ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم

مس فراتين - أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدرات العقلية لدى الأطفال".

وأشارت ستراووس إلى أنه من المعروف جداً أن الضرب قد يجعل الأطفال يتصرفون باضطراب في الأوضاع الصعبة وبالتالي لا يتصرفون بالطريقة الملائمة.

ولفتت إلى أنه باستخدام الضرب بدل الكلام كوسيلة من قبل الأهل من شأنه أن يحرم الطفل من فرص التعلم إذ أنهم بذلك يقطعون الطريق أمام أطفالهم للتفكير باستقلالية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
التغذية الطبيعية هي مجموعة من العمليات التي يقوم بها جسم الإنسان الحي للحفاظ على الحياة و الحيوية و النمو و العمل السليم للأعضاء , أما سوء التغذية أو نقص التغذية عند الطفل فهي حالة مرضية من عدم التوازن ما بين حاجة جسم الطفل من الغذاء و ما يبين ما يتلقاه أو ما يصرفه من طاقة و بروتينات , أو كلاهما معاً , أي أن حاجته تكون أكبر مما يتلقاه أو أن ما يصرف...
أنت وطفلك في الطائرة...
أنت وطفلك في الطائرة...
وأسرار تحليق هادئ

غالبًا ما ألاحظ خلال وجودي في الطائرة ارتباك الأم وحرجها من طفلها الذي يبدأ بالبكاء عند إقلاع الطائرة وهبوطها، فأجدها محتارة تشعر بالخجل محاولة بشتى الوسائل تهدئة طفلها الذي ترتفع وتيرة بكائه كلما حاولت والدته تهدئته. وأثناء التحليق تبدو بعض الأمهات مرتبكات في تلبية حاجات أطفالهن لا سيما الرضّع.
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
هل طفلك نحيل جدا؟
هل طفلك نحيل جدا؟
هناك فرق كبير بين الطفل الذى يعانى من النحافة كصفة وراثية والطفل الذى كان وزنه طبيعى ثم اصيب بالنحافة فجأة وتوقف وزنه عن الزيادة، او بدأيفقد وزنه.

يجب ان تعلم كل ام ان وزن الطفل هو عملية ديناميكية تتغير مع تغيرات النمو، وهذا ما اعلن عنه المتخصصون ومنهم الطبيب ستيفين دانيال استاذ طب الأطفال بالمركز الطبى الأمريكى لطب الأطفال.

ح...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد