ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟

مس فراتين - بعض القواعد البسيطة:

1. تناولي وجبات متعددة خلال اليوم ولا تحرمي نفسك لساعات طويلة من الاكل.

2. اشربي الماء، العصائر الطازجة وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين والصودا.

3. استبدلي السكر بملعقة عسل يوميا.

4. لا تأكلي في المطاعم وتحاولي تجنب الوجبات السريعة قدر الامكان.

5. تأكدي من نظافة يديك ونظافة معدات الطبخ والمطبخ والاطعمة قبل اعداد الطعام.

6. استشيري الطبيب قبل تناول اي طعام تشكين في صحته وتناول طعامك باعتدال.

7. قللي من الملح والاطعمة المخللة والمالحة.

بعض الاطعمة غير الآمنة:

1. الجبن الطري المتعفن أو المعتق وغير المبستر مثل الأنواع المصنوعة من حليب الغنم أو الماعز كذلك الجبن الأزرق، مثل الجبن الذي به خطوط زرقاء أو أي نوع من القشرة أو الغلاف الخارجي كجبن البري Brie (وهو معتق في قالب ذي قشرة بيضاء وقلب طري ذي لون أصفر فاتح) والكممبر Camembert (وهو جبن فرنسي تزداد نسبة طراوته من الداخل بمرور الزمن).

2. البيض غير المطهو أو غير المطبوخ جيداً. اطهي البيض جيدا. احذري تناول المنتجات "المصنوعة منزلياً" مثل الشوكولا موس والمايونيز الطازج لأنها تحتوي على بيض نيئ.

3. منتجات ومشتقات الألبان غير المبسترة لأنها قد تحتوي على بكتيريا تسبب لك الإصابة بالتسمّم الغذائي.

4. منتجات اللحوم المعالجة مثل السلامي (وهو سجق مملح ومبهّر) لأنها لا تخلو من الأخطار أيضاً.

5. الاسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق مثل سمك القرش وأبو سيف والمارلين (الراموح وهو سمك أقيانوسي ضخم)، لانها تؤذي نمو الجهاز العصبي لدى الجنين. لا تتناولي أكثر من حصتين أسبوعياً من الأسماك الدهنية ، مثل المكاريل (الإسقمري) والتروتة (السلمون المرقط) بحيث تحصلين على فوائد دهون الأوميغا 3 المشبعة من دون أن تحصلي معها على الملوثات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
والعيد فرصة للتفكير في الغير

جدّتي ماذا ستهدينني في العيد؟»، خالتي أهدتني دمية جميلة»... . ينتظر الطفل العيد بشوق وفرح. ولمَ لا فالهدايا سوف تنهال عليه من كل حدب وصوب، وتبدو غرفته وكأنها معرض للألعاب. ورغم أن الطفل لا يلعب إلا بقسم ضئيل منها، يتمنى تلقّي المزيد، وقد تتحوّل هذه الأمنية إلى أمر يجب على الأهل تنفيذه. ويمكن ...
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
مـــا هو التسمم الحملي؟
مـــا هو التسمم الحملي؟
تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء،...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة