ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > مـــا هو التسمم الحملي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مـــا هو التسمم الحملي؟

مس فراتين - تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء، وإذا لم يكن هناك أي علاج، فسيكون التأثير سلباً، والذي قد يؤدي إلى حدوث تسمم في الدم أثناء الحمل، وهو الأخطر على الأم، وطفلها.

قد يؤثر التسمم الحملي على توقيت الولادة، ولكنه لا يؤثر إطلاقا على كيفية الولادة طبيعية كانت، أوقيصرية،فكثير من النساء المصابات بالتسمم الحملي تمتعت بولادة طبيعية آمنة من خلال المهبل، وأحيانا ما تكون الولادة القيصرية مُفضلة، عموما في أي حالة من الحالات فإن الذي يحدد كيفية الولادة هو الطبيبة المتابعة لحالتك.

لمــــاذا تحتاج المرأة المصابة بالتسمم الحملي إلى الولادة المبكرة؟ يقول الأطبـــاء: إن المرأة التي تعاني من التسمم الحملي في غالب الأحيان، تحتاج إلى الولادة المبكرة، حيث أن المرأة إن لم تلد مبكراً فسيؤدي ذلك إلى تضاعف المرض، وحدوث مضاعفات غير مرغوبة، سواء للأم أوالطفل الذي لم يولد بعد، فإن كان المرض موجودا بشكل مُضاعف فسينصحك الطبيب بالولادة بعد 32 أسبوع، وينصح جميع الأطباء النساء المصابات بالتسمم الحملي، بالولادة بعد 40 أسبوع؛ للحفاظ على صحتهن.

ما هي أسبـــاب الحث على الولادة المبكرة؟
- وجود مشاكل في كبد وكلية الأم.
- حدوث انفصال مفاجئ للمشيمة عن الرحم.
- حدوث أعراض على الجهاز العصبي المركزي، كالصداع، أو مشاكل في الرؤية.
- حدوث آلام شديدة في البطن، من تقيؤ وغثيان.
- تقييد نمو الجنين فمن الممكن أن يتوقف نموه أو يصبح أكثر بطءا.
- تواجد كميات قليلة جدا من السائل الأمنيوسي.
- وجود مشاكل صحية عند الطفل، وهو في الرحم.


كيف تتم الولادة المبكرة؟ يتم إعطاء المرأة دواءا معينا يحفز آلام المخاض، وغالباً ما يستخدم الأطباء هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز بدء تقلصات الرحم، ويتم حقنه عن طريق الوريد في الذراع.

متى أحتاج إلى إجراء عملية قيصرية؟ بالنسبة للمرأة المصابة بالتسمم الحملي، فإن الولادة الطبيعية عن طريق المهبل أفضل من الولادة القيصرية، وفي بعض الأحوال تكون الولادة القيصرية أفضل، وكل هذا متوقف على نصيحة الطبيب، فهو الأدرى بصحة الأم، والجنين في نفس الوقت.

هل ستحدث مضاعفات أثناء المخاض، والولادة؟ ستعمل طبيبتك على مراقبة طفلك أثناء الولادة، ومراقبة ضغط دمك في نفس الوقت، وفي حالة ارتفاعه حتى فستعمل على تخفيضه عن طريق حقن بعض الأدوية.

من الممكن أن تعطيك الطبيبة حقن كبريتات مغنيسيوم لمنع حدوث نوبات مرضية في الـ 4 أيام التالية للولادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
عندما نبدأ بتقطيع البصل شرائح، فإننا نتلف خلاياه ونحرر مادة كبريت ألليل ( Allyl Sulfate) التي تثير الغدة الدمعية التي هي جزء مهم من أجزاء العين والمسؤولة عن صنع الدمع والمحافظة على إبقاء العين رطبة. وهكذا تدمع العينان عند تقطيع البصل أو استنشاق رائحته، فالمادة المثيرة تختلط بماء الدمع الموجود على سطح قرنية العين وتولد سائلاً عاقصًا. وكلما از...
كيف نربي اطفالنا؟
كيف نربي اطفالنا؟
القواعد في التربية لا تحتاج إلى حنكة مثل امدح اطفالك دائما. لا تترك الاشقاء يتشاجرون مع بعضهم البعض. ولكن ماذا لو كانت هذه المبادئ التوجيهية تسبب ضرراً أكثر من الفائدة ؟ في كتابهما الجديد NurtureShock: New Thinking About Children، قام الصحفيان بو برونسون و آشلي ميريمان بعد عقود من الدراسات و التحدث إلى مئات الباحثين بالعثور على الحقائق حول كيفية ا...
البكاء...
البكاء...
وسيلة الرضيع للتواصل مع والدته

رغم أن ولادة طفل تشكّل حدثًا سعيدًا للوالدين، فإن حياتهما ستتغير كليًا عما كانت عليه في السابق، فحريتهما تقيدت بعض الشيء لا سيما الأم، فمثلاً لم يعد في إمكانها النوم طوال الليل بل عليها الاستيقاظ لإرضاع مولودها وتلبية حاجاته.

ومما لا شكّ فيه أن تجربة الأمومة والأبوّة من أروع الت...
اللعب بكبيبة الصوف؟
اللعب بكبيبة الصوف؟
ماما لماذا تحب القطة الصغيرة اللعب بكبيبة الصوف؟

تحب القطة اللعب بكبيبة الصوف لأنها تحضّر نفسها غريزيًا للصيد عندما تصبح قطة كبيرة في المستقبل. فمن خلال اللعب بكبيبة الصوف تصبح القطة محترفة صيد الفئران، فهذا التصرّفان، أي اللعب بكبيبة الصوف والصيد، متشابهان كثيرًا. لذا عليها تعلّم التصرف الضروري لحياتها في المستقبل.

ولكن هذا لا ...
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد