ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أسرار الشعر الصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أسرار الشعر الصحي

مس فراتين - إذا كنت تتمتعين بصحة سليمة، يكون شعرك بصحة سليمة. لذا، حاولي الاعتناء بنفسك للحفاظ على صحة جسمك وعقلك وشعرك.

1- تناولي الغذاء المتوازن لضمان حصولك على كل العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي. واعلمي أن حميات التنحيف تؤثر في الأنظمة الحيوية حول جذور الشعر وتخفف نوعية الشعر. ومن الأطعمة الواجب تفاديها هناك الحلويات والشوكولا والجاتوه والبسكويت.

2- تأكدي من احتواء طعامك على الكثير من الحديد. فهذا يساعد على تخفيف خطر تساقط الشعر. والأطعمة الغنية بالحديد تشمل الحبوب الكاملة، والخضار ذات الأوراق الخضراء واللحم الأحمر، فيما يساعد الفيتامين C الجسم على امتصاص الحديد.

3- إشربي الكثير من الماء للحصول على جسم صحي وشعر صحي. إشربي ليترين تقريباً كل يوم.

4- البروتين أساسي للشعر الصحي. والأطعمة الغنية بالبروتين تشمل البيض، والسمك، واللحم والجبنة. تناولي بعضاً منها خلال الفطور والغداء.

5- يمكن للأطعمة السكرية أن تسلب الفيتامين B من الشعر، تماماً مثلما تفعل الكربوهيدرات المكررة أو الكحول. أما التدخين فيسلب الفيتامين C من الشعر ويقلّص الأوعية الدموية الناقلة للمواد المغذية إلى جذور الشعر. للحصول على شعر صحي- وجسم صحي- تناولي الكثير من الفاكهة والخضار.

6- أدخلي الفيتامينات B إلى غذائك لتحفيز نمو الشعر الصحي. تناولي مثلاً الخضار ذات الأوراق الخضراء، والموز والسمك.

7- إن تناول الأكل الصحي- أي الكثير من الفاكهة والخضار وحصة يومية من مشتقات الحليب- يجعلك أنت وشعرك في أبهى صحة وحلة.

8- تأكدي من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم. والحصة الواحدة توازي تقريباً حبة متوسطة الحجم من الفاكهة أو كوباً من عصير الفاكهة الطبيعي 100 في المئة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
للتخلص من لكابوس تسريح الشعر الصيفي المزعج نقدم لك هذه النصائح:

للشعر القصير جدا: كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئ...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق...
 Herbal Essences
Herbal Essences
وقاية لأطراف الشعر Herbal Essences Beautiful Ends Split End Protection Shampoo

شامبو معزز بخلاصة الحرير والتوت البرّي الأحمر، مخصص لمعالجة أطراف الشعر المتقصّفة. يأتي هذا الشامبو ضمن مجموعة عناية متكاملة تضم البلسم الملطف، القناع المرمم، ورغوة التصفيف الواقية. ...
تصفيفة شعر جديدة، دون أن تفقدي مظهر ولون شعرك الطبيعي
تصفيفة شعر جديدة، دون أن تفقدي مظهر ولون شعرك الطبيعي
هل ترغبين في الحصول على تصفيفة شعر جديدة، دون أن تفقدي مظهر ولون شعرك الطبيعي. اذا اليك هذه النصائح المفيدة:

1. قومي بقص أطراف الشعر بشكل منتظم، قص الأطراف يساعد على تهذيب الشعر، ومنع تقصف الشعر المفرط الذي يمكن أن يتلف الشعر .

2. لا تصبغي شعرك بألوان مختلفة خلال فترة زمنية قصيرة، لا تنتقلي من الأسود إلى الأشقر مرة واحدة...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة