ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟

مس فراتين - كشفت دراسة أميركية احتمال تعرض النساء الحوامل اللواتي يصبن بإنفلونزا الخنازير لمضاعفات أكثر قد تتطلب نقلهن إلى المستشفى، مما يزيد بأربع مرات عن المعدل العام.

وأكدت الدراسة التي وزعتها المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها ونشرت في المجلة الطبية Lancet أن معظم النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروس خلال عام 2009 نقلن إلى المستشفى. وتوفيت ست نساء حوامل بهذا المرض بين 15 نيسان تاريخ كشف وجود المرض في الولايات المتحدة، و16 حزيران.

وهن يشكلن 13 بالمئة من 45 أشخاص هم مجموع الذين توفوا حتى الآن جراء الإصابة بالفيروس. وأصيبت 34 امرأة حامل بالمرض أدخلت 11 منهن أي ثلثهن، إلى المستشفى. ومثلت الحوامل حتى الآن نسبة 0.62 بالمئة من مجموع الإصابات بانفلونزا الخنازير المؤكدة أو المحتملة.

وأكدت المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها أن جميع هؤلاء الحوامل كن في صحة جيدة قبل الإصابة بالفيروس، وطوروا لاحقا التهابا رئويا ترافقه مشاكل في التنفس استدعت اتخاذ إجراءات آلية لتسهيل التنفس.

وأضافت المراكز أن جميع النساء الحوامل اللواتي توفين لم يأتين في الوقت المناسب لتناول المضادات الفيروسية اللازمة، داعية النساء الحوامل اللواتي يشتبهن بإصابتهن بإنفلونزا الخنازير بأن يخضعن فورا لعلاج مضاد للفيروس. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
يتخذ نبيل من مساحة المنزل بطولها وعرضها مكانًا يسرح ويمرح فيها، ففي وسط غرفة الجلوس تنتشر أوراقه وأقلامه، وفي غرفة نومه تعم الفوضى بسبب الألعاب المتناثرة هنا وهناك وعلى مائدة الطعام تتكدس كتبه... وينشب شجار يومي بينه وبين والدته بسبب هذه الفوضى. فما الحل؟

يتفق اختصاصيو علم نفس الطفل على ضرورة أن يكون للطفل في المنزل ركنه ا...
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
التوبيخ يفقد الطفل ثقته بنفسه
يؤكد لك الخبراء أن التوبيخ وسيلة تربوية خاطئة ‏وغير سليمة ، وهي لا تقل ضرراً عن الضرب ,‏ فالتوبيخ نوع من العنف يجب عدم اللجوء إليه ولو بدعوي التهذيب والتأديب ، لأنه يؤدي إلي القهر وإلي افتقاد الطفل الإحساس بالأمان.

ويؤكد د. إبراهيم عيد - أستاذ الطب النفسي بكلية التربية جامعة عين شمس- أن الطفل الذي يتعرض للتوبيخ المستمر يشعر بأنه عاجز ...
السكر ضروري للأطفال
السكر ضروري للأطفال
ولكن...

إنتبهي من التسوس والبدانة

اكتسب السكر سمعة سيئة على مرّ السنوات بسبب قدرته على تسبيب البدانة وتسوس الأسنان. إلا أن السكر يبقى رغم ذلك ضرورياً لنمو الطفل، شرط الموازنة بشكل جيد بين السكريات السريعة والبطيئة

. قد تقولين: السكر! لا أعطيه أبداً لطفلي. لكن السكر ضروري لصحة طفلك ونموه. لا بل إن الس...
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة