ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي

مس فراتين - 1 - الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك : الأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة: الأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك : إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي : قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات: تؤدي هذه المواد إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم: إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول : إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
شعر حريري
شعر حريري
خلال البرد، تكون درجات الحرارة منخفضة جداً في الخارج ومرتفعة جداً في الداخل. تؤدي هذه الاختلافات في درجات الحرارة، إضافة إلى اعتمار القبعات والأوشحة، إلى جعل الشعر أشبه بالقش إذا لم ننتبه إليه. عليك إبقاء شعرك ناعماً وجميلاً ولامعاً وحريري الملمس. استعملي الشامبو الغني بالمكونات المغذية ثم غلفي شعرك بملطف أو مستحضر عناية يرمم الألياف التالفة وي...
نصائح لمعالجة الشعر المجعد التالف
نصائح لمعالجة الشعر المجعد التالف
تحاولين العثور على حلول لشعرك الجاف المجعد، نوفر لك نصائح لتحقيق اللمعان و النعومة التي تحلمين بها.

و عليك معرفة أن الشعر المجعد ترجع أسبابه إلى قلة الإفرازات لبعض الغدد، مما يجعل الشعر خشناً و متشابكاً.

و لذلك لابد تجنب كلاً من:

1- المستحضرات التي تحتوى على الكحول أو التي تعمل على تجفيف الشعر.

2- التسر...
 شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟
شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح ؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر: إذا كانت بشرتك ذات لون وردي. الاطفال الذين ولدوا بلون وردي وشعر فاتح يناسبهم اللون الاشقر لاحقا. لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك...
الشعر الجميل ليس مستحيل!
الشعر الجميل ليس مستحيل!
لا تملك كل فتاة شعرا لامعا وجميلا مثل ذلك الذي تملكه الممثلات وعارضات الأزياء والشخصيات المشهورة على التلفاز. بل على العكس تملك كل فتاة أو سيدة على الأقل صفة واحدة لا تحبّها في شعرها. فقد يكون ناعما جدا أو مجعّدا جدا. وقد لا تحب لونه الطبيعي. وربّما بدأ الشيب يظهر به مبكرا، أو ربما تعرض شعرها للتلف نتيجة التغير المستمر. مهما كان الضرر، هناك أشياء ي...
في يوم زفافك
في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد