ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟

مس فراتين - بعض القواعد البسيطة:

1. تناولي وجبات متعددة خلال اليوم ولا تحرمي نفسك لساعات طويلة من الاكل.

2. اشربي الماء، العصائر الطازجة وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين والصودا.

3. استبدلي السكر بملعقة عسل يوميا.

4. لا تأكلي في المطاعم وتحاولي تجنب الوجبات السريعة قدر الامكان.

5. تأكدي من نظافة يديك ونظافة معدات الطبخ والمطبخ والاطعمة قبل اعداد الطعام.

6. استشيري الطبيب قبل تناول اي طعام تشكين في صحته وتناول طعامك باعتدال.

7. قللي من الملح والاطعمة المخللة والمالحة.

بعض الاطعمة غير الآمنة:

1. الجبن الطري المتعفن أو المعتق وغير المبستر مثل الأنواع المصنوعة من حليب الغنم أو الماعز كذلك الجبن الأزرق، مثل الجبن الذي به خطوط زرقاء أو أي نوع من القشرة أو الغلاف الخارجي كجبن البري Brie (وهو معتق في قالب ذي قشرة بيضاء وقلب طري ذي لون أصفر فاتح) والكممبر Camembert (وهو جبن فرنسي تزداد نسبة طراوته من الداخل بمرور الزمن).

2. البيض غير المطهو أو غير المطبوخ جيداً. اطهي البيض جيدا. احذري تناول المنتجات "المصنوعة منزلياً" مثل الشوكولا موس والمايونيز الطازج لأنها تحتوي على بيض نيئ.

3. منتجات ومشتقات الألبان غير المبسترة لأنها قد تحتوي على بكتيريا تسبب لك الإصابة بالتسمّم الغذائي.

4. منتجات اللحوم المعالجة مثل السلامي (وهو سجق مملح ومبهّر) لأنها لا تخلو من الأخطار أيضاً.

5. الاسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق مثل سمك القرش وأبو سيف والمارلين (الراموح وهو سمك أقيانوسي ضخم)، لانها تؤذي نمو الجهاز العصبي لدى الجنين. لا تتناولي أكثر من حصتين أسبوعياً من الأسماك الدهنية ، مثل المكاريل (الإسقمري) والتروتة (السلمون المرقط) بحيث تحصلين على فوائد دهون الأوميغا 3 المشبعة من دون أن تحصلي معها على الملوثات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
هل اللحوم ضرورية لنمو الطفل السليم؟

كثيرًا ما تواجه الأم مشكلة في إقناع طفلها بتناول طبق طعام، لأنه يفضل البطاطا أو الشوكولا أو غيرهما من المأكولات التي لا تحتوي على مكوّنات الهرم الغذائي. وفي غالب الأحيان لا يمانع الطفل أكل طبق همبرغر أو اللحوم. ولكن يحدث أحيانًا أن يرفض الطفل طبق اللحم بشكل يفاجئ الأم فتقلق على نمو طفل...
 الحمية الصحية خلال فترة الحمل
الحمية الصحية خلال فترة الحمل
هل تتبعين نظاما غذائيا صارما خلال فترة الحمل خوفا من زيادة الوزن ؟ يبدو أن الطعام الذي تخشينه أهم بكثير مما تتخيلين. بالرغم من أننا غالبا ما نشدد على تناول حمية مغذية ومتوازنة خلال الايام العادية، تبدو هذه الملاحظة أكثر جدية عندما يتعلق الامر بالسيدة الحامل.

وفقا للكلية الأمريكية لإخصائيي الولادة والتوليد فأن حميتك الغذائية اثناء الحم...
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
بات بإمكان الأمهات الحوامل معرفة جنس طفلهنّ، عن طريق فحص البول في الأسبوع العاشر من الحمل بدل الانتظار حتى الأسبوع العشرين منه.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" يوم الثلاثاء أنه وفقا للشركة الطبية الأميركية "إنتليجندر" (IntelliGender) التي أوجدت هذا الاختبار وأطلقت عليه اسم "إختبار توقّع نوع الجنين صبياً أم بنتاً"، صار يمكن للمرأة معرفة جنس مو...
 دراسة: إساءة المعاملة في الطفولة تزيد من المخاطر الصحية
دراسة: إساءة المعاملة في الطفولة تزيد من المخاطر الصحية
ذكرت نتائج دراسة أن إساءة معاملة الأطفال يمكن أن ترفع مخاطر إصابتهم بأمراض جسدية في المستقبل. وتابع الباحثون في كنجز كوليدج لندن حالة 1000 شخص في نيوزيلاندا منذ الميلاد وحتى 32 عاماً.

وأظهرت المتابعة أن ثلث الأشخاص الذين أسئ معاملتهم في الصغر ارتفعت لديهم معدلات الالتهابات وهي مؤشر مبدئي لأمراض من أمراض القلب والسكر.

وأ...
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة