ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أسرار الشعر الصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أسرار الشعر الصحي

مس فراتين - إذا كنت تتمتعين بصحة سليمة، يكون شعرك بصحة سليمة. لذا، حاولي الاعتناء بنفسك للحفاظ على صحة جسمك وعقلك وشعرك.

1- تناولي الغذاء المتوازن لضمان حصولك على كل العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي. واعلمي أن حميات التنحيف تؤثر في الأنظمة الحيوية حول جذور الشعر وتخفف نوعية الشعر. ومن الأطعمة الواجب تفاديها هناك الحلويات والشوكولا والجاتوه والبسكويت.

2- تأكدي من احتواء طعامك على الكثير من الحديد. فهذا يساعد على تخفيف خطر تساقط الشعر. والأطعمة الغنية بالحديد تشمل الحبوب الكاملة، والخضار ذات الأوراق الخضراء واللحم الأحمر، فيما يساعد الفيتامين C الجسم على امتصاص الحديد.

3- إشربي الكثير من الماء للحصول على جسم صحي وشعر صحي. إشربي ليترين تقريباً كل يوم.

4- البروتين أساسي للشعر الصحي. والأطعمة الغنية بالبروتين تشمل البيض، والسمك، واللحم والجبنة. تناولي بعضاً منها خلال الفطور والغداء.

5- يمكن للأطعمة السكرية أن تسلب الفيتامين B من الشعر، تماماً مثلما تفعل الكربوهيدرات المكررة أو الكحول. أما التدخين فيسلب الفيتامين C من الشعر ويقلّص الأوعية الدموية الناقلة للمواد المغذية إلى جذور الشعر. للحصول على شعر صحي- وجسم صحي- تناولي الكثير من الفاكهة والخضار.

6- أدخلي الفيتامينات B إلى غذائك لتحفيز نمو الشعر الصحي. تناولي مثلاً الخضار ذات الأوراق الخضراء، والموز والسمك.

7- إن تناول الأكل الصحي- أي الكثير من الفاكهة والخضار وحصة يومية من مشتقات الحليب- يجعلك أنت وشعرك في أبهى صحة وحلة.

8- تأكدي من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم. والحصة الواحدة توازي تقريباً حبة متوسطة الحجم من الفاكهة أو كوباً من عصير الفاكهة الطبيعي 100 في المئة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
نظرا لضيق الوقت فى رمضان وكثرة الإنشغالات الرمضانية، فسيكون تصفيف الشعر بأشكال معقدة تحتاج لأدوات حرارية كثيرة امراً صعباً للغاية. حاولي قد الإمكان أن تكون تسريحاتك بسيطة وسهلة الإعداد وتمنحك مظهراً انيقاً ومقبولأ مثل ذيل الحصان العادي او رفع نصف الشعر للخلف وترك الباقي منسدلا او حتى إعداد ضفيرة جانبية. ...
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
بالتأكيد أن تغيّر لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من السيدات , لكن تبقى المشاكل التى يعانى منها الشعر المصبوغ هي شغلهن الشاغل.

و للحصول على شعر مصبوغ صحي و لامع , يفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة , حيث يمكن تصنيف العلاقة بين الشمس و الشعر المصبوع بأنهم " كالأعداء" , فأشعة الشمس تهلك بوصيلات الشعر و تزيد من الأضر...
5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك
5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك
بالرغم من أن العديد من النساء يستمتعن بالعناية بشعرهن، إلا أن بعض الطرق المتبعة يمكن أن تكون مؤذية للشعر، انتبهي لهذه الحقائق المثيرة التي ستغير نظرتك وطريقة معاملتك لشعرك للأبد:

1. المشاركة في استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس. يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلا...
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال. سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:

1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نست...
شعر طويل ويعاني من التساقط
شعر طويل ويعاني من التساقط
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها:

كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب في...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة