ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 9 نصائح لشعر صحي وجميل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

9 نصائح لشعر صحي وجميل

مس فراتين - 1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة. فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك. إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي. قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات. لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم. إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول. إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر. يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
أظهرت دراسة حديثة في أمراض الجلد، أن التمشيط المفرط للشعر يؤدي إلى تساقطه.

وقد أجريت تجارب على 14 امرأة قمن بإحصاء عدد الشعرات التي تتساقط من شعرهن بسبب استخدام المشط، وتبين أنه كلما افرطن بالتمشيط كلما خسرن عدداً أكبر من الشعر.

وأوضح الدكتور الكسندر كيردمان من جامعة القدس العبرية، أن النساء اللاتي يمشطن شعورهن مرتين في اليو...
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
بالتأكيد أن تغيّر لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من السيدات , لكن تبقى المشاكل التى يعانى منها الشعر المصبوغ هي شغلهن الشاغل.

و للحصول على شعر مصبوغ صحي و لامع , يفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة , حيث يمكن تصنيف العلاقة بين الشمس و الشعر المصبوع بأنهم " كالأعداء" , فأشعة الشمس تهلك بوصيلات الشعر و تزيد من الأضر...
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كثيرات يعتقدن أن الحصول على شعر صحي يحتاج إلى كريمات واقنعة وربما زيوت وجلسات منتظمة في صالونات التجميل. ولكن الحقيقة غير ذلك. أنت بحاجة إلى حمية غذائية صحية أو مكملات غذائية مناسبة للحصول على الشعر الصحي والقوي الذي تحلمين به.

نقدم لك 10 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على مواد اساسية تساعد في نمو الشعر الصحي.
<...
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
للتخلص من لكابوس تسريح الشعر الصيفي المزعج نقدم لك هذه النصائح:

للشعر القصير جدا: كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئ...
5 أسرار لحماية لون شعرك
5 أسرار لحماية لون شعرك
في فصل الصيف، يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات، مثل الكلور وأشعة الشمس، ويفقد بريقه ولمعانه نتيجة ذلك. إليك 5 نصائح تساعدك على تغذية شعرك وحماية لونه...

قد يصبح الشعر المصبوغ باهتاً وضعيفاً وتالفاً خلال فصل الصيف، وشديد التأثر بالاعتداءات اليومية. لا بد إذاً من توفير العناية له عبر استعمال المستحضرات المغذية التي تحيي لمعان الشعر و...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة