ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية

مس فراتين - أظهرت الدِراسات بأن معظم نوبات الإفراط في الأكل تحدث في عطل نهاية الأسبوع. في أغلب الأحيان من السهل عدم الإفراط في الأكل خلال أيامِ العمل. بوجود جدول للعمل، وقوانين لمنع الأكل داخل المكاتب، يصعب أن تتناول الكثير من الأطعمة في مكان العمل. بينما تميل عطلة نهاية الأسبوع خصوصا إذا كانت تدور حول شراء مستلزمات المنزل أو الكسل ومشاهدة التلفاز، أو حتى الخروج مع الأصدقاء، للتركيز على الطعام. وهذا ما يسبب الرغبة في الأكل كل الوقت.

كيف تساعد نفسك:

1. اختر يوما خلال الأسبوع لتناول الأطعمة السريعة، والتي تشتهيها. تناول هذه الأطعمة خلال الأسبوع ستزيل الرغبة باشتهائها خلال عطلة الأسبوع، وهكذا ستضمن أيضا بأن لا تشتري الكثير من هذه الأطعمة.

2. لا تأكل وأنت تشعر بالملل. بما أن جدول عملك هو الذي يمنعك عادة من التوجه للإفراط في الأكل، قم بعمل جدول لأيام العطلة أيضا، بحيث لا يدور حول الطعام.

3. قرر القيام بحمية تنظيف للأمعاء والمعدة خلال عطلة الأسبوع، هكذا ستضمن عدم تناول الأطعمة الدسمة، وستحافظ على صحتك، وتخسر الوزن قبل بدأ الدوام.

4. اختر أطعمة مغذية ومفيدة عند شراء مستلزمات المنزل. قاوم إغراء عروضا التخفيضات على ألواح الشوكولا، والشبس، والمشروبات الغازية.

5. إذا كنت مضطرا لتناول الأطعمة غير المفيدة خلال عطلة نهاية الأسبوع فحاول التقليل من الدسم والسكريات الموجودة بها. نصف قطعة حلوى، نصف علبة مشروب غازي، ستشعر بالرضا وأنت تنهي الجزء المخصص لك.

6. حاول البقاء مع الأصدقاء والأهل خلال فترة نهاية عطلة الأسبوع، وجودهم يعني بأنك ستشاركهم الطعام، وهذا سيقلل من كمية الطعام التي ستتناولها، كما سيقلل من عدد مرات تناول الطعام أيضا.

7. إذا شعرت بنوبة أكل مفاجئة، اخرج من البيت، واذهب ف نزهة صغيرة، أو اتصل بأحد أصدقائك، أو قم بقراءة صحيفة أو كتاب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
وجدت دراسة حديثة أن الشراهة مسؤولة عن تزايد معدلات البدانة في العالم الثالث، وليس الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس يومياً لعدة ساعات ولا قلة التمارين. وعزا الباحثون الذين أعدوا الدراسة من منظمة إيبيديمك الاميركية، البدانة إلى الزيادة المفرطة في السعرات الحرارية الناتجة عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والنشويات والسكر، وليس الى الجلوس.
ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟
ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟
غالبا ما نشعر برغبة ملحّة في تناول نوع من الطعام وهذه الرغبة لا تشبه الشعور بالجوع وقد تشمل هذه الحالة اشتهاء الشوكولا، الموالح أو حتى طبق من المعكرونة. ولكن ما سبب هذه الرغبة الملحة وماذا تعني.

الشوكولاته

لماذا نشتهيه؟

تذوب زبدة الكاكاو في الفم في أقل بقليل من درجة حرارة الجسم. العديد من النساء يشتهين الشوكولاته ...
أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
كثر يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول وجبة أساسية كاملة. تكثر التساؤلات حول الموضوع أما الأجوبة عليها ففي 5 أسباب رئيسية.

•عدم تناول وجبة فطور كاملة وكافية: أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور تحتوي على 300 وحدة حرارية فقط يكسبون وزناً زائداً مرتين أكثر من أولئك الذين يحصلون على 500 وحدة حرارية في الفطور. أما ال...
ريجيم السوائل
ريجيم السوائل
سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة...
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
الكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقية في خفض أوزانهم، إلا أن المشكلة التي تواجههم هي شعورهم المستمر بالجوع. وإليك الآن بعض الاقتراحات للسيطرة على نوبات الجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

1. ابقي نفسك مشغولة: كلما شعرت أنك بحاجة إلى الأكل، اشغلي نفسك بأي عمل مثل قراءة كتاب أو الاتصال بصديقتك أو الخروج للمشي. المقصود أنه كلما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد