال أمصال الترطيب المرممة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خصوصا في فصل الصيف.

•إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، استعملي الكريم المرطب مرّات عدّة في اليوم للمحافظة على نداوة الجلد والحدّ من تبخّر الماء من الخلايا. فالكريم المرطب يحمي بشرتك ويعزز دفاعاتها تجاه التعديات الخارجية المختلفة، ويمكن استعماله بأمان أكثر من مرة لكن بعد غسل البشرة للإستفادة من وظائفه في شكل تام.

•عندما تقومين بترطيب بشرتك لا تهملي محيط فمك وعينيك، عنقك ويديك فهذه الأماكن هي الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

•استعملي الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس الموّحد للسحنة بثلاث دقائق.

•تزوّدي بمستحضرات التجميل الصحيحة التي ترطب البشرة وتلطفها، واختاري منها النوع المدروس من قبل أطباء الجلد والمختبر ضد الحساسية أي الخالي من العطور والكحول.

•استعملي كريم الأساس السائل بدلا من البودرة المدمجة لأن النوع السائل غنيّ بالزيوت الأساسية والمستخلصات المرطبة والفيتامينات.

•دلكي بشرتك كل مساء بزيت اللوز الرطب والمغذي.

•تذكري أن بشرة الجسم معرّضة أيضا للاجتفاف، لهذ السبب، ننصحك بإيلائها العناية المناسبة من خلال تقشيرها مرة في الأسبوع، وغسلها بهلام مرطب، وترطيبها بالكريمات المخصصة لها.

•رطبّي بشرتك بينما تكون ندية، أي مباشرة بعد الحمام. يمكنك استعمال الزيوت المرطبة إذا كنت تفضلين ذلك بدلا من استعمال الكريمات.

•استعملي لوجهك وجسمك الكريمات الغنية الترطيب لأنها غنية بمضادات التأكسد التي تقي البشرة من الذرّات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

•تجنبّي تناول الأطعمة الدسمة الغنيّة بالدهون والسكر لأنها تساهم في اجتفاف البشرة.

•امتنعي أيضا عن التدخين، وشرب القهوة الغنية بالكافيين، والمشروبات الغازية.

•اتبعي نظاما غذائيا صحيا خلال شهر رمضان المبارك وأكثري من تناول الخضر والفاكهة الطازجة، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا خصوصا الأسماك الدهنية، المكسرات الجافة (غير محمصة)، الحبوب الكاملة، البصل، الثوم، البيض، والهليون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 5 أعشاب مفيدة لجمالك
5 أعشاب مفيدة لجمالك
1. الكافور

يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة...
  أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
أريحي نفسيّتك لأنها تؤثّر على إطلالتك
وجه الإنسان يعكس ما يدور بداخله من أفكار وانفعالات سواء كانت ايجابية أم سلبية، فلو نظر أحدنا إلى وجه طفلة سعيدة فسوف يشعر فورا فيه بالنضارة في البشرة واللمعان في العينين والابتسامة النابعة من القلب على الشفتين.

وأيضا بالنسبة لجسمها سوف نجده ينمو نموا صحيا سليما بعكس الطفلة التعيسة حيث نجد اختفاء اللمعان والبريق من عينيها وتذهب...
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
تعد الكثير من المنتجات والكريمات واللوسيونات باسماء تجارية كبيرة بالتخلص من علامات تقدم سن البشرة ومنع اصابة البشرة بالضرر الذي تحدث اشعة الشمس. ولكن هل هذه المنتجات صادقة في ادعائها؟

يقترح بحث جديد بأن بعض منتجات الوقاية من التجاعيد تحتوي على مركبات يمكن أن تحسن من واقع التجاعيد. ولكن العديد من المكونات الاخرى لا تخضع للدراسة العلمية ...
حبّ الشباب
حبّ الشباب
غالباً ما تسبب البثور حرجاً بالنسبة إلينا، حتى أنها قد تمنعنا من الخروج، خصوصاً في مرحلة المراهقة. إلا أن لهذه المشكلة حلولاً، فهي قابلة للمعالجة شرط عدم العبث بها. وهناك الكثير من الأفكار الخاطئة المتداولة حول هذا الموضوع، والتي تكون السبب في تحملنا آثار البثور خلال فترات طويلة.

فقء البثور هو الطريقة الفضلى للتخلص...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد